خلطات منزلية سريعة لتبييض أسنانك في رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2019
خلطات منزلية سريعة لتبييض أسنانك في رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، تناولك للشاي والقهوة والمشروبات الرمضانية العديدة يتسبب في تغير لون أسنانك، لكن لا تقلقي، إليكِ خلطات منزلية سريعة لتبييض أسنانك في رمضان.

خلطات منزلية سريعة لتبييض أسنانك في رمضان

  • خل التفاح

تمزج كمية قليلة من خلّ التفاح مع كمية كافية من بيكربونات الصوديوم، للحصول على عجينة طرية ومتماسكة، ثمّ غسل الأسنان بها، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، للحصول على أفضل النتائج.

  • الملح

يحتوي الملح على مواد مضادّة للأكسدة، ومواد مضادة للجراثيم والبكتيريا، لذلك يعدّ من أفضل الطرق الطبيعيّة التي تبيّض الأسنان، ويتمّ استخدامه من خلال مزج كميّة كافية من الماء في وعاء، مع القليل من الملح، وتطبيق المزيج الناتج على الأسنان، مع الفرك بخفّة لمدّة دقيقتين باستخدام طرف الأصبع، وتركه لمدّة تتراوح ما بين الخمس دقائق والعشر دقائق، مع تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيّاً، للحصول على نتيجة مضمونة.

  • عصير الليمون

يستفاد من عصير الليمون عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في وعاء كبير، وإضافة كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، وخلطهما، للحصول على خليط متجانس، ووضعه على الأسنان الصفراء، مع التدليك لمدّة عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، ثمّ غسل الأسنان بالماء الدافئ، حيث يحتوي عصير الليمون على خصائص طبيعية تقضي على الجراثيم، والأوساخ المتراكمة في الفم.

  • الفراولة

يتم من خلال هرس حبة من الفراولة، وإضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وخلطهما، حتى يتماسك الخليط، وتطبيق الخليط على الأسنان، وتركه لمدّة عشر دقائق، حتى يجفّ، ثمّ تنظيف الأسنان بالماء والمعجون.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار