طريقة استخدام مثبت المكياج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
طريقة استخدام مثبت المكياج

عندما تأخذين الوقت الكافي لـ تطبيق مكياجك بشكل مثالي، فأنت تريدينه أن يدوم، سواء كنتي متوجهة إلى يوم عمل مدته عشر ساعات أو ليلة من السهر، فمع وضع مثبت المكياج يمكن أن يكون مفيدًا ومهمًا، تساعد هذه البخاخات الموضوعة فوق مكياجك في الحفاظ على كل شيء في مكانه، أفضل ما في الأمر هو أن هذه البخاخات سهلة الاستخدام، لذا لن يكون من الصعب إضافة هذا المنتج إلى روتين جمالك.

ما هو مثبت المكياج؟ 

رذاذ تثبيت المكياج هو نفس تركيب رذاذ الشعر، فهو مصمم للاستخدام بعد وضع جميع منتجات التجميل الخاصة بك، نحن نتحدث عن البرايمر بعد المكياج ، وكريم الأساس ، والكونسيلر ، والبرونزر ، وأحمر الخدود ، وظلال العيون ، والماسكارا الصفقة بأكملها، لتثبيت مظهر مكياجك.

تحتوي معظم بخاخات التثبيت على ماء لترطيب البشرة ومنعها من التقشر والتكتل، ومجموعة من البوليمرات لتثبيت مكياجك بثبات في مكانه، حيث تحتوي بعض بخاخات التثبيت المتخصصة أيضًا على مكونات للعناية بالبشرة ، مثل حمض الهيالورونيك للبشرة الجافة أو المكونات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية.

اختيار بخاخ التثبيت المناسب للمكياج

كل شخص لديه بشرة ولون بشرة مختلفة. تمامًا مثل المكياج، عليك أن تجدي النوع المناسب من بخاخ التثبيت المناسب لنوع بشرتك، حيث يمكنك الاختيار ما بين كلًا من :

مثبت مكياج للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة، عليك الابتعاد عن استخدام البخاخات التي تحتوي على الكحول، لأن هذا المكون سيزيد من جفاف بشرتك وتهيجها. لحسن الحظ ، هناك بخاخات بخصائص ترطيب مصممة لمساعدة بشرتك على التعافي أثناء تثبيت المكياج في مكانه.

مثبت مكياج للبشرة دهنية

إذا كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي أو بشرة مختلطة، فاختر بخاخًا خاليًا من الزيوت لا يسد المسام. تعلم كيفية استخدام رذاذ التثبيت للـ بشرة الدهنية، يمكن أن يفعل المعجزات لصحة بشرتك ومظهرها.

استخدام مثبت مكياج في الصيف

تمامًا كما هو الحال مع المكياج ، يجب أن تفكر دائمًا في المناخ عند اختيار بخاخ التثبيت. قد يكون من الصعب تحمل مناخ صيفي أكثر رطوبة . الرطوبة في الهواء هي أحد الأسباب الأولى التي تجعل المكياج يبدأ بالظهور مع تقدم اليوم. المشكلة الرئيسية التي تواجهها جميع النساء في بيئة مشمسة هي عدم قدرتهن على وضع واقي الشمس على مكياجهن.

فهناك بخاخات مقاومة للشمس مذهلة لأولئك الذين يمشون في الحديقة في أيام جميلة ومشرقة. أعد وضع بخاخ التثبيت SPF لمنع أضرار أشعة الشمس وتجنب واقي الشمس الزيتي الذي يمكن أن يخرب مظهرك. يمكن أن تنقذ بخاخات الترطيب بشرتك من الآثار الضارة والجفاف من الرياح الباردة. يمكن أن يساعدك تعلم كيفية استخدام بخاخات الإعداد في مواجهة أي طقس قد ترمي به الطبيعة.

كيفية استخدام بخاخ مثبت المكياج

  • رذاذ التثبيت هو اللمسة الأخيرة لمظهرك المكتمل بالفعل. بمجرد وضع كريم الأساس والماسكارا ومنتجات التجميل الأخرى ، حان الوقت لتثبيت هذا المكياج.
  • أول الأشياء أولاً ، رجي الزجاجة. من المهم أن تهتز بخاخ التثبيت جيدًا لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات التي يجب أن تكون خليطًا متجانسًا قبل التطبيق.
  • بمجرد أن تكون يجاهزًا للتطبيق ، أمسكي البخاخ على بعد 6 إلى 8 بوصات من وجهك وقم بتطبيقه باستخدام حركة على شكل حرف X و T.  
  • تريدي تغطية وجهك بالكامل ، فلا تتردد في استخدام المنتج عدة مرات. فقط تأكد من تجنب دخول البخاخ في عينيك وأنت في طريقك لتعلم كيفية استخدام بخاخ التثبيت للماكياج.
  • الآن بعد أن قمت بتطبيق رذاذ التثبيت، امنحي المنتج بعض الوقت ليجف. لا تحاولي التجفيف بالحرارة باستخدام مجفف الشعر حتى لو كنت في عجلة من أمرك. دعي الإعداد يرش الهواء يجف بشكل طبيعي حتى لا تهيج بشرتك. تأكدي أيضًا من عدم مزج البخاخ في أي مكان على وجهك ، أو قد ينتهي بك الأمر إلى إتلاف مكياجك.

الاستخدامات البديلة لمثبت المكياج

  • إسفنجة الأساس: هل تعلم أنه يمكن استخدام بخاخ التثبيت لترطيب إسفنجة كريم الأساس؟ قبل تطبيقالمؤسسة، يُقترح أن تبلله بالماء - باستخدام بخاخ التثبيت بدلاً من ذلك سيثبت كريم الأساس بشكل أفضل. تساعد الرطوبة الناتجة عن رذاذ التثبيت في مزج الأساس وتنعيمه بالتساوي على وجهك.
  • الواقي من الشمس: توفر بعض البخاخات عامل حماية من الشمس بدرجة 50 وتعمل كواقي شمسي رائع عند الضرورة. قد تكون حماية بشرتك من أشعة الشمس بمثابة ألم عند وضع المكياج. يمكن أن يكون رذاذ التثبيت حلاً رائعًا.
  • إسفنجة الأساس: هل تعلم أنه يمكن استخدام بخاخ التثبيت لترطيب إسفنجة كريم الأساس؟ قبل وضع كريم الأساس ، يُقترح أن تبلله بالماء - باستخدام بخاخ التثبيت بدلاً من ذلك سيثبت كريم الأساس بشكل أفضل. تساعد الرطوبة الناتجة عن رذاذ التثبيت في مزج الأساس وتنعيمه بالتساوي على وجهك.
  • محدد العيون وأحمر الشفاه: يمكن أن يحمي رذاذ التثبيت كحل العيون ، لكن كن حذرًا عند وضعه حتى لا تدخله في عينيك. جرب وضع رذاذ التثبيت برفق على جفونك باستخدام عود قطني أو بإصبعك. هل تواجهين صعوبة في منع تلطخ أحمر الشفاه؟ يمكن أن يساعد وضع الرذاذ في تثبيت الظل الأحمر الجميل على تلك الشفاه الفاتنة.
  • فرشاة الحواجب: يميل ظل الجفون ، خاصة البودرة ، إلى أن يكون خفيفًا قليلًا ويفتقر إلى قوة الالتصاق. يمكن أن يكون تجهيز فرشاة ظلال العيون طريقة إبداعية لتثبيت ظل العيون. هذه الحيلة البسيطة هي طريقة رائعة لتوفير المال الذي تنفقه على ظلال العيون حيث تبدأ في الحاجة إلى استخدام أقل وأقل.خذ الفرشاةاغمسيها في ظل عينيك ، قبل أن تضعيها ، رشي أو رشي الفرشاة بقليل من رذاذ التثبيت. سيجعل هذا ظلك يبدو أكثر تعبيرًا وجرأة. قد تشعر أن ظلك رطب قليلاً عند التطبيق الأولي ، ولكن بمجرد أن يجف ، سيجعلك ظلال العيون تبدو وكأنها امرأة قوية وواثقة من نفسك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار