ساعة لوتشيا موزائيك من Bulgari أقراص مرصوفة ببلاطات من ذهب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 فبراير 2018
ساعة لوتشيا موزائيك من Bulgari أقراص مرصوفة ببلاطات من ذهب

لم يكن خافياً شغف روما القديمة الشديد بالموزائيك كفن زخرفي لابد وأن يرتبط بتلك الفترة على نحو نمطي. ووفاء منها لجذورها التاريخية التي تمتد عميقاً في تاريخ المدينة الخالدة، تحتفي دار بولغري اليوم بهذه الظاهرة وتعيد لها الحياة من خلال أسلوب مذهل ينفذ يدوياً وذلك هو تصنيع أقراص نموذجين جديدين من ساعة لوتشيا Lvcea من بلاطات من الذهب بدلاً من الحجر.

النتيجة المذهلة تمثلت في تشكيلة لا حصر لها من التأثيرات الضوئية التي أمكن تحقيقها برصف بلاطات متناهية الصغر بشكل دقيق للغاية في عملية طويلة نفذت بتأن شديد. وحين مزجت بولغري فن الزخرفة بالفسيفساء مع أفكارها الملهمة التي أسفرت عن إصدار ساعة لوتشيا، فلا شيء آخر من منتجات بولغري يمكن أن يأتي مثالياً أكثر من هذ الإصدار.

ولعل ما يشكل جزءاً لا يتجزأ من تاريخ بولغري هو ولعها الدائم باستشراف فنون حرفية جديدة ترتبط ارتباطاً عضوياً بالتقاليد والإعراف القديمة. ولقد استمد أسلوب الفسيفساء الذهبية الهامه من هذا النهج الجديد. ابتداءً، يتم تقطيع السبيكة الذهبية عيار 18 قيراط إلى ما يربو على 700 "بلاطة" مربعة الشكل متناهية الصغر لا تزيد مساحة كل منها عن 0.84 ملم.

كلمة السر: الكمال

يتم رصف كل بلاطة من هذه البلاطات فرادى على لوحة قرص الساعة بدءاً من المركز والتوجه من ثم بصورة تدريجية تحو الخطوط الخارجية للقرص. تكتسب هذه الطريقة أهميتها من أن الخبير الحرفي المختص الذي يتولى هذه المهمة لا يضع حلقات وصل بين بلاطة وأخرى. وهو ملزم أيضاً بتفادي حدوث تأثيرات ضوئية في غير محلها والتي قد تظهر في فجوات صغيرة ما بين بلاطات الذهب. وبذلك يبقى الكمال هو كلمة السر التي يهتدى بها في إنجاز هذه العملية بمجملها. وبدلاً من صياغة نمط جديد بعينه على سطح البلاطات المرصوفة، يصبح الهدف المراد تحقيقه هنا هو إحداث الإنعكاس الضوئي الأفضل قدر الإمكان. وإذ يستحضر الخبير كل هذا في ذهنه، فهو في هذه العملية سيمتثل لإلهامه الشخصي وفقاً لإحساسه الفني الذاتي.

هذه البلاطات الذهبية النفيسة الصغيرة جداَ يتم تثبيتها، واحدة تلو أخرى، على النحو الذي لا تبدو فيه هذه الفسيفساء الذهبية إجمالاً مسطحة بشكل منتظم تماماً. فهناك تحت كل بلاطة منها حبة رمل يراد بها تحقيق وضعية مائلة بعض الشيء. ومتى ما جرى تثبيتها في مواضعها، ستشكل هذه القطع الذهبية الصقيلة إلى أقصى حد سطحاً يكشف، عند تلمسه، عن نتوءات متناهية الصغر تسهم في توليد البريق المنشود الفريد من نوعه.

قدرات حرفية رفيعة المستوى

التأثيرات الضوئية البراقة هذه من شأنها أن تجعل ساعة لوتشيا Lvcea أكثر إشراقاً وتألقاً من أي وقت مضى. فهذه المجموعة، التي جرى ابتكارها تعبيراً عن تقدير دار بولغري للساعة الشمسية القديمة، وإكراماً للروابط المتأصلة التي تجمع ما بين الوقت والضوء، قد تحولت في غضون ثلاث سنوات لا أكثر إلى رمز أيقوني متميز. وكمحصلة للتحويرات التي أدخلت على تصميم هذه الساعة، ومن خلال علبتها المدورة المرصعة بحجر كريم مقصوص بأسلوب كابوشون cabochon لتزيين تاج الساعة، فقد أُعيد "تفسير" الساعة بطرق عديدة لتصبح مرة أخرى محط أنظار واهتمام عشاقها أينما كانوا في تعبير مثير للدهشة عن قوة تأثير الضوء. وهذه العلبة المتلألئة المثيرة للحواس، التي تؤطر عملية مرور الوقت، تصنع أما من الذهب الزهري أو الأبيض (عيار 18 قيراط) وقد رصعت بـ ( 78 ) قطعة من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث brilliant-cut، مصحوبة بحزام من جلد الغالوشا galuchat باللونين البني أو الأسود. وبطبيعة الحال، فإن هاتين التحفتين الثمنيتين، النادرتين أصلاً، لا تصدران إلا في مجموعة محدودة العدد للغاية.

ساعة لوتشيا موزائيك

Lvcea Mosaique

المواصفات:

قرص مكون من فسيفساء تضم قرابة 700 "بلاطة" من الذهب الزهري أوالأبيض عيار 18 قيراط؛ مؤشرات الساعات من الماس المقصوص بأسلوب القطع اللماع الحديث brilliant-cut؛ علبة بقطر 33 ملم من الذهب الزهري أو الأبيض (عيار 18 قيراط) مرصعة بـ ( 78 ) قطعة من الماس مقصوصة بالأسلوب نفسه (تزن مجتمعة 1.79 قيراط تقريباً)؛ تاج من الذهب الزهري أوالأبيض عيار 18 قيراط مزين بقطعة من حجر الروبليت rubellite الزهري مقصوصة بأسلوب كابوشون cabochon؛ مقاومة للماء حتى 50 متراً عمقاً؛ حزام من جلد الغالوشا galuchat بني اللون في النموذج المصنّع من الذهب الزهري (عيار 18 قيراط)، وأسود اللون في النموذج المصنّع من الذهب الأبيض (عيار 18 قيراط)؛ آلية حركة ذاتية التعبئة تزود مؤشرات الساعات والدقائق والثواني بالطاقة.

ساعة لوتشيا موزائيك من Bulgari أقراص مرصوفة ببلاطات من ذهب

ساعة لوتشيا موزائيك من Bulgari أقراص مرصوفة ببلاطات من ذهب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار