زينة مكي: تحدت مرضها الصعب وكانت قدوة لوالدها
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

زينة مكي: تحدت مرضها الصعب وكانت قدوة لوالدها

"أحيي السقوط الذي جعلني أقف ثانية.. أحيي الإصابات التي جعلتني ما أنا عليه اليوم.. أحيي الندوب التي لن أخفيها أبدا".. بهذه الكلمات الملهمة، كشفت الفنانة اللبنانية زينة مكي عن أزمة مرضها وما ألم بها.

أزمة زينة مكي الصحية

نشرت زينة مكي صورة إشعاعية لظهرها، الذي رممه الأطباء لها بالحديد، وتحدثت عن قصتها بكل جرأة وقوة وإرادة قائلة: "هذه أنا.. وهذا ظهري المصنوع من حديد، الذي يعكس الشجاعة.. أحيي السقوط الذي جعلني أقف ثانية.. أحيي الإصابات التي جعلتني ما أنا عليه اليوم.. أحيي الندوب التي لن أخفيها أبدا".

وكانت زينة كشفت سابقا إصابتها منذ صغرها ب"انحراف العمود الفقري"، وهو «مرض» يصيب الإنسان في عمر البلوغ، ويسبب له انحرافا في فقرات الظهر.

وقد وجهت زينة تحية إلى والدتها وشقيقتها، اللتين دعمتاها ووقفتا بجانبها، وعلمتاها المعنى الحقيقي للقوة، وقالت: "تحياتي لوالدتي وأختي اللتين علمتاني المعنى الحقيقي للقوة.. ولجميع النساء أرسل لكن الحب".

زينة مكي: تحدت مرضها الصعب وكانت قدوة لوالدها

وقد عبر المتابعون عن تعاطفهم وألمهم وفخرهم، بالقوة التي تمتلكها زينة.

والد زينة مكي يحكي عن تجربة ابنته المؤلمة مع المرض في طفولتها

وعبر حسابه على موقع إنستغرام، نشر أحمد مكي والد زينة مكي، منشوراً طويلاً تحدث فيه عن مرض ابنته زينة مكي، حيث كتب: "في الثانية عشرة من عمرها، أخذت قرار إجراء عملية تقويم الانحناء في عمودها الفقري "سكوليوسيس" على الرغم من مخاطر العملية في تلك الفترة، كانت قد ملت حبس نفسها في قفص بلاستيكي طوال ثلاث وعشرين ساعة في اليوم، لم أرافقها في رحلة إجراء العملية، كانت ست الحبايب هي الرفيق والملاك الحارس.. ودعتني قائلة "بحبك بابا"، وأول عبارة نطقت بها بعد اتصالي مطمئناً إلى نجاح العملية هي "بحبك بابا".

شاهد أيضاً: بالفيديو: شهر عسل مجنون لزينة مكي ونبيل خوري

وتابع قائلاً: "في سنتها الجامعية الأولى، أنجزت فيلماً وثائقياً بسيطاً عن تجربتها مع انحناء العمود الفقري عنونته بـ" ينحني ولا ينكسر".. صورته بكاميرا عادية من دون تقنيات، لكنها كانت صادقة وشفافة.. أعجب وفد زائر لجامعتها "سيدة اللويزة" بالفيلم واختاره لينافس على جائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان موناكو.. تحدثت معنا والدتها وأنا عن السفر في اللحظات الأخيرة، طلبت مني الرضا وودعتني بعبارة "بحبك بابا”."

زينة مكي: تحدت مرضها الصعب وكانت قدوة لوالدها

وأردف والد زينة مكي: "في الاتصال معها بعد فوزها بالجائزة، سألتني ما إن كنت سعيداً بجائزتها؟ وقبل أن أجيب قالت لي عبارتها الشهيرة "بحبك بابا".

واستطرد قائلاً: "وعلى عبارة "بحبك بابا" كنّا نختم اتصالاتنا. حتى رسائلها لي على "واتساب" كانت تذيلها بتوقيع "بحبك بابا". وعلى الرغم من أنني أحب كل عباراتها "بحبك بابا" كما يحب الوالد جميع أبنائه، غير أن أول عبارة نطقت بها وهي تغادر لإجراء العملية الجراحية لها الوقع الأقوى في نفسي، لأنها أعطتني درساً في الصبر والتحمل والعزيمة واتخاذ القرار الصعب مشفوعاً بدمعة."

وأكمل: "من قال أن الأبناء يمكن أن يكونوا قدوة حتى في الصغر؟ أنا اللي بحبك بابا."

وأردف: "عزيزة أخرى ذكرتني أيضاً عندما كنت أقف صباح كل يوم الى جانبك في انتظار الباص، كأنه حلم حدث بالأمس لم تمض عليه سنوات طويلة.

واستطرد والد الفنانة اللبنانية قائلاً: "شكراً يا طفلتي لأنك قدمتني إلى كثير من الناس الذين يحبونك وهم بدورهم لم يبخلوا بالمتابعة.. ولهم أقول شكراً كبيرة من أعماق القلب والوجدان.. هذا هو التواصل الاجتماعي بمدلوله الصحيح بين أناس لا تعرفهم ولا يعرفونك، تعجبهم صورة، كلمة، موقف، ومن تلك اللحظة تولد صداقة عن بعد ويترصد أحدنا أخبار الآخر."

أعمال زينة مكي

يذكر أن زينة مكي ممثلة ومخرجة لبنانية، لديها أدواراً تمثيلية في أكثر من 10 أفلام قصيرة، ودور بطولة في فيلم طويل بعنوان حبة لولو وفازت بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في "مهرجان موناكو" 2012 عن فيلم "انحنى دون أن ينكسر"

المزيد: