زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 30 سبتمبر 2021

يعتبر زيت الخروع من أنواع الزيوت العلاجية المثالية لعلاج مشاكل البشرة والشعر على حدٍ سواء، فهو غني بالأحماض الدهنية التي يمتصها الجلد خلال وقت قصير، وسنتناول اليوم موضوع زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع.

زيت الخروع

يتم استخراج زيت الخروع من بذور نبتة الخروع، ويكون لون هذا الزيت أصفر مائل إلى الشفاف، ويتكون زيت الخروع من 90% من حمض الريسينوليك الذي يعتبر من الأحماض الدهنية الممتازة، ويتم استخدام زيت الخروع في المواد التجميلية أو لأغراض الطهي، كما أنه يدخل في تحضير منتجات العناية بالبشرة والشعر.

فوائد زيت الخروع للشعر:

  • يعزز زيت الخروع نمو الشعر أكثر قوة وصحي.
  • يحفز زيت الخروع إنبات الشعر الجديد في المناطق الفارغة من الرأس بمعدل ثلاثة إلى خمسة أضعاف المعدل الطبيعي.
  • يعزز زيت الخروع صحة بصيلات الشعر.
  • يحمي زيت الخروع الشعر من الإصابة بالشيب المبكر.
  • يعالج زيت الخروع إلتهابات فروة الرأس ويقلل من حكة الرأس.
  • يعالج زيت الخروع الشعر الجاف والمتكسر كما يقوم بترطيب الشعر الجاف.

خلطات زيت الخروع لتطويل الشعر:

يتوفر العديد من خلطات بزيت الخروع لتطويل الشعر، منها:

  • خلطة زيت الخروع والشاي الأخضر لتطويل الشعر

ضعي في وعاء 1/2 ملعقة كبيرة من القراص والشاي الأخضر والبابونج، وأضيفي لها كمية من الماء الساخن، وبعد مرور 30 دقيقة صفيها، بعدها أضيفي 1 ملعقة كبيرة زيت خروع و10 نقاط من فيتامين E، بعدها طبقي الخلطة على شعرك كم الجذور إلى الأطراف، ثم غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفيه.

  • خلطة زيت الخروع لتطويل الشعر

دلكي فروة رأسك بزيت الخروع فقط أو أضيفي له زيت اللوز أو زيت الزيتون، واتركيه لليوم التالي، ثم اشطفيه.

  • خلطة زيت الخروع والأفوكادو لتطويل الشعر

أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع 1/2 حبة من الأفوكادو وصفار بيضة و1 ملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند و1 ملعقة كبيرة عسل، وامزجيهم جيداً، بعدها وزعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وبعد مرور 30 دقيقة اشطفيه جيداً.

زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال:

يساهم زيت الخروع في تطويل شعر الأطفال وتعزيز نموه حيث إنه يُحفز الدورة الدموية بفضل محتواه من فيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية، ويمكن استخدام زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال كالآتي:

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند لتطويل شعر الأطفال:

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند ثم ضعيه على شعر طفلك مع ضرورة تدليك فروة الرأس. اتركي الخلطة على الشعر لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 40 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب.

خلطة زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال:

ضعي كمية مناسبة من زيت الخروع 3 مرات أسبوعياً على شعر طفلك حتى يساعد على زيادة طول الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

يحتوي زيت الخروع على الأوميغا 9، الذي يعتبر من أهم الأحماض للشعر، إذ أنه يرطب الشعر من الداخل ويمنع تقصفه كما أنه يقتل البكتيريا الفطرية التي تسبب العدوى وبالتالي حماية فروة الرأس من العديد من المشاكل مثل قشرة الشعر والحكة، كما أن تدليك فروة الرأس به يساعد على تنشيط الدورة الدموية فيها وبالتالي فإنه يعزز كثافة الشعر.

شاهدي أيضاً: علاج تساقط الشعر

استخدمي أي خلطة تريدينها باستخدام زيت الخروع لتحصلي على شعر لامع كثيف وأكثر جمالاً، إذ أن زيت الخروع الأفضل لتطويل الشعر في أسبوع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار