ساندرا نشأت تروي كيف أنقذ أحمد السقا مساعد مصور من الموت
تاريخ النشر: : الإثنين، 08 يناير 2024

ساندرا نشأت تروي كيف أنقذ أحمد السقا مساعد مصور من الموت

موقف شجاع من الفنان أحمد السقا أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن كشفت عنه المخرجة ساندرا نشأت، موضحة أن السقا تدخل لإنقاذ حياة مساعد مصور في لوكيشن التصوير وتصرف بحكمة وبسرعة بعد أن شاهده يختنق.

ساندرا نشأت تروي موقف شجاع لأحمد السقا

وروت ساندرا نشأت في لقاء لها خلال برنامج دقيقة نفهم تفاصيل هذا الموقف، وما فعله أحمد السقا لإنقاذ حياة العامل من الموت.

وقالت ساندرا نشأت: "السقا مرة أنقذ واحد، كان معنا شخص اسمع عمر، مساعد مصور، وكان ماشي وفجأة حصل حاجة في لسانه حس ان نفسه بيروح وبيقع، والسقا كان بيمثل، هو شافه إزاي ماتفهمش، راح جاري وماسك عمر ومطلع لسانه برا، وعمر فاق"

وأبدت ساندرا نشأت تعجبها من الموقف رغم مرور سنوات عليه، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا يعلم أحد كيف فعل أحمد السقا ذلك وكيف تمكن من ملاحظة المساعد رغم انشغاله بتصوير أحد المشاهد، حيث شعر الأخير بأنه يفقد القدرة على التنفس، وتوقف بشكل مفاجئ، وتابعت: "كان بلع لسانه، السقا أمتي شافه، وامتى جرى، ماتفهمش".

جمهور السقا تفاعلوا مع المقطع الذي تم تداوله عن هذه الواقعة وأكدوا أن السقا من أكثر النجوم جرأة وشجاعة للتصرف في المواقف الخطيرة، ليضاف هذا الموقف إلى قائمة من المواقف التي اشتهر بها أحمد السقا والتي تدل على شجاعته منذ بداياته الفنية حيث إنه يؤدي الأدوار الصعبة بنفسه ويرفض الاستعانة ببديل عنه في هذه الأمور، وتعرض من قبل لإصابة خطيرة في عينه خلال تصوير فيلم "تيمور وشفيقة".

مواقف شجاعة لأحمد السقا

وبعد الكشف عن هذا الموقف استعاد البعض مواقف مشابهة لأحمد السقا تدخل فيها  خلال التصوير مع العاملين في اللوكيشن وأنقذ بعض منهم.

وكان أحد العاملين في تصوير مسلسل نسل الأغراب، الذي عرض في رمضان قبل سنوات، روى كيفية تدخل السقا للتعامل مع تعرض أحمد العاملين لشاب أصيب بالتشنجات وسقط من على الكرسي وهو ما سبب حالة من الصدمة الكبيرة والقلق داخل اللوكيشن.

ولفت إلى أنه لم يستطع أحد إنقاذه إلا أن السقا تدخل، قائلاً: "لاقيناه كده حاولوا يفوقوا كلهم محدش عرف راح قايم السقا بسرعة قال في آية وراح شادد الولد وقالهم بس بس سبوه، حتى الدكتور اللي جه معرفش الولد في إيه الولد متشنج ووالده قال أول مرة يحصله كده وهو عنده 21 سنة".

وتابع: "راح السقا بقى ماسك بقه بطريقة معينة وطلع لسانه وفاكك لسانه بطريقة مش عارف إزاي وقال إن هو عملها قبل كده كتير، أول ما فك لسانه، الولد بدأ يفتح ويفوق وجسمه فك وأيده فكت وقعد على كرسي، موقف طبعًا كويس جدًا وخاصة إن إيد السقا اتعورت؛ لأن الولد داس عليها جامد لأنه كان متشنج ".

وأشاد العامل بطريقة تعامل أحمد السقا خاصة مع انتشار فيروس كورونا في ذلك الوقت قائلاً: "إنسان بجد مش بيفرق معاه حاجة في الدنيا غير إنه يشوف الناس كلها قدامه كويسة، حد تاني ميدخلش أيده جوه بقه في الفيروس اللي احنا فيه ده".

وفي الوقت نفسه يعيش أحمد السقا في الفترة الحالية حالة من الانتعاش الفني حيث ينتظر عرض مسلسله الجديد جولة أخيرة وحمس الجمهور لهذا العمل الذي سيقدم خلاله شخصية مختلفة عن الأعمال التي قدمها في مشواره فضلاً عن استعداده للمشاركة في موسم دراما رمضان 2024

يذكر أن ساندرا نشأت وأحمد السقا تعاونا سويا في فيلم "المصلحة" الذي عرض في دور السينما عام 2012، وشارك في بطولته كل من أحمد عز وزينة وكندا علوش وصلاح عبد الله.

المزيد: