رحلة إليسا مع سرطان الثدي: خاضتها وحدها وأوصت بأكلات تساعد على الشفاء
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

رحلة إليسا مع سرطان الثدي: خاضتها وحدها وأوصت بأكلات تساعد على الشفاء

تجربة قاسية مع السرطان عاشتها إليسا، حيث أخفت تفاصيل مرضها وتجاوزت المحنة بمفردها، وروت قصتها بعد الشفاء لنشر الأمل بين النساء.

إليسا تتكتم على تفاصيل إصابتها بالسرطان

عاشت إليسا رحلة علاج طويلة مع سرطان الثدي، واختارت أن تكون هذه الرحلة بعيدا عن أضواء الإعلام.

فبعد أن تعرضت إليسا لعدد من المواقف الصعبة والضغوط النفسية اكتشفت إصابتها بالسرطان، وبدأت بعدها سلسلة من الفحوصات والعلاج.

رافقها فيها عدد قليل من الأصدقاء المقربين منها، استطاعت إليسا الانتصار على السرطان بعد تجربة العلاج الإشعاعي.

إليسا تكشف عن طبيعة مرضها بعد التعافي في فيديو كليب

قررت إليسا الكشف عن تفاصيل مرضها من خلال كليب أغنية إلى كل اللي بيحبوني، وجسدت خلاله كل تفاصيل رحلة علاجها، لتكون داعمة لكل السيدات اللاتي أصبن بهذا المرض.

استعانت المطربة اللبنانية إليسا خلال الفيديو كليب، بمقطع صوتي حقيقي سجلته بنفسها، روت خلاله تفاصيل مرضها وهي تبكي، بالإضافة إلى الاستعانة بمقاطع أخرى أظهرت خضوعها لجلسات العلاج الكيميائي، ولحظات انتقالها بين كورسات العلاج المختلفة في المستشفى واستوديو تسجيل أعمالها الغنائية، والتي رفضت التوقف عنها رغم إصابتها بالمرض.

وفي نهاية الفيديو كليب كتبت إليسا رسالة لدعم النساء المصابات بسرطان الثدي قالت فيها: "أنا تعافيت، قاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر عن سرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك، لا تهمليه، واجهيه، افعلي ذلك مش كرمالك كرمال كل اللي بيحبوكي".

كما وجهت رسالة لمحبيها قالت فيها: " "هذا الكليب لا يجب أن يدفعكم إلى البكاء، بل هو سبب لجعلكم تبتسمون وتفرحون وتكونوا متفائلين، بإمكاننا أن نحارب السرطان إذا تمكنا من اكتشافه في مراحله الأولى المبكرة، أحبكم جميعا".

مضاعفات حدثت لإليسا بسبب المرض

رحلة العلاج تسببت في بعض المضاعفات في وضع إليسا الصحي، وظهرت هذه المضاعفات في يد واحدة، واضطرت إلى إجراء جراحة عاجلة فيها بعد فترة من الشفاء.

عانت إليسا لفترة من تورم يديها بسبب فترة العلاج، وخضعت لعملية في بروكسل ببلجيكا، لأن وضعها تطلب إجراء عملية جراحية أخرى في ألمانيا.

وكان سبب العملية التي أجرتها إليسا ببلجيكا هو تورم يديها نتيجة سحب مياه من جسدها خلال فترة علاجها من سرطان الثدي.

وظلت الشائعات تطارد إليسا لفترة بأنها تجري عملية تلو أخرى، إلا أنها نفت وطمأنت جمهورها فيما بعد قائلة إنها تجري فقط علاجا عاديا ليدها ولم تخضع لعمليات جديدة.

مواقف كشفت معاناة إليسا قبل إفصاحها عن إصابتها

رغم تكتم إليسا عن وضعها الصحي، لكنها مرت بعدد من المواقف التي كشفت لجمهورها أنها تعاني من أزمة صحية.

ففي حفلها بالقرية العالمية على مسرح دبي فقدت الوعي فجأة أثناء الغناء، وكشف مدير أعمالها وقتها أن تعاني من إرهاق شديد بسبب زيادة ارتباطاتها الفنية.

وخلال مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب ذا فويس، كانت إليسا تبكي باستمرار أثناء التصوير، وظن البعض أنها تمر بمشاكل شخصية.

أكلات تساعد على الشفاء من السرطان

وعبر حسابها على إنستغرام نشرت إليسا لفترة عددا من الوجبات الغذائية التي تتناولها، وكان اللافت للانتباه أنها وجبات نباتية، وفيما بعد كشفت أن هذه الأكلات تساعد كثيرا في الشفاء من سرطان الثدي.

وأكدت إليسا أن تلقيها العلاج الكيماوي بانتظام، واتباعها لنظام غذائي سليم كانا سببين كافيين للتعافي من هذا المرض والتغلب عليه.

ومن ضمن الأكلات التي شاركتها إليسا للمساعدة على الشفاء من سرطان الثدي، هي الفواكه والخضروات المتنوعة والملونة، الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الحبوب الكاملة والفول والبقوليات، الأطعمة الغنية بفيتامين د، والأسماك لأنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

فالألياف تساعد الجهاز الهضمي وتعمل على القضاء المنتظم على النفايات، فهي تساعد الجسم على التخلص من السموم والحد من الضرر الذي يمكن أن يقوم به.

المزيد: