طريقة تنظيف الذهب وتلميعه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 فبراير 2019
طريقة تنظيف الذهب وتلميعه

لعلكِ واحدة من بين نساء كثيرات يتساءلن على الدوام عن طريقة تنظيف الذهب وتلميعه، لا سيما إن مضى عليه وقت طويل. ولمعرفة أسهل الطرق وأكثرها أماناً على سلامة الذهب، إليكِ ما يلي:

في ما يلي طريقة تنظيف الذهب وتلميعه:

أفضل طرق تنظيف الذهب وتلميعه

أفضل طرق تنظيف الذهب وتلميعه:

  • معجون الأسنان لتنظيف الذهب وتلميعه: أحضري قطعة الذهب الموجودة لديكِ، ويُفضّل لهذه الطريقة ألا تكون قطعة الذهب مرصّعة بالأحجار الكريمة أو اللآلئ. أحضري فرشاة أسنان ناعمة صغيرة وخصّصيها لهذا الغرض فحسب. اغمسيها بقليل من الماء الدافئ، ومن ثم ضعي فوقها قليلاً من معجون الأسنان وابدأي بفرك القطعة برفق، من داخلها وخارجها وفي الثنايا، ومن ثم اغسليها بالماء الدافئ وجفّفيها جيداً. 

معجون الأسنان لتنظيف الذهب

  • سائل غسل الأطباق لتنظيف الذهب وتلميعه: يُعدّ سائل غسل الأطباق خياراً جيداً أيضاً، لا سيما إن كانت قطعة الذهب مرصّعة بالأحجار الكريمة أو اللآلئ. أحضري كوبين من الماء الفاتر وضعي فيهما ملعقة صغيرة ونصف من سائل غسل الأطباق وامزجيه جيداً في الماء حتى يتكوّن لديكِ قليل من الرغوة. اغمسي القطعة الذهبية في الكوب وانتظري ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اغسلي القطعة جيداً بالماء الفاتر، وجفّفيها بحرص قبل إعادتها لعلبتها التي تحفظينها داخلها.

سائل غسل الأطباق لتنظيف الذهب

وبالنهاية، من الجيد أن الذهب الجيد لا يُصاب بالصدأ ولا البهتان، لكن الزمن قد يترك بعض الأثر عليه. لذا، لا تتركيه مبتلاً دون أن تجفّفيه ولا تعرّضيه للشمس طويلاً ولا تجعليه نهباً للغبار والأوساخ والأتربة، بل احفظيه بطريقة جيدة وصحيحة داخل العلب المخملية المقفلة بإحكام، وبوسعكِ الحصول عليها من الصائغ مباشرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار