شروط السفر إلى دبي تعليمات هامة للسياح أثناء الزيارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021
شروط السفر إلى دبي تعليمات هامة للسياح أثناء الزيارة

تعتبر مدينة دبي العاصمة السياحية للـ إمارات العربية المتحدة، فهي تضم الكثير من الجنسيات حول العالم، يعيشون تحت سمائها وهواها النقي، فهي تعتبر مدينة ثقافية مميزة بسبب تنوعها وثقافي، ولكن بالرغم من هذا فهي مازالت تحافظ على القوانين والتقاليد الدينية والمدنية، فمدينة دبي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي لدولة الإمارات وهي واحدة من ضمن سبع إمارات والتي بسببهم تتشكل الدولة، حيث تحتوي دبي على الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي جعلت منها واحدة من أهم مدن الجذب حول العالم.

فالمرافق الحيوية والترفيهية وتنوع الأنشطة المختلفة بداخلها التي تتواجد بها تلبي كافة الأذواق السياحية، ولكن هناك مجموعة من القوانين والقواعد والخطوط الحمراء التي لا يتجاوزها الزائرين أثناء زيارة دبي هذه المدينة الساحرة، فلابد على السائح قبل الذهاب إليها التعرف على قوانين دبي الخاصة بالسياح.

ما هو افضل وقت للسفر الى دبي

قبل التفكير في السفر إلى دبي لابد من التعرف أولًا عن أفضل أوقات الزيارة في دبي، وهو في فصل الشتاء في الفترة ما بين شهر نوفمبر إلى شهر مارس، يكون بها الطقس مناسب ولطيف للخروج والاستمتاع بالأجواء الدافئة داخل دبي، وأيضًا يسمح بالزيارة للكثير من الأماكن الترفيهية، بدرجات حرارة 25 درجة مئوية، ولكن إذا فضلت زيارة دبي في فصل الصيف فلابد أن تعلمي أن شهور الصيف هي شهور شديدة الحرارة، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

ما هو ارخص وقت للسفر الى دبي

يمكنك السفر إلى دبي في أي وقت من أوقات السنة ولكن هناك أوقات تكون أسعار السفر إلى دبي أرخص من أوقات أخرى وهم خلال شهري يونيو وأغسطس، حيث أحيانًا تصل درجة الحرارة إلى ما يقارب من الأربعين وأحيانًا حتى 50 درجة مئوية وذلك خلال فصل الصيف، لذلك يكون الجو حار جدًا ورطب لا يمكن للزوار التنقل والاستمتاع بالجو خارج الفنادق والمولات، وتعتبر هذه السياحة هي تسويقية حيث يفضل التواجد في الأماكن ومراكز التسوق فقط، لا ينصح في درجات الحرارة العالية الذهاب إلى الشاطئ من أجل تفادي الإصابة بضربة شمس، حيث يوجد في فنادق ومنتجعات تقدم خصومات كبيرة في هذا الوقت من العام من أجل جذب المزيد من السياح، كما أن معظم الأماكن السياحية في دبي مكيفة بشكل جيد.

قوانين دبي للسياح

بالرغم من الأماكن السياحية الكبيرة المنتشرة في مختلف أنحاء مدينة دبي، حيث يوجد مجموعة من القوانين المختلفة التي لابد من التعرف عليها قبل الذهاب في زيارة إلى دبي.

القوانين الخاصة بالتصوير في دبي

الكاميرا تعتبر هي صديقة لكل سائح يود زيارة دبي فهي تحتوي على الكثير من الذكريات بها التي لابد من الإحتفاظ بها، حيث يمكن إلتقاط صور لأجمل الأماكن والمشاهد التي تستحق التصوير داخل دبي، ولكن لابد من الإلتزام بعدم التصوير العشوائي للأشخاص، أو المنشآت الحكومية أو العسكرية.

فهذا نوع من القوانين التي تحمي خصوصية المدينة وسكانها ومنشأتها، لضمان الراحة والأمان لكافة المقيمين والمواطنين، ولكن لا يوجد ضرر في السؤال والتعرف على ما هي الأماكن التي يسمح بها التصوير، حتى لا تتعرض لأي نوع من الضرر.

مراعاة آداب الحشمة

دبي هي إمارة ضمن سبه إمارات حيث تتبع الإمارة الديانة الإسلامية وهي الأساسية في البلاد وأسس التشريع، حيث تعتبر من أبرز السمات التشريعية التي تعلق بالزيارات، والوافدين من الخارج إلى دبي حيث لابد من الالتزام بعدم القيام بأعمال منافية للحشمة في شوارع دبي والتي تتمثل في التالي

  • ليس من المسموح أن يتم أي احتساء أو شراء المشروبات الكحولية بطريقة علنية في دبي.
  • يعتبر التجوّل عاري الصدر داخل الأماكن العامة هو نوع من العواقب التي يؤكد عليها القانون، فيسمح به التجول على الشاطئ فقط.
  • لا يوجد أي قانون يفرض عليك وضع غطاء للرأس للسيدات، ولكن لابد أن يكون اللباس مائل إلى الحشمة، أو قد يتم التعرض للمسائلة القانونية.
  • لابد أن يظهر الود بين الجنسين داخل حدود الأدب واللياقة في الأماكن العامة وخلاف ذلك هو أمر ممنوع في دبيّ
  • لابد من الأمتناع عن الطعام أو الشراب داخل الأماكن العامة أو الحكومية في نهار شهرِ رمضان، فشهر الصيام لابد من احترام القواعد الإسلامية، وبالرغم من أن القانون لا يفرض أي غرامات أو خصومات على السياح.

استخدام عنوان إلكتروني زائف

الانتباه إلى عدم استخدام أي من العناوين الإلكترونية الزائفة أثناء الاستخدام داخل دبي سواء كنت تقوم باستخدام أي من المواقع محجوبة أو خلال تنزيل مواد محمية بحقوق نشر، فهذا الأمر يُعاقب عليه القانون في دبي.

الأكل والشرب في مترو دبي

الإلتزام بكافة التعليمات التي ينص عليها القانون أثناء الإنتقال في مترو دبي، وهو حظر تناول أي مأكولات أو مشروبات داخل المترو، وأيضًا الإلتزام بعد اصطحاب الحيوانات داخل وسائل النقل العامة، باستثناء الكلاب الخدمية لمساعدة المكفوفين، فهذا أيضًا فرض على السياح.

لا عقاقير دون وصفة طبّية

لابد من الالتزام بعدم إحضار أي من العقاقير التي لا يتم وصفها إلا من خلال وصفة طبية مهنية، ولكن يمكن إحضار أدوية مسكنة أو أدوية بسيطة يسهل استخدامها بدون وصفات طبية، ولكن بخلاف هذا لا يسمح بدخول بعقاقير بدون وصفات طبية.

قواعد الاتيكيت العامة

لابد من الالتزام بالعادات والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات الإسلامية، حيث يندرج هذا تحت مسمى عرف إجتماعي، ولا تجد هذا مكتوب تحت أي بند من القوانين الخاصة بالسياح، ولكن لابد من الأنتباه به واحترامه والعمل عليه، فمن خلال قواعد الإتيكيت في دبي لا يتم تبادر إلى مصاحفة المرأة التي لم تمد لك يدها بالمصافحة، وأيضًا من الغير لائق الإشارة إلى شيء أو النظر إليه بإصبعك، حاول استخدام كف يدك بشكل كامل من أجل التعبير عن الحاجة لديك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار