رأت روحها تطير: كيف عادت تقلا شمعون من تجربة الموت؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 مارس 2022

رأت روحها تطير: كيف عادت تقلا شمعون من تجربة الموت؟

الفنانة اللبنانية تقلا شمعون تروي أصعب تجربة إنسانية عاشتها، عادت من الموت بعد تجربة صعبة، وشعرت أنها ستموت وتعيش في عالم آخر، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل الأزمة الصحية التي عاشتها تقلا شمعون في عمر الشباب وكيف استطاعت العودة من الموت بعد أن أوشكت عليه.

تجربة تقلا شمعون مع الموت: أثناء إجراء عملية جراحية

تقلا شمعون كانت ضيفة برنامج من أربعين مع الإعلامية جيسيكا عازار، وتدور الفكرة الأساسية  للقاء في هذا البرنامج حول أربعين سؤالا تجاوب عليهم تقلا بصراحة.

تحدثت تقلا شمعون عن تجربة صعبة عاشتها في شبابها وصفتها برحلة العودة من الموت، وقالت: إنها كانت تجري عملية جراحية بسيطة وعمرها كان وقتها ثلاثة وعشرون عاما، بسبب تعرضها للإصابة في الركبة أثناء ممارستها الرياضة.

عودة تقلا شمعون من الموت: أصبحت أكثر استعدادا له

وقالت إنها في مرحلة الإفاقة من المخدر لم تستطع أن تفيق، رغم أنها كانت تسمع أصواتهم وهم ينادون عليها ويحاولون إفاقتها، أكدت تقلا شمعون أنها كانت حاضرة بذهنها وتسمعهم جيدا لكنها لا تعرف أين جسدها، وهو الشعور الذي يرويه أغلب من مروا بهذه الرحلة ثم عادوا منها.

بعد فترة ليست بالطويلة بدأ يبتعد الصوت وشعرت أنها تموت، ورأت روحها كأنها تطير في نفق وتقترب من ضوء غريب، وشعرت أنها عندما تصل لهذا الضوء ستذهب إلى الله ويسألها من هي وماذا فعلت في حياتها، لكنها قبل الوصول لهذا المكان استيقظت وسمعت صوتا يقول: تقلا! تنفسي.

هذه التجربة جعلت تقلا مستعدة للموت في أي وقت، ولا تشعر برهبة أو خوف من هذه التجربة، وقالت إنها مستعدة للانتقال لمكان آخر والصعب في الموت أن الشخص سيترك أشخاصا يحبونه.

الفنانة تقلا شمعون: دورها في الزيارة جذب الانتباه

تقلا شمعون واحدة من أشهر نجمات لبنان، واستطاعت الفترة الماضية أن تلفت الأنظار لموهبتها وقدراتها الفنية المميزة، وذلك بعدما جسدت دور سيدة تقاوم أعمال السحر في مسلسل الزيارة.

ومسلسل الزيارة من بطولة تقلا شمعون ودينا الشربيني إلى جانب كل من النجوم: كارول عبود، إيلي متري، عبدو شاهين، سيرينا الشامي وكوكبة من الممثلين اللبنانيين، وينتمى نوعية العمل 8 حلقات من الرعب والتشويق، ورشة سرد تحت إشراف الكاتبة مريم نعوم وهو من إخراج أدولفو مارتينيز.

ترصد الأحداث حكاية إنصاف التي تصل من القاهرة إلى بيروت سنة 1981، في زيارة غير متوقعة لأحد المنازل، والهدف من هذه الزيارة هو إزالة لعنة عائلة "حداد" والتخلّص من الشر المسيطر عليهم وعلى منزلهم، ومنذ لحظة وصولها تقع أحداث خارقة للطبيعة ومليئة بمفاجآت مرعبة، لتكتشف إنصاف لاحقًا السر المخيف، وهو أن هذه هي اللعنة ذاتها التي أفقدتها عائلتها.

الحياة الشخصية لتقلا شمعون

تقلا شمعون متزوجة من المخرج والمنتج اللبناني طوني فرج الله، ورغم زواجهما منذ سنوات طويلة لكنهما لم يرزقا بأطفال، لكن كل منهما مستمر في إبداعه الفني وفي مشاعر الحب التي يحملانها تجاه بعضهما.

ولديها أختان، هما مارغريت وبياريت ودرست تقلا شمعون تخصص التواصل المرئي والمسموع في الجامعة اللبنانية، وحصلت على دبلوم دراسات عليا في الإخراج والتمثيل، ودخلت مهنة التمثيل بعدما تخصصت أكاديمياً فيها ودرستها، انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1992 من خلال السينما بفيلم ناجي العلي مع النجم الراحل نور الشريف، وأثبتت نجاحاً لافتاً خصوصاً في دور الأم ولعل أبرزها دورها الأحدث في مسلسل عروس بيروت.

وشاركت في العديد من المسلسلات اللبنانية والعربية المشتركة إضافة لتدريسها مادة التمثيل في أكاديمية التمثيل التي تملكها.

المزيد: