صور الأجواء التقليدية للبيت التايلاندي بلمسات عصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
صور الأجواء التقليدية للبيت التايلاندي بلمسات عصرية
 
فريد من نوعه، استثنائي بهندسته، مريح بضيافته وأنيق ومميز بهذا الكل الذي يشكله، لأنه لا يشبه أي فندق أو منتجع آخر، إذ منذ أن يدخله الزائر ينتقل إلى عالم آخر مذهل ومفعم بالمفاجآة والجمال والغرابة.
 
أنه يشبه الحلم والخيال، هذا ما يختصره Iniala Beach House، الذي يقع في تايلاند، على الرمال الذهبية لشاطئ Natai وهو يبعد 20 دقيقة بالسيارة عن مطار بوكيت الدولي ويتمتع هذا المشروع بأسلوب هندسي مميز ومبتكر يشبه هوية موقعه الذي يبدو منصهراً فيه تماماً، وفي سياقه تمتد الأشكال الهندسية الرائعة ضمن مساحات آسرة وجذابة وملفتة. 
يسعى Iniala Beach House إلى خلق عنصر المفاجأة الدائم في نفس قاصديه وزواره، وتأمين سبل الضيافة الأكثر رقياً وفخامة وتميزاً، حيث يشكل هذا المكان مقصدا رائعاً لكل من يبحث عن الهدوء في أجواء ساحرة لا تتكرر. 
 
غنى وإبداع
في إطار مليء بالذوق والجمال والخصوصية تتفاعل المواد العضوية أو التقليدية أو الأخرى المتطورة مع مختلف العناصر الفنية انطلاقاً  من الأنظمة الضوئية والأقمشة والألوان والأشكال والزخارف والتفاصيل. وبذلك تتشكل الأجواء وتتماسك فتبدو مرسومة كلوحة تجريدية فيها الكثير من الغنى والابداع والروعة. 
تمت معالجة كل غرفة نوم أو جلوس في شكل فني خاص ومبتكر، وتعكس مساحات المشروع الداخلية بصمات عشرة مصممين عالمين أتو من البرازيل وأسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة وروسيا والولايات المتحدة وأيرلندا لابتكار الأجواء الداخلية للأركان ومنحها هذه العذوبة التي تتمتع بها وتميزها. واستكمالاً، عمد مهندس المشروع إلى ابتكار الأجواء التقليدية للبيت التايلاندي والذي تمت إحاطته بهياكل عصرية وعضوية.
 
ديكورات عصرية 
تتميز كل فيلا داخل Iniala Beach house بأسلوب خاص، فمثلاً يتجلى في فيلا Biance  المطلة بالكامل على البحر، مزيج من الأسلوبين الشرقي والغربي والأوروبي المعاصر، وهي تحتوي على 3 غرف نوم وتمتد على مساحة 548 متر مربع. أما فيلا Siam  الممتدة على مساحة 58 متر مربع والمطلة بالكامل على البحر، وتضم 3 غرف نوم ، فهي تعكس الأسلوب التايلاندي المعاصر. 
 
ومن جهتها، تمتد فيلا The Collector’s  على مساحة 1049 متر مربع وهي مطلة على البحر وتشكل الفيلا المركزية في المشروع، وتضم غرفة جلوس واسعة، باحة، غرفة طعام خاصة وصالة سينما تتسع إلى 20 شخصاً، وبالتالي من المؤكد أنها تحتوي على أكثر من 3 غرف نوم وروعة وفخامة في جنوب تايلاند. 
وبالنسبة الى البينت هاوس الذي يحتوي على جناح غرفة نوم واحد، فهو يحمل توقيع Graham Lamb ويختصر مفهوم الهندسة المستقبلية. ولأن Iniala Beach house مشروع متكامل في آدائه ووظيفته، فهو يخص الصغار بفندق خاص ورائع يحمل توقيع المصمم كريس جونز، ويهدف الى استدعاء أجواء مميزة للصغار من عمر 4 الـ 11 عاما للعب واللهو في أرجاء تشبههم.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار