رفع الستار عن تصميم منتجع مانجو هاوس سيشل المُعاد إحياؤه بلمسة فنية

ملاذ على الجزيرة يشيد بمصوّر الأزياء الشهير جيان باولو باربيري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
رفع الستار عن تصميم منتجع مانجو هاوس سيشل المُعاد إحياؤه بلمسة فنية

ماهي، سيشل - 26 يناير 2022 - ينضوي منتجع مانجو هاوس سيشل المميز والحصري تحت راية فنادق ومنتجعات إل إكس آر، وهي مجموعة العقارات الفاخرة والمستقلة التابعة لعلامة هيلتون. وقد تم تشييده في موقع المنزل السابق لمصوّر الأزياء المشهور عالمياً جيان باولو باربيري في جنوب غرب جزيرة ماهي، الذي تحوّل من قصر فسيح إلى ملاذ ينبض حيوية ويُبرز أسلوب جزر السيشل وثقافتها العريقة.

يقع هذا الملاذ الرائع بين أشجار المانجو التي تمتاز برائحتها الفوّاحة، وقد تمّ بناؤه أساساً كمنزل عائلي على يد المصوّر الإيطالي الشهير جيان باولو باربيري. ويضم 41 غرفة وجناحاً وفيلا توفّر إطلالات آسرة على المحيط وسط مساحات خضراء غنّاء وتزدان بديكور طبيعي يعكس جمال جزر السيشل الخلّابة.

يتميّز منتجع مانجو هاوس سيشل بتصميمه الفريد الذي يلقي الضوء على تاريخ هذه الوجهة المذهلة وتقاليدها والذي استُمد من شجرة المانجو القديمة، وهي إحدى أقدم الأشجار على جزيرة ماهي إذ تعود إلى حوالي 150 عاماً. في الواقع، أطلق جيان باولو باربيري على منزله في الأساس اسم "مانجو هاوس" إشادةً بشجرة المانجو البيضاء التي حملت الفاكهة في حديقة مطبخه. وقد تم الحفاظ على هذه الشجرة التاريخية ولا تزال سمة بارزة في وسط المنزل الرئيسي المطلّ على مياه خليج آنس أو بول بلو الفيروزية.

من وحي الطبيعة

يستكنّ منتجع مانجو هاوس على الواجهة المائية حيث يلتقي النسيم الاستوائي العليل بالشاطئ الجميل الخاص، ويوفّر إطلالات منقطعة النظير على المحيط الهندي. كما يتماشى هيكل المنتجع السلس مع تضاريس الساحل، وتم توزيع الغرف والأجنحة والفلل على طول الخليج ليتنعّم الضيوف بإطلالات بانورامية على المحيط.

ما إن يصل الضيوف إلى ردهة الاستقبال حتّى يتأمّلوا الألواح الخشبية الطبيعية التي تحاكي سقف المنزل الأصلي، فضلاً عن أحجار الجرانيت المحلية المستخدمة لتلبيس الجدران. كما تمتاز الردهة بمفروشاتها المصنوعة يدوياً مع لمسات خشبية أنيقة وبألوانها البيج الهادئة، فتتّسم بطابع معاصر ومريح يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالثقافة والألوان المحلية في جزر السيشل.

تصميم مستدام

تم استقدام المواد المستخدمة في جميع أنحاء المنتجع من جزر السيشل بشكل أساسي، بدءاً من أحجار الجرانيت المحلية المستخدمة في تلبيس الجدران مروراً بخشب نالاو المستخدم في العناصر الهيكلية، وصولاً إلى الزخارف الجصية باللون الأبيض الفاتح على الواجهة والجرانيت المُعالج بتأثير مميز في الممرات. تسلّط هذه العناصر المعمارية والتصميمية الضوء على القوامات المحلية، وقد ابتكرت بيئة تناشد حواس الضيوف وتحاكي طابع جزر السيشل.

بالإضافة إلى ذلك، تزدان المساحات العامة الجديدة في هذه الوجهة، مثل غرفة الرسم ومطعم ميوز، بالمفروشات الثمينة التي تعود إلى المنتجع الأصلي وتظهر في بعضٍ من صور تصميمه الداخلي. وقد تم تحويل الأبواب الأمامية في المنزل الرئيسي إلى أعمال فنية مزيّنة بنقوش تستحضر إلى الذاكرة تراث الجزيرة الغني وثقافتها العريقة. كما تسرد الأعمال الفنية في جميع أنحاء المنتجع قصة مانجو هاوس، وتستعرض براعة باربيري الإبداعية والمناطق الآسرة المحيطة به.

يوفّر الديكور أجواء مميزة يشعر فيها الضيوف وكأنهم في منزلهم بفضل المواد الطبيعية والترابية التي تتمتّع بملمس عالي الجودة. وقد تمّ تصميم التجهيزات بحسب الطلب باستخدام مواد طبيعية مصنوعة يدوياً لنسج المحيط الطبيعي طوال تجربة الضيوف.

المطاعم في المنتجع

يضم منتجع مانجو هاوس خمسة مطاعم تقدّم أشهى النكهات من المطبخ المحلي. كما استوحِي تصميمها وديكورها من التوابل والروائح والألوان والمناظر الطبيعية المحلية. تمتاز استراحة كوكوي المستوحاة من ثقافة جنوب الهند الكريولية، بجدرانها المزيّنة بنقوش استوائية والمطلية بألوان الأزهار المحلية وبسجادها الذي يسرق الأنظار بألوانه الغنية.

أمّا مطعم ميوز الذي يفتح أبوابه أمام الضيوف طوال اليوم، فينفرد بديكوره المستوحى من المطاعم الفرنسية التقليدية، إذ يضم جدراناً من البلاط المزخرف وأراجيح من الخيزران ويزدان بمزيج من الأبيض والأزرق الباهت والبني ويوفّر إطلالات خلابة.

وفي هذا الصدد، علّقت تابيثا باركين، مديرة التصميم والهندسة المعمارية والبناء - دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، هيلتون، قائلةً: "لقد سرّني التعاون مع الفريق المتمرّس لابتكار مساحات تفيض فخامة ورفاهية كتلك التي تشتهر بها فنادق ومنتجعات إل إكس آر. كنا نتطلّع إلى إبراز جمال العقار الأصلي ودمج العناصر التي تعكس مزايا الوجهة والتقاليد المحلية وتاريخ هذا المبنى الفريد، فيما نستقي الإلهام من موقعه المذهل."

أما المهندس المعماري الرئيسي جو تابت من شركة جي تي أند بارتنرز، فقد علّق قائلاً: "عندما تواصلت هيلتون مع فريقنا، عرضت علينا مشروعاً لطالما حلمنا بتنفيذه. كانت فرصة فريدة لبناء ملاذ يتكيّف مع الموقع والمناطق المحيطة به ويدمج عناصر التصميم ويحافظ على الطبيعة وعلى جمال العقار الأصلي. ما يميّز منتجع مانجو هاوس هو أسلوبه الفريد والمواكِب لصيحات العصر الذي يوفّق ما بين التصميم المحلي والتصميم العالمي".

وفي السياق نفسه، علّقت جانين ميجن، مديرة الأثاث والتجهيزات والمعدات في شركة dsgn، قائلةً: "كان من الرائع العمل على منتجع مانجو هاوس كمستشاري ديكور، ويسرّنا أنّنا شاركنا في هذه الرحلة الجميلة لبنائه. لقد سعينا جاهدين للتعامل مع كل جانب من جوانب الديكور بعناية فائقة ودقّة مطلقة، بهدف ابتكار تجربة مميزة من العمر تلبّي كافة تطلّعات الضيوف."

وأردفت قائلةً: "استقينا الإلهام من تاريخ العقار العريق والثقافة المحلية والطبيعة الخلابة المحيطة بمنتجع مانجو هاوس، ونأمل أن نكون قد ابتكرنا ديكوراً أنيقاً وسلساً ينفرد بمزاياه الاستثنائية وتكمّله خيارات الطعام والضيافة التي تشتهر بها علامتا هيلتون وإل إكس آر."

يحمل منتجع مانجو هاوس سيشل في طيّاته براعة حرفية ومهارة إبداعية، ويتميّز بحسن ضيافته التي تُكمل تجاربه الاستثنائية. كما يحافظ على المعالم التي تشتهر بها فنادق ومنتجعات إل إكس آر، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بمحيطه ويعكس مفهوم الاستدامة ويبرز تراث الوجهة العريق.

يقع منتجع مانجو هاوس سيشل التابع لفنادق ومنتجعات إل إكس آر في خليج آنس أو بول بلو، باي لازار، ماهي، جزر السيشل. لمزيدٍ من المعلومات أو للحجز، يرجى زيارة Hilton.com أو الاتصال على الرقم 000 7 439 248+. لمزيدٍ من المعلومات حول فنادق ومنتجعات إل إكس آر، يرجى زيارة https://newsroom.hilton.com/lxr.  

###

للاستفسارات الإعلامية:

أماندا لانغ 

منتجع مانجو هاوس سيشل

+248 252 67 77

Amanda.Lang@hilton.com

ياسمين شراونة

شركة بي آر كو تمثل منتجع مانجو هاوس سيشل

+971 50 9444517

smunawar@prco.com

نبذة عن فنادق ومنتجعات إل إكس آر

إنّ فنادق ومنتجعات إل إكس آر عبارة عن مجموعة من المشاريع الفاخرة المستقلة والتي توفّر كلّ منها تجارب سفر استثنائية تعكس موقعها المميز وتاريخه وتقاليده بأروع أسلوب. تنتشر المشاريع التابعة لفنادق ومنتجعات إل إكس آر في أروع الوجهات حول العالم وترتبط بشبكة حصرية من الفنادق التي تلتزم التزاماً تاماً بتقديم خدمة تناسب تطلّعات كل ضيف وتجارب فاخرة تعرّف الزوّار على الثقافة المحلية. يحرص كل فندق من الفنادق التسعة ضمن المجموعة على التزامه بإرث المنطقة وثقافتها، حيث يوفّر قاعدة استكشاف فاخرة لعشاق المغامرات.تنضوي فنادق ومنتجعات إل إكس آر تحت راية هيلتون، الشركة العالمية الرائدة في عالم الضيافة. كما يستفيد كل مشروع من مزايا شركة هيلتون وبرنامج الولاء التابع لها هيلتون أونرز. اختبر تجربة إقامة من العمر في فنادق ومنتجعات إل إكس آر من خلال حجز إقامتك على موقع lxrhotels.com أوعبر تطبيق Hilton Honorsالرائد في القطاع. يحصل أعضاء برنامج هيلتون أونرز الذين يحجزون مباشرةً عبر قنوات هيلتون المفضلة على مزايا فورية. اكتشف المزيد عن فنادق ومنتجعات إل إكس آر عبر الموقع الإلكتروني newsroom.hilton.com/lxr.

نبذة عن جي تي أند بارتنرز

تأسّست شركة جي تي أند بارتنرز المبتكرة عام 2015 وهي علامة رائدة في مجال الهندسة المعمارية والتخطيط الهيكلي والتصميم المتكامل. حقّقت العلامة تطوراً هائلاً منذ تأسيسها، فباتت تملك مكاتب في دبي وأبوظبي وبيروت وتضم 73 موظفاً متعدّد المهارات وتنفّذ مشاريع في وجهات عالمية تشمل المغرب وسيشل ولبنان ومصر والبرتغال واليونان ومونتينيغرو والهند وسريلانكا وأنغولا والكاميرون وزنجبار وشمال وشرق ووسط أفريقيا والمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة. وتتعدّد المجالات التي تزاول فيها أعمالها، بدءاً من الضيافة والسكن والثقافة مروراً بالرعاية الصحية والبيع بالتجزئة وصولاً إلى المشاريع متعددة الاستخدامات والمشاريع الضخمة.

يكمن سر نجاحنا في قدرتنا على تصوّر مفاهيم مميزة وعملية تفيض جمالاً وتوفّر الأموال والموارد. فنحن نفكّر بطريقة مبتكرة وخلّاقة لتنفيذ مشاريع تلبّي الغرض المنشود وتمتاز بتصميم يعصى على الزمان، وتشمل التصميم المعماري والداخلي، فضلاً عن إدارة المشاريع والخدمات الاستشارية الهندسية لتلبية احتياجات عملائنا مع مراعاة البيئة المحيطة.

نطبّق خبرتنا الواسعة في هذا المجال ومعرفتنا العميقة بالسوق وبالبيئة العالمية المتغيّرة باستمرار ونعتمد نهجاً قائماً على المرونة والقدرة على التكيّف لابتكار حلول فعّالة للتصميم. فنحن نتحمّل مسؤولية بناء مستقبل مستدام الآن. وننطلق من فكرة أنّ المدن تؤثر على صحّتنا ورفاهيتنا، ونركّز بالتالي على جانب جديد من الفهم قد يساعد المهندسين المعماريين والمخطّطين المُدنيين وصنّاع القرار على توفير بيئة حضرية أكثر إنصافاً.

لا نكتفي بكوننا شركة استشارية مشهورة وحائزة على جوائز عالمية، بل نحرص على تخطي توقعات عملائنا وتطلّعاتهم، إذ ننصت إليهم ونقدّم لهم المشورة ونستجيب لاحتياجاتهم الفردية ونحافظ على ثقتهم بنا. نحن شركاؤهم في رحلة الابتكار والتقدّم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار