سامر البرقاوي لـ"ليالينا" :هذة هي أسباب تقديم "الهيبة - العودة" !

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أبريل 2018
سامر البرقاوي لـ"ليالينا" :هذة هي أسباب تقديم "الهيبة - العودة" !

كشف المخرج السوري سامر البرقاوي عن العديد من الكواليس الخاصة بمسلسل "الهيبة"، وأسباب النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، وما ينتظر الجمهور من إثارة وتشويق في أحداث الجزء الثاني والذي يحمل عنوان "الهيبة - العودة" .

وفي حديث خاص مع "ليالينا" عبر "البرقاوي" عن سعادته بالنجاحات التي يحققها الجزء الأول حتى الأن، وهو ما تسبب في إنتظار الجمهور للجزء الثاني من العمل، وقال أن النجاح الذي شهده "الهيبة" كان نتاج عمل على مدار خمس سنوات كاملة مع شركة "الصباح" المنتجة للمسلسل فقد شهد تعاونهما عدة نجاحات بداية من التعاون في مسلسل "لو" مروراً بـ"تشيللو" ثم"نص يوم"، وأخيراً بـ"الهيبة" الذي كان نتاج عدم الوقوع في أي نقاط ضعف فحقق العمل نجاحاً كبيراً بالتوفيق والحظ .

وعن كواليس التحضير لـ"الهيبة" قال أن المسلسل كان بذهنه مع الشركة المنتجة منذ عامين، وأستغرق كل هذة الفترة بسبب التحضيرات لهذا المشروع، وأختيار صناع العمل المشاركين به .

وأكد "البرقاوي" أن أسباب تقديم جزء ثاني من العمل، يعود إلي رؤيته مع الشركة المنتجة أثناء تصوير الجزء الأول بوجود قراءة مشتركة  حول أهمية وجود جزء جديد لأن الأحداث كانت تؤدي لذلك، ولعل أهم الأسباب هو تأصيل الشخصيات التي بنيت بالجزء الأول والبحث بتاريخها، والسبب الثاني للإجابة عن بعض الأسئلة التي ظلت في ذهن المشاهد من الجزء الأول .

سامر البرقاوي لـ"ليالينا" :هذة هي أسباب تقديم "الهيبة - العودة" !

وأستبعد سامر البرقاوي أن يكون للجانب التسويقي الخاص بالمسلسل أي دور في إتجاههم لتنفيذ الجزء الثاني، وكان قد شاركهم أبطال العمل في هذة الرؤية بضرورة تواجد جزء جديد من العمل .

وأشار إلي إنه لا يؤمن بفكرة أن العمل ينتمي للواقع، لعدم إيمانه بأن الدراما انعكاس للواقع الذي نعيش فيه، لأن الفن لا يقدم وثائق بل  يقدم  بيئة افتراضية، فالضيعة في "الهيبة" هي عبارة عن تراكمات من  العلاقات الإنسانية بظروفها الإجتماعية، وهذة المناطق موجودة بالشرق الأوسط والعالم، ويرصد خلال العمل معيشة هذة الشخصيات بعرفهم العشائري، وما يحدث عندما تغيب سلطة الدولة .

وعن غياب النجمة اللبنانية نادين نجيم عن أحداث الجزء الثاني، أكد أن السياق الدرامي سيجيب  عن هذة  النقطة، ولا يوجد دور لشخصية "عاليا" في الجزء الجديد، كما أكد أن هاك علاقة قوية تجمعه بـ"نادين" على المستوى الفني والإنساني منذ تعاونهما في مسلسل"مطلوب رجال"، ومرورا بـ"لو" ثم"تشيللو"، و يجمعهما دائماً وفاق فني  لن ينتهي بـ"الهيبة" بل لديهم حماس للتعاون خلال الفترة القادمة من جديد .

أما عن وجود نيكول سابا بالجزء الجديد أكد أن هناك حالة من التكتم الشديد من فريق العمل على الدور، والخط الدرامي الخاص بها حرصاً على أستمرار  شغف المتابعة، وحفاظاً على متعة المشاهدة والتشويق التي يعد الجمهور بها .

"الهيبة - العودة" من بطولة تيم الحسن، ونيكول سابا، وفاليري أبو شقرة، وعبد المجيد مجذوب، وخالد السيد، وعبده شاهين، وهو من تأليف هوزان عكو .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار