طريقة عمل البيتزا بالخضار

  • تاريخ النشر: 2018-09-25 آخر تحديث: 2024-03-05

البيتزا هذا الطبق الإيطالي الشهي الذي بإمكانك تحضيره بأي مكونات تفضلينها، سيصبح خيارك الأول والأسهل في العزومات أو في أي يوم تريدين، إليكِ طريقة عمل البيتزا بالخضار.

بيتزا بالخضار

تعتبر البيتزا بالخضار من أشهر أنواع البيتزا التي تقدم في المطاعم كواحدة من الوجبات السريعة المرغوبة من الجميع، جربي اليوم تحضيرها في منزلك بخطواتها السريعة المقدمة لك من موقع يمي.

مكونات العجينة

مكونات الصلصة

مكونات الحشوة

طريقة عمل البيتزا بالخضار

طريقة التحضير

  • تضاف الخميرة الفورية والسكر إلى الحليب الدافئ وتترك جانباً.
  • يضاف الملح إلى الدقيق ويضاف زيت الزيتون إلى الخليط ويعجن جيداً حتى يمتزج الزيت والدقيق تماماً.يضاف البيض إلى الخليط ويعجن جيداً ثم يضاف الحليب ويعجن الخليط باليد حتى يتماسك ويترك في مكان دافئ لمدة ساعة إلى ساعتين.
  • في أثناء تخمر العجين يتم تجهيز صلصة البيتزا، يُشوح الثوم في زيت الزيتون ويضاف إليه عصير الطماطم ورب البندورة والكاتشب والزعتر والريحان والملح والفلفل وتترك على النار المتوسطة لمدة 5 دقائق مع التقليب حتى تمتزج المكونات، ترفع الصلصة من على النار وتترك جانباً.
  • تفرد عجينة البيتزا وتدهن صينية الفرن بقليل من الزيت وتوضع العجينة في الصينية.
  • تدهن البيتزا بالصلصة المعدة مسبقاً وتُرص الخضروات كلها وترش الجبنة الشيدر والجبن الموتزاريلا على سطح البيتزا.
  • تُخبز البيتزا لمدة 15 دقيقة في فرن مسخن مسبقاً عند درجة حرارة 160 درجة حتى تصبح ذهبية.

بيتزا بالخضار والجبن

لتحضير بيتزا بالخضار والجبن ما عليك سوى قلي الثوم مع الفطر والتوابل في مقلاة صغيرة على نار متوسطة مع القليل من زيت الزيتون، توزع بعدها صلصة البيتزا الجاهزة فوق العجينة بعد فردها، يسكب فوقها خليط الفطر، ثم ترش كل من جبن الموزاريلا والفونتينا والبارميزان بالتساوي، يضاف فوقها الفلفل الأحمر المشوي ونبات الكبر والخرشوف، تخبز البيتزا وتقدم مباشرة.

صلصة الخضار للبيتزا

لتحضير صلصة الخضار للبيتزا يسخن زيت الزيتون وتقلى كل من الكوسا، والجزر، والفلفل الحلو، والبصل، والسبانخ معاً لمدة 5 دقائق، ثم يضاف الثوم ويقلى قليلاً، ثم تضاف صلصة الطماطم والتوابل الإيطالية والريحان المجفف والملح، تغلى المكونات، ثم تترك حتى تبرد تماماً، تنقل إلى الخلاط وتهرس وتستخدم الصلصة في تحضير البيتزا مباشرة.

الأسئلة الشائعة حول طريقة عمل البيتزا بالخضار

استفيدي من الأسئلة الشائعة حول طريقة عمل البيتزا بالخضار في تحضير أشهى أنواع البيتزا على الإطلاق.

كم كوب طحين تحتاج صينية البيتزا؟

لتحضير عجينة البيتزا التي تكفي لصينية واحدة فأنت بحاجة إلى ما يقارب من 3 ونصف إلى 4 أكواب من الطحين.

ما هي الأشياء التي توضع على البيتزا؟

هناك العديد من الخيارات التي يمكن إضافتها للبيتزا ومنها بيبروني، فطر، الجبن إضافية، سجق، بصلة، زيتون أسود، فلفل أخضر، الثوم الطازج وغيرها.

ماذا تدهن صينية البيتزا؟

دهن صينية البيتزا بالقللي من زيت الزيتون أو الزيت النباتي.

في هذا المقال، قدمنا لك أفضل وأسهل طريقة لتحضير بيتزا الخضار مع سر نجاح عجينة البيتزا الهشة، بالإضافة إلى صلصة الخضار لتحضير البيتزا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة