سلطات سهلة وسريعة التحضير

  • تاريخ النشر: 2018-08-02 آخر تحديث: 2024-03-24

لا شيء يعادل قيمة السلطة على مائدتكِ، ليس من حيث الجمالية التي تضفيها على سفرتكِ فحسب، بل ومن حيث القيمة الغذائية العالية التي تضيفها إليكِ، لا سيما حين يتعلق الأمر بتخفيف الوزن؛ إذ تمنحكِ شعوراً بالامتلاء بالإضافة لقيمتها الغذائية العالية التي تحول دون حدوث وهن ما في جسمكِ بسبب اتباع الحمية الغذائية.

التتبيلة هي المكوّن الأهم في السلطة. لذا، اجعلي قوامها الرئيس هو زيت الزيتون واجمعي دوماً بينه وبين الخل وتحديداً البلسمك. بإمكانكِ إضافة الملح بشكل معقول والفلفل الأسود والثوم المهروس أو بودرة الثوم.

احرصي دوماً على تناول كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة حين تتناولين السلطة؛ لمزيد من الامتلاء والفائدة الغذائية والصحة الهضمية. ولعل من الأفضل تحضير السلطة بكميات معقولة؛ لضمان أن تكون طازجة ولذيذة دوماً.

فيما يلي وصفات لسلطات سهلة وسريعة التحضير:

سلطة الخس والجزر

امزجي كوباً من الجزر المبشور مع كوبين من الخس المقطّع، وقليل من الزيتون منزوع النوى، ومن ثم ضعي فوق هذه الخضروات المزيج التالي للتتبيلة: ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من خل البلسمك وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة.

سلطة بسيطة للعشاء أو السحور

إن كنتِ تريدين الحصول على وجبة عشاء سهلة وخفيفة وذات قيمة غذائية عالية، فإن المكوّن الأهم هو البروتين؛ ذلك أنه يساعدكِ على مزيد من حرق السعرات الحرارية والشعور بالامتلاء. لذا، فإن التونة أو البيض المسلوق هما أفضل ما قد تضعين في السلطة الغنية بالخضروات والتتبيلة الغنية.

قطّعي الأفوكادو والطماطم والخس والذرة والحمص المسلوق، ومن ثم اسكبي المزيج التالي فوق الخضروات: زيت زيتون وليمون وخل التفاح وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة. 

اخلطي مع السلطة التونا المقطعة لشرائح سميكة أو صفّي شرائح البيض المسلوق على الوجه.

سلطة الحمص السهلة

لتحضير سلطة الحمص امزجي كوباً من الحمص المسلوق مع نصف كوب من الذرة ونصف كوب من الجزر والبازيلاء وكوب من الملفوف الأحمر المبروش. ضعي فوق هذه المكونات التتبيلة التالية: نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب عصير الليمون وملعقة صغيرة كمّون وملعقة صغيرة زعتر بري مجفف وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة