"راقصة الياسمين مول" تثير الجدل في السعودية وتتصدر تويتر بما فعلت!

  • تاريخ النشر: السبت، 09 فبراير 2019
"راقصة الياسمين مول" تشعل غضب السعوديين وتتصدر تويتر بما فعلت!

تصدر هاشتاغ "رقاصة_الياسمين_مول" تويتر في السعودية فور تداول مقاطع فيديو عدة، لعرض استعراضي في مول الياسمين التجاري لأحد الفرق الفنية.

وأبدى الكثير من المغردين استيائهم من عرض "الياسمين مول" الراقص، مؤكدين أن مثل غير الاستعراضات غير معتاد عليها في السعودية، وتتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي إلى جانب العادات والتقاليد في المجتمع الخليجي.

ويظهر في المقاطع المتداولة، فرقة موسيقية تعزف مقطوعة وتتقدمها فتاة تقدم استعراضاً على الإيقاع، في مشهد لم تشهده المراكز التجارية في السعودية من قبل، مما أثار استغراب الكثيرين.

​وانطلقت تعليقات السعوديين على حدث "راقصة الياسمين مول"، فأكد أحد المغردين أن فرض مثل هذه الاستعراضات في الأماكن العامة، يعد أمر مخالف للقانون التي تنص على: "حريّة الفرد والمجتمع في الترفيه وممارسة الأنشطة والتعبير في الأماكن والمرافق العامة مصانة، شريطة ألا تتعارض مع الذوق العام والأنظمة والآداب المرعية العامة. ويعد مخالفًا للسلوك والذوق العام".

بينما طالب آخرون في حالة الاقدام على هذه الاستعراضات في أماكن تواجد العوائل، فعلى هيئة الترفيه أن تعلن مسبقاً عن الأمر، حتى يتم تنجب التواجد وقتها لمن لا يرغب.

لم يخل الأمر من دفاع بعض السعوديين على العرض الاستعراضي الذي وقع في مول الياسمين، مؤكدين على أن ما تم تقديمه مثل عروض السيرك، ولا يوجد بها أي ابتذال أو ارتداء ملابس غير لائقة، فلماذا يتم الهجوم العنيف على عرض يقدم البهجة؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار