عبد الفتاح الجريني: نجح مع شاروخان وفشل مع BTS وكورونا عطلت عودته
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 مارس 2022

عبد الفتاح الجريني: نجح مع شاروخان وفشل مع BTS وكورونا عطلت عودته

عبد الفتاح الجريني هو من أبرز النجوم الشباب بالوطن العربي فأين اختفى بعد هذا النجاح! وهل سيتمكن من التعاون مع فرقة BTS الشهيرة مثلما تعاون مع شاروخان؟ تابعونا في.. أين النجم؟

مشوار عبد الفتاح الجريني

عبد الفتاح الجريني فنان ومغني مغربي شاب، يعد واحدا من أهم المغنين الشباب في الوطن العربي، ولد عام 1985 بالمغرب وأحب الموسيقى منذ الصغر، حيث كان يحلم بأن يصبح مطربا عربيا مشهورا.

وعندما لاحظت عائلته موهبته الفنية قامت بتسجيله في المعهد الموسيقي، حيث درس فيه وفي العام 2008 تخرج من برنامج نجوم أو ألبوم العرب والذي كان أضخم برنامج لاكتشاف المواهب في الوطن العربي، ولذلك أصبح له شعبية في كافة أرجاء الوطن العربي.

ومن بعده بدأ يعمل على إنتاج ألبومه عام 2009 وكان بعنوان عايش حياته ولقد حقق الألبوم رواجا وانتشارا كبيرا في كافة أنحاء الوطن العربي بعد ذلك أطلق ألبومه الثاني والذي حمل عنوان يا خسارتك في الليل، ولقد حقق هذا الألبوم أيضا شهرة كبيرة.

أغاني عبد الفتاح الجريني: شاروخان والـ BTS

تميز هذا النجم بغنائه لعدد من الأغاني الهندية ولكن بعد ترجمتها للهجة العامية المغربية، ومن أشهر هذه الأغاني هي أغنية جبرفان لنجم بوليوود شاه روخ خان والذي شارك معه في إطلاقها، ولقد بلغ عدد مشاهدي هذه الأغنية أكثر من 200 مليون مشاهد على موقع يوتيوب ليعيد الجريني التجربة مرة أخرى بإطلاقه لأغنية ظالمة الهندية برفقة المغنية جميلة البداوي، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا أيضا من فيلم رئيس للنجم العالمي شاروخان.

وكرر عبد الفتاح التجربة من جديد مع جميلة البداوي، في ديسمبر 2021 حيث أطلقا معا أغنيتهما الدويتو بعنوان شكرا، وهي من كلمات وألحان Mobeazy وهي باللهجة المغربية البيضاء وبرعاية chevroletar arabie لاكتشاف عالم جروف.

وتعتبر شكرا هي رابع تجربة تجمع بين جريني وجميلة بعد عهود الحب، وظالمة وهي الأغنية الدعائية العربية من فيلم شاروخان وماهيرا خان، وأيضا أغنية سمع صوتك للعالم وهي النسخة العربية من أغنية La Gozadera للمطرب العالمي مارك أنتوني.

والأغنية وطموح الجريني لم يقف عند المشاركة في الأغاني الهندية فقط بل يطمح أيضا للعمل في الأفلام الهندية.

كذلك عام 2016 طلب التعاون مع فرقة بي تي إس BTS الشهيرة ولكن المشروع لم يكتمل، وليس هذا المشروع فقط الذي لم يكتمل فهناك فيلم رومانسي اسمه كلمة حب كان من المفترض أن يتشارك فيه البطولة مع الفنانة ياسمين رئيس وعدد من النجوم الكبار ولكن اعتذر المخرج عن إكمال العمل ولم يعرض الفيلم حتى الآن.

عبد الفتاح الجريني يتوجه للتمثيل

ولعل سبب قلة أعمال الجريني الغنائية هو حرصه على التجديد في كل ما يقدمه كما أنه كشف خلال تصريحاته عن خوضه لمجال التمثيل في الوقت القريب، قائلا: "حاليا أقوم بدراسة التمثيل ياريت 2022 تبقي السنة اللي أقدر أقدم فيها العمل الفني اللي عايزه سواء دراما أو سينما"، وقال إن السبب في تأخره في الدخول لعالم الفن والتمثيل هو كورونا.

نال عبد الفتاح الجريني خلال مسيرته عددا من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل مطرب عربي شاب عام 2011 عن مسابقة جوائز الشرق الأوسط للموسيقى. فهل سيعود للساحة الفنية بقوة كما كان سواء في مجال الغناء أم التمثيل هذا ما سنعرفه الفترة القادمة

ومن اللافت أن عبد الفتاح الجريني على مدار سنوات عمله وشهرته في عالم الفن، لم يتخل عن مظهره المميز وخاصة اهتمامه بقصة شعره المميزة والتي كانت تعتبر غريبة قبل ظهوره بها واستمراره في تصفيف شعره بصورة خاصة به، مما دفع الكثيرين لتقليده في هذه القصة حتى أصبحت عادية ومطلوبة.

المزيد: