رقصة لأسيل عمران وفايز المالكي تتسب في هجوم على مسلسل ممنوع التجول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021

أثار كل من النجمين فايز المالكي وأسيل عمران الجدل بمشهد راقص من مسلسل ممنوع التجول، ليتعرض الثنائي لموجة واسعة من الانتقادات والسخرية، ويواجه المسلسل موجة واسعة من الهجم واتهامات بإفساد قيم الأسرة.

وبمجرد عرض المشهد الذي ظهرت فيه أسيل عمران وفايز المالكي  وهما يرقصان على أغنية "شوجر دادي"، انهالت التعليقات ما بين تعليقات مدافعة عنهم وأخرى ساخرة ومن بين التعليقات: "مشكلة البعض يربط بين التمثيل والواقع إذا أراد أن يذم أو ينتقد ممثل او شخصية مشهورة. هذا اسمه تمثيل والغرض من ايصال رساله ما. بغض النظر اختلفنا او اتفقنا على موضوع الحلقة او طريقة عرضها، فهذا لايعطينا الحق بالحكم على شخص او تقييمه من خلال مايقدمه في الشاشه وربطه بالواقع"، "مع الأسف هذا المشهد اللي خلاني اقلب القناة".

وجاء في التعليقات: "مع الأسف هذا المشهد اللي خلاني اقلب القناة"، "كل هذا الهراء والرقص والاستخفاف والاستهبال والتصوير في غرف النوم في شهر رمضان !! حلقة مالها فايدة ولا حلت مشكلة مجرد إثارة وكسب مشاهدات ويمكن أشياء أخرى ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا"، "عني يا الجيل الجديد والمراهقات هذي التصرفات عادية تسكع مطاعم ومقاهي شيء طبيعي حتى الرقص نسأل الله السلامة"، "ارى ان الكثير للاسف يريد ان يشووه صورة رب الاسرة في نظر ابناءه .. لابد ان ندعم ونقف مع الاب .. لان الاب هو مصدر السعادة لكل بيت".

مسلسل ممنوع التجول

مشهد أسيل عمران وفايز المالكي ليس الأول الذي يتسبب في موجة انتقادات واسعة لمسلسل  ممنوع التجول، وإنما  تسببت الحلقة الثانية من المسلسل السعودي في موجة واسعة  من الانتقادات بسبب مشهد حاول فيه أبطال المسلسل وضع جثة أبيهم في الفريزر، حيث تسبب المشهد في صدمة للمتابعين.

ويظهر في المشهد الذي أثار الجدل كل من القصبي والفنان علي الحميدي وفاطمة الحوسني، وهم يحملون جثة والدهم ويدخلون بها إلى المطبخ، ويضعونها على أريكة تمهيدا لوضعها داخل الفريزر، إلا أن محاواتهم تفشل في تنفذ ذلك، حث قام أبطال المسلسل الثلاثة بتفريغ محتويات الفريزر لكي يتمكنوا من وضع جثة والدهم به، فولكن لم ينجح الأمر بسبب حجم الفريزر الصغير الذي لم يستوعب الجثة بكاملها.

الأمر لم يقف عند مجرد انتقادات الجمهور للمشهد، وللكن انتقدت عضو مجلس الشورى السعودي، كوثر الأربش المشهد  وكتبت في تغريدة على حسابها الشخصي: "الفكرة غير مقبولة ومنفرة الفكرة مناقضة لكل مبدأ إنساني وأخلاقي و عرفي حتى! هل مشهد وضع ميت في ثلاجة المطبخ مناسب للأطفال؟ هل استخدام "الموت" مناسب كمادة للضحك! أم التعامل مع الآباء يكون بهذا النحو من الاستخفاف؟ mbc إلى أين تذهبين بأبنائنا؟".

مسلسل ممنوع التجول واحد من ضمن المسلسلات التي شاركت في سباق الدراما الرمضاني لعام 2021، وهو مسلسل كوميدي من بطولة الفنانين ناصر القصبي، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وراشد الشمراني، وإلهام علي، وأسيل عمران، وتدور قصته حول الحياة الاجتماعية في المملكة بعد جائحة كورونا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار