رحلة من دبي إلى جبل الأخضر،عُمان Infiniti QX80

بسيارة Infiniti QX80 Black Edition

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
رحلة من دبي إلى جبل الأخضر،عُمان Infiniti QX80

رحلة من دبي ، الإمارات العربية المتحدة إلى جبل الأخضر،عُمان بسيارة Infiniti QX80...

مع اقتراب الآمال لوضع حد لكورونا ، قررنا القيام برحلة برية من دبي إلى جبل الأخضر في عُمان. استغرقت هذه رحلة 7 ساعات بما في ذلك وقفة الحدود.

رحلة من دبي إلى جبل الأخضر،عُمان Infiniti QX80

إذا كنت مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فسيساعدك ما يلي في جعل رحلتك تجربة ممتعة. ومع ذلك ، تأكد من مراجعة السلطات على كلا الجانبين لأن المتطلبات تتغير.

نعم. يمكنك السفر إلى عمان برا

- أنت بحاجة إلى إجراء اختبار PCR قبل مغادرة الإمارات العربية المتحدة لدخول عمان. يجب أن تذكر بوضوح أنك تخطط للبقاء أقل من 7 أيام. يلزم إجراء عملية مختلفة إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول.

- اعتبارًا من 10 ديسمبر 2020 ، لم تعد بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة لدخول عمان

- بمجرد النهاية من معاملات جوازات السفر، ستكون في طريقك إلى رحلة طويلة جميلة للقيادة إلى جبل الأخضر (أكثر من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر). كانت QX80 Black Edition هي السيارة المناسبة لنقلنا إلى هناك.

- من أجل العودة إلى الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن تخضع لاختبار PCR آخر في عمان. يوجد عدد قليل من العيادات والمستشفيات ولكن تأكد من مراجعة هذه العيادات. إنها تتطلب 24 ساعة على الأقل ويجب أن تلتقطها شخصيًا.

بالعودة إلى رحلتنا ، فإن QX80 Black Edition هي سيارة مذهلة تتيح لك حقًا الاستمتاع بالرحلة وعدم القلق بشأن السيارة. راحة الجلوس ورحابة الجسم (يناسب 8 ركاب بسهولة) والعديد من ميزات الأمان في السيارة من خيارات الكروز والتي تتيح لك ضبط السرعة والمسافة بين السيارة التي أمامك ، إلى صفير لتنبيهك عند خروج السيارة من مسارها إلى كاميرا الفيديو في المرآة. بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي لهاتفك المحمول ، الثلاجة المركزية الرائعة التي تحافظ على برودة مشروباتك!

القيادة إلى أعلى جبل الأخضر تجربة جميلة. تستغرق الرحلة إلى أعلى الجبل أكثر من 45 دقيقة من قاع الجبل إلى أعلاه وهي رحلة شديدة الانحدار صعودًا وهبوطًا. يوصى بشدة بتغيير الترس إلى 4X4 Lo عند القيادة لأسفل. ومع ذلك ، قامت السيارة بعمل مذهل وتم تعديل السرعة تلقائيًا وفقًا للإنحدار والانحدار.

رحلة من دبي إلى جبل الأخضر،عُمان Infiniti QX80

لقاء التّكنولوجيا مع الفخامة والرّقي

منذ بداياتها وحتى اليوم، لطالما تمحورت الفكرة وراء إنتاج إنفينيتي QX80 حول ملاقاة متطلبات عملاء السّيارات الفاخرة، كيف لا وهي تعكس ترجمة حقيقية لمفهوم الفخامة اليابانية العالية في فئة مركبات الإستخدام المتعدد الكبيرة الحجم، إذ أنها تخاطب العملاء الأثرياء ورجال الأعمال، والذين يتمتعون بعائلة كبيرة تحتاج أن تجد في وسيلة النّقل الخاصة بها كل ما توفّره QX80 من مستويات عملانية عالية تترافق مع جودة عالية وتصميم عصري، بالإضافة إلى أداء راقي على الطّريق.

رحلة من دبي إلى جبل الأخضر،عُمان Infiniti QX80

في البداية وعلى صعيد الشّكل الخارجي، تبرز QX80 على الطّريق إطلالة تفرض حضوراً مميزاً، حضور يكتسب هيبته من خلال الكروم الدّاكن الذي يسيطر على كل من إطارات شبكة التّهوية، اكسسوارات الصّادم، العجلات والقضيب الخلفي الذي يصل ما بين مصابيح التّوقف الخلفية، وبذلك تأخذ السّيارة لغة "الأناقة القوية" التّصميمية الخاصة بإنفينيتي إلى اتجاه جديد لتوفّر سيارة عصرية وبشخصية قوية.

وبفضل الخطوط التّصميمية المنسابة تبدو QX80 أطول، إذ أصبحت المقدمة أكثر ذكاءً مع فتحات تهوية كبيرة لتوصّل أكبر قدر ممكن من الهواء إلى المحرك، مع خط رفيع من الكروم الدّاكن تحت شبكة التّهوية الأمامية التي أصبحت أكثر استقامة. وازداد طول الحافة الأمامية للمقدمة بمقدار 90 ملم وازداد ارتفاعها بمقدار 20 ملم، مما سيُعطي رؤية أفضل وغطاء محرك مسطّح، كما تمّ رفع القسم السفلي من الصدام.

وبدورها تبرز المصابيح الأمامية الزوايا الأمامية لتصل إلى خط الكتف القوي والمستقيم، والذي يمتد من الشّبكة الأمامية وصولاً إلى الخلف. مع فتحات تهوية على أقواس العجلات الأمامية، وعتبة أعرض بمقدار 20 ملم تُسهّل على السّائق والرّكاب عملية الدّخول أو الخروج من المقصورة.

ولعل التّعديلات المميّزة التي طالت الجسم الخارجي ضمن الفئة بلاك أديشين ليست وحدها الجديد في QX80 2021، وذلك لأن المقصورة الدّاخلية تتفرّد بمستوياتٍ عالية من الرّقي والرّحابة مع مواد ذات جودة عالية ولمسات نهائية مُنفّذة يدوياً والتّقنيات المتقدمة لمساعدة القيادة، فضلاً عن الإضافات الجديدة التي يزيّنها الجيل الأحدث من نظام انفينيتي اللمسي للترفيه والمعلومات، والنّظام الفاخر للترفيه والمعلومات داخل السّيارة بشاشتين فائقتي الوضوح، خرائط ثلاثية الأبعاد وقدرات الدّمج مع نظامي "آبل كار بلاي" و"آندرويد أوتو"، فضلاً عن نظام بوز من 17 سماعة لصوت عالي الدّقة مع تقنية الصّوت المحيط.

وتضم السّيارة مجموعة من تقنيات مساعدة السّائقين، من بينها التّدخل عند النّقطة العمياء، التّنبيه عند مغادرة المسار، مساعد التّحكم بالمسافة ونظام ذكي مُحدّث للقيادة الآلية، في حين ستعزّز أنظمة "آبل كار بلاي" و"آندرويد أوتو" من قدرات الرّبط في السّيارة.

ومع محرك هائل القوة بثماني أسطوانات سعة 5.6 لتر يدفع المحورين الأمامي والخلفي، تتميّز السّيارة بمهارة أدائها في مختلف ظروف القيادة. كما توزّع علبة التّروس الأوتوماتيكية من سبع نسب العزم واحتياطات الطّاقة لضمان توفير الشّعور بالثّقة خلف المقود. وتأتي السّيارة برفاهية يدوية وأدوات وتقنيات متطوّرة لثمانية ركاب، سواء خلال السّفر على الطّرقات السّريعة، عند سحب حمولة ثقيلة أو عند القيادة على الطّرق الوعرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يفرض جهاز التّعليق سيطرته على تجربة القيادة من خلال قدرته العالية على تأمين ثبات السّيارة ومنع ميلان الجسم خلال إجتياز المنعطفات بسرعةٍ عالية نسبياً، ودائماً دون التّضحية بالإنقيادية المريحة.

وفي سياقٍ متصل، تتمتع مقصورة قيادة QX80 بمستويات عزل صوت متفوّقة توفّرت لها بفضل إعتماد مواد عزل صوت مكثّفة في المناطق التي تتعرض للضجيج من المقصورة، أي تحديداً في الألواح التي تفصل لوحة القيادة عن حجرة المحرك، وبذلك يمكنك خلال قيادة السّيارة على الطّرقات السّريعة أن تتحدث هامساً لمن يتواجد معك على المقعد الأمامي أو المقاعد الخلفية.

كذلك نالت هذه السّيارة الكبيرة نظام المساعدة على صعود الهضاب والمرتفعات HSA ونظام التّحكم الهيدروليكي بالهيكل HBMC وهو يعمد إلى خفض تمايلات الهيكل عند المنعطفات، مما يحسّن من السّلوك الدّيناميكي بوجهٍ عام. يُضاف إلى ذلك نظام منع انغلاق المكابح ABS ومعزّز قوى الكبح عند الطّوارئ EBD، فضلاً عن نظام التّحكم الإلكتروني بالثبات VDC، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS، نظام الكبح الفعّال المحدود الانزلاق ABLS ونظام التّوجيه الإلكتروني الحسّاس للسّرعة، وغيرهم.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أنّ سلاسة إنقيادية السّيارة تتأمّن من خلال نظام التّحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل الذي يعمل عبر أسطوانات هيدروليكية تتصل بأنابيب هيدروليكية متعاكسة وبجهاز تعليق مستقل على العجلات الأربع، حيث تمتص هذه الأسطوانات تعرجات الطّريق، فيما تتحرك كل عجلة أفقياً بشكلٍ مستقل عن الأخرى وتبعاً لحالة السّطح الذي تعبره، ومن التّطبيقات التي يوفّرها النّظام هو أنه يساعد على مقاومة ميلان السّيارة خلال إجتياز المنعطفات.

ويُشار إلى أنّ انفينيتي قد باعت أكثر من 23 ألف سيارة من طراز QX80 في العام 2019، والتي يجري تصنيعها في مدينة كيوشو اليابانية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار