سعاد حسني: زوج شقيقتها دعمها وهذه أول أغنية قدمتها
تاريخ النشر: : الخميس، 17 مارس 2022

سعاد حسني: زوج شقيقتها دعمها وهذه أول أغنية قدمتها

سعاد حسني عاشت طفولة بائسة وحياة مليئة بالأحزان، رفضت نجاة دخولها عالم الفن، وعاشت مشتتة بين والديها، وفي هذه الحلقة نكشف لكم الكثير من تفاصيل طفولة السندريلا.

طفولة سعاد حسني: انفصال والديها وتشتت أسري

ولدت سعاد حسني في أسرة فنية، فوالدها محمد حسني واحد من أشهر الخطاطين، وأختها نجاة التي تألقت في الغناء والتمثيل.

وكان لها شقيق من أشهر عازفي الكمان في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، ولكن طفولة سعاد حسني لم تكن سعيدة كباقي مراحل حياتها، فوالدها تزوج أكثر من مرة وأنجب الكثير من الأبناء، وكانت ترتيبها بين إخوتها رقم 10، لكنها وهي في سن صغير انفصل والداها.

كانت تعيش سعاد حسني بين والدها ووالدتها، وبسبب حالة التشتت التي عاشتها اختارت الاستقلال مع أشقائها عز الدين وسامي.

زوج سعاد حسني يقدمها للإذاعة: هذه أغنيتها الأولى

دخلت سعاد حسني عالم الفن منذ طفولتها، وكان الفضل في ذلك لشقيقتها الأكبر منها سميرة، فوضعتها على أول طريق الفن، حيث طلبت من زوجها أحمد خيرت الذي كان يعمل مفتش أناشيد بالإذاعة أن يدعم شقيقتها سعاد.

قدم أحمد خيرت سعاد حسني وهي طفلة صغيرة لبابا شارو وأعجب بموهبة الطفلة الصغيرة، وبالفعل غنت وقتها السندريلا "أنا سعاد أخت القمر بين العباد حسني اشتهر".

نجاة ترفض مشاركة سعاد حسني في فيلمها

عندما وصلت سعاد حسني لسن الـ 16 التقت المخرج بدر خان الذي كان يجهز لإخراج فيلم غريبة لنجاة.

وكان يبحث وقتها عن وجه جديد للمشاركة في الفيلم واختار سعاد لهذا الدور، لكن رفضت نجاة مشاركة أختها في العمل وقالت إنها ما زالت صغيرة على العمل.

سعاد حسني في حسن ونعيمة

بعد فترة التقت هنري بركات الذي كان يريد موهبة شابة لتقوم بدور نعيمة في فيلم حسن ونعيمة. وعندما شاهد سعاد حسني أعطاها هذه الفرصة لتبدأ رحلتها في عالم الفن.

تدور أحداث الفيلم حول نعيمة ابنة الحاج متولي، الذي يسعى دائما إلى اقتناء الأرض والمال، والتي يطمع عطوة في الزواج بها لجمالها وثرائها، لكنها ترفض لحبها حسن المغنواتي، الذي يرفض والدها أن تتزوج به لفقره، وبسبب مهنة الغناء التي لم تكن تعامل باحترام في هذا الوقت، فتهرب نعيمة للزواج بحسن، وتتوالى الأحداث.

يعمل أهل نعيمة في الفيلم على استعادتها من بيت أهل حسن، وينجحوا في التوصل إلى اتفاق ضمني بينهم أن تعود نعيمة إلى منزل والدها، ليعود ويأخذها حسن معززة ومكرمة، فيوافق حسن ويلتزم بكلمته مع أهل حبيبته، ويطمئنها حتى تعود، فيحبسها والدها ويضربها ضرباً مبرحا ويحبسها في المنزل، ويحاول ابن عمها قتل حسن، ولكن ينجو المغني وينتهي الفيلم نهاية سعيدة بزواج الثنائي وانتصار الحب على الكراهية.

والفيلم من بطولة الوجه الجديد وقتها سعاد حسني، والمطرب الجديد وقتها أيضا محرم فؤاد؛ حيث يعد هذا الفيلم عتبة لتعارف الجمهور عليهما.

وفاة سعاد حسني

يذكر أن السندريلا سعاد حسني كانت قد سقطت من شرفة منزلها في لندن ولم تحسم التحقيقات لمعرفة السبب. قيل إن السبب هو إعلانها كتابة مذكراتها. وأشارت أصابع الاتهام إلى بعض السياسيين، والبعض تداول أقاويل حول اختلالها ووقوعها من الشرفة.

على الرغم من مرور ما يزيد أكثر من 20 عامًا على رحيل سندريلا الشاشة سعاد حسني، إلا أن المزيد من الأسرار ما زالت تتكشف يومًا تلك الآخر، لتحارب الشائعات التي ترافق لغز وفاتها حتى الآن.

وكان الفنان المصري، سمير صبري، كشف دليلًا جديدًا على أن وفاة الفنانة المصرية، سعاد حسني، لم يكن ناجما عن الانتحار بالسقوط من شرفة منزلها في العاصمة البريطانية لندن، ولكنه أكد مقتلها.

المزيد:
السماتسعاد حسني