أطباق يوم 5 رمضان لإفطار مميز وسفرة شهية

  • تاريخ النشر: 2020-04-28 آخر تحديث: 2024-03-14
أطباق يوم 5 رمضان لإفطار مميز وسفرة  شهية

بشكل يومي سيقدم لك مطبخ ليالينا مقترحات لسفرة مميزة على وجبة الإفطار في شهر رمضان 2023، صياماً مقبولاً وإفطاراً هنيئاً:

الطبق الرئيسي

تتنوع الأطباق الرئيسية التي يمكن تقديمها يومياً على مائدة رمضان 2023، إذ يمكن التنويع بين وصفات الكبسة والمندي، لكن من أجل التغيير يمكن اعتماد وصفات اللحم والدجاج المشوي الشهية كنوع من التغيير، وهذه الوصفات عادةً تقدم مع السلطات المختلفة ومنها سلطة الطحينة وسلطة الخضار الشهية.

كباب الدجاج التركي

كباب الباذنجان التركي

ومن المطبخ التركي أيضاً يمكنك تحضير كباب الباذنجان التركي وتقديمه مع كباب الدجاج والسلطات المختلفة، كما يمكنك تحضير صحن من متبل الباذنجان.

المزيد من وصفات الأطباق الرئيسية

الحلويات

تتنوع الحلويات التي يمكن تقديمها بشكل يومي على مائدة رمضان، ومنها الحلويات العربية الشهية والمعروفة مثل القطايف والكنافة والبسبوسة، كما يمكن تحضير الكنافة بالمانجو كطبق حلويات غير تقليدي.

كراميل الدراق والتوت

إن لم تجربي من قبل كرامبل الدراق والتوت ننصحك به، وهو نوع من الحلويات الغربية بنكهة عربية، إذ يتم مزج عدة مواد مع بعضها للخروج بطبق حلويات غير تقليدي، وتقديمه بجانب القهوة التركية أو العربية.

حلى الشعيرية بالكريم كراميل

من الحلويات السريعة والسهلة وصفة حلى الشعيرية بالكريم كراميل، وهي واحدة من الوصفات الرمضانية الشهية التي يمكنك تقديمها في مختلف السهرات الرمضانية مع القهوة السعودية.

المزيد من وصفات الحلويات الشهية

الشوربة

ما رأيك بتجربة شوربة لسان العصفور على طريقة مطبخ ليالينا، وهي نوع من الشوربة المحضرة من معكرونة لسان العصفور، ويضاف لها بعض الإضافات حسب الرغبة، وتعتبر من الشوربات المحببة للأطفال.

المزيد من وصفات الشوربات

المقبلات

يمكن تحضير أنواع مختلفة من المقبلات العربية والعالمية على مائدة رمضان، باعتبارها من أهم وصفات رمضان 2023، ويمكنك التنويع وتحضير طبق مختلف من المقبلات في كل يوم، ويمكن القول أن من أهم المقبلات العربية اليالنجي والكبة والفطائر المتنوعة، لكن هل جربت تحضير السمبوسك الهندية الشهية؟ إليك المقادير وطريقة العمل، تعرفي على طريقة تحضيرها اليوم وقدميها على سفرة رمضان.

المزيد من وصفات المقبلات

السلطة

تعتبر السلطة من أهم الأطباق الرمضانية التي يمكن تقديمها يومياً على مائدة رمضان، إذ تعتبر السلطات طبقاً مثالياً لزيادة الإحساس بالشبع من ناحية وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة، كما تعتبر السلطات مثالية لتغذية الجسم بفضل احتوائها على كمية من الفيتامنات والمعادن الأساسية للجسم، ولمحبي المعكرونات نقدم 3 وصفات لتحضير سلطة المكرونة.


بامكانكم الحصول على الكثير من الوصفات مباشرة ومجاناً.

اشتركي الآن بنشرتنا الإلكترونية المجانية أو على قناتنا على واتس أب وستصلك الوصفات على جهازك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة