أطباق اليوم 3 من شهر رمضان لسفرة متكاملة

  • تاريخ النشر: 2020-04-26 آخر تحديث: 2024-03-12
أطباق اليوم 3 من شهر رمضان لسفرة متكاملة

بشكل يومي سيقدم لك مطبخ ليالينا مقترحات لسفرة مميزة على وجبة الإفطار في شهر رمضان 2024، صياماً مقبولاً وإفطاراً هنيئاً:

الأطباق الرئيسية

يمكنك تقديم مجموعة من الأطباق الرئيسية في اليوم 3 من شهر رمضان المبارك، واليوم نقدم لك مجموعة من الاقتراحات التي قد تساعدك.

طريقة كبسة دجاج بالفرن

تعتبر الكبسة من الأطباق الشهية التي يمكنك تقديمها خلال شهر رمضان المبارك وفي الولائم والعزومات، ويمكن تحضيرها بطرق عدة، نقدم لك اليوم إحدى هذه الطرق الشهية.

طريقة عمل الأرز بالكاري

يصنف الأرز بالكاري من الأطباق المشهورة في المطبخ الهندي، ويقدم كطبق جانبي سريع وسهل مع البطاطس المقلية والصلصات المتنوعة، ويمكن إضافة الدجاج إليه وتقديمه كطبق رئيسي، ويمكن اعتباره من وصفات افطار رمضان 2024، تعرفي على طريقة عمل الأرز بالكاري مع البازلاء والجزر وقدميه على سفرتك وشاركيه مع عائلتك.

المقبلات

تتنوع أنواع المقبلات الرمضانية التي يمكنم تقديمها في كل يوم، ويمكنك الاختيار بين أطباق المقبلات المتاحة وتقديمها على وجبة الإفطار والسحور.

طريقة عمل قطايف بالدجاج والشيدر

طريقة عمل قطايف بالدجاج والشيدر من الوصفات الفريدة التي يتم فيها عمل القطايف المالح بحشوات مختلفة عن المألوف مثل الدجاج أو اللحوم، وخبزها او قليها بتقديمها كنوع من المقبلات الرمضانية الشهية، ولا تختلف هذه الطريقة عن طرق صنع القطايف الأخرى من حيث العجينة، إذ يمكن صنع العجينة في المنزل او استخدام القطايف الجاهزة.

طريقة عمل صينية كرات البطاطا

تعد المقبلات من أهم الأطباق الجانبية على الموائد وخاصة في شهر رمضان المبارك، تعرفي على عمل صينية كرات البطاطا من المطبخ العالمي، ويمكن حشوها بحشواتٍ مختلفة اخترنا لكِ هذه الوصفة مع حشوة الجبن، حضريها وقدميها كمقبلات شهية.

الشوربات

تتنوع الشوربات التي يمكن تقديمها خلال شهر رمضان المبارك، إذ تعتبر الشوربات الرمضانية من أهم الأطباق الواجب تواجدها على مائدة رمضان 2024، واليوم نقدم لكم مجموعة من الشوربات الشهية التي يمكنكم الاختيار بينها.

شوربة العدس

تتنوع وصفات شوربة العدس التي يمكنك تحضيرها وتقديمها على مائدة رمضان 2024، وتعتبر شوربة العدس من أهم الأطباق التقليدية في المطابخ العربية والعالمية.

شوربة البطاطس بالكريمة

يمكنك تحضير شوربة البطاطس بالكريمة وتقديمها مع الأطباق المتنوعة على مائدة رمضان، وتعتبر الشوربات ومنها شوربة البطاطس من الأطباق الغنية بالفوائد والفيتامنات المهمة للجسم.

الحلويات

لايمكن إغفال طبق الحلويات على مائدة شهر رمضان 2024، إذ يمكن الاختيار بين أنواع الحلويات المتنوعة لتقديمها على وجبة الإفطار، ومن أهم الحلويات الشرقية القطايف والكنافة وبلح الشام، واليوم سنقدم لكم مقترحات لتقديمها في اليوم الثالث من شهر رمضان.

القطايف العصافيري النيئة

القطايف العصافيري النيئة من حلويات رمضان 2024، وتحضر بمكونات بسيطة للحصول على طبق ضيافة شهي وفاخر، ويمكنك حشو القطايف بالقشطة أو النوتيلا وتزيينها بالمكسرات المتنوعة، ثم تقديها بجانب القهوة السعودية الشهية المشروب التقليدي والمفضل خلال شهر رمضان المبارك.

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية

يمكنك تقديم الكنافة بالمهلبية بخطوات بسيطة ومكونات سهلة، هي عجينة الكنافة والمهلبية المنزلية سريعة التحضير، وتعتبر هذه الحلوى من أهم الحلويات الرمضانية الشهية.

بامكانكم الحصول على الكثير من الوصفات مباشرة ومجاناً.

اشتركي الآن بنشرتنا الإلكترونية المجانية أو على قناتنا على واتس أب وستصلك الوصفات على جهازك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة