زيوت طبيعية تسهم في موازنة هرمونات جسمك بهذه الخطوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يوليو 2018
زيوت طبيعية تسهم في موازنة هرمونات جسمك بهذه الخطوات

قد تعانين من اضطرابات في الهرمونات تحول دون شعوركِ بالراحة الجسدية والنفسية، وقد تنعكس على سلامة جهازكِ العصبي ووظائفكِ الجنسية بشكل رئيس، ما يجعلكِ تبحثين عن حلول طبيعية ودوائية لمساعدتكِ.

الزيوت الطبيعية واحدة من بين الأفضل في هذا السياق، والتي تمنحكِ راحة جسدية وعصبية وتجعلكِ تغطّين في نوم عميق وصفاء ذهني.

إن كنتِ من اللاتي يبحثن عن هذه الزيوت الطبيعية الجيدة لمساعدتكِ عند اعتلال هرموناتكِ، فإليكِ أهمها:

شاهدي أيضاً: تعرفي على أفضل الزيوت لتطويل وصحة شعرك

الزيوت الطبيعية

- زيت اللافندر: يعمل على تهدئة الجهاز الصعبي بطريقة لافتة للنظر، ما يؤدي بالتالي لمعالجة اعتلال الهرمونات المتأتي عن العصبية والتوتر والقلق. تأكدي من كونكِ تستخدمينه في المساج، واستنشقي منه كميات معقولة على الدوام، من خلال إدخاله في الشموع التي تشعلين في بيتكِ.

- زيت الحلبة: من أفضل الزيوت التي تعدّل من هرموناتكِ الأنثوية كما تساعدكِ على ضبط وزنكِ المتأتي عن اعتلالات الهرمونات. أدخليه إلى طعامكِ وإلى المساج الذي تستخدمين والذي تستنشقين على الدوام.

- زيت الياسمين: من الزيوت الموثوقة والجيدة والتي تعمل على حماية جهازكِ العصبي والنفسي، كما تسهم بشكل جيد في إمدادكِ بصحة جيدة تومنحكِ راحة في ما يتعلق بصحة هرموناتكِ وصحتكِ الجسدية.

فوائد الزيوت الطبيعية

- زيت البابونج: من الزيوت المهدئة التي تسهم في تحسين مزاجكِ وأدائكِ العصبي والنفسي، ما يؤدي بالتالي لتحسين عمل هرموناتكِ واستقرارها.

- زيت جوز الهند: بالإضافة لكونه يسهم أيما إسهام في الترطيب وفي منح جسدكِ نضارة ولمعاناً، فإنه يساهم أيضاً في استقرار هرموناتكِ وعملها، من خلال لعبه المباشر على المنظومة العصبية والنفسية في أعماق جسدكِ. ستجدين نتيجته ظاهرة بعد مرور مدة، من خلال استخدامه للمساج، لا سيما للمناطق التي تعانين فيها من التعب من قبيل الصدر والبطن.

زيوت طبيعية تسهم في موازنة هرمونات جسمك بهذه الخطوات

- زيت الزيتون: من أقدم أنواع الزيوت الموثوقة التي تسهم في تحسين حالة الجسد والصحة، كما يعمل على تهدئة الجسد ومنحه الاستقرار الذي يكون مفتقداً في حالة اضطرابات الهرمونات لا سيما ما يرتبط منها بالهرمونات الأنثوية. لذا، إن كنتِ تعانين من اضطرابات في هذه الهرمونات الأنثوية فلعل الحل الأفضل هو استخدام زيت الزيتون في الطعام والتدليك.

زيوت طبيعية تسهم في موازنة هرمونات جسمك بهذه الخطوات

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار