عبلة كامل: سر اختفاء ملكة العفوية وعدوة المكياج
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: : الخميس، 10 مارس 2022

عبلة كامل: سر اختفاء ملكة العفوية وعدوة المكياج

نجوميتها كانت سبب طلاقها مرتين ورغم عشقها للتمثيل، فهى الأكثر خجلا في الوسط الفني شاهدوا معنا عدوة المكياج النجمة عبلة كامل ولماذا اختفت ومتى ستعود.

عبلة كامل

وصفها الجمهور بالفنانة الأقرب للقلوب والأكثر شعبية ومنذ أكثر من عام وبالتحديد في أواخر عام ألفين وعشرين 2020 روج أحد المواقع الإخبارية خبر إصابتها بمرض السرطان وتدهور حالتها الصحية واعتزالها الفن وكعادتها صمتت الفنانة القديرة ولم ترد بأي شكل من الأشكال حتى ردت عنها نقابة المهن التمثيلية بتكذيب تلك الأخبار الزائفة.

وأطلت عبلة على الجمهور فقط من خلال مكالمة تليفونية مع أحد مقدمي البرامج لتطمئن جمهورها وعند سؤالها عن سبب امتناعها عن الظهور في البرامج التلفزيونية ردت بكل تواضع أنها إنسانة عادية ولا قيمة لظهورها بالبرامج فهي فقط تحب التمثيل ولا تجيد أن تلعب دور الشخصية العامة بالبرامج أمام الجمهور.

وكانت صورتها بعباءتها السوداء وابتسامتها الرقيقة المعهودة التي نشرت على أحد الحسابات الفنية بتويتر هي آخر ظهور لها على مواقع التواصل الاجتماعي ورغم أنها واحدة من النجمات اللاتي "يضرب بهن المثل" في الجمال والعفوية إلا أنها خارج موقع التصوير كانت تخجل من إجراء المقابلات الفنية والتليفزيونية وهذا بشهادة المقربين منها حتى إنها لا تحب حضور المهرجانات أو التكريمات.

سبق واعتذرت أيضًا عن الظهور إعلاميًا في عدد من البرامج التي قامت بمحاولات حثيثة لإقناعها بالظهور معهم على الشاشة، إلا أن جميعها باءت بالفشل. ولم تنجح العروض المادية الكبيرة التي عُرضت على عبلة كامل،  في تغيير قرارها مقابل الظهور في تلك البرامج الكبيرة، مثل "صاحبة السعادة" للإعلامية إسعاد يونس المعروض على شاشة قنوات dmc والتي حاولت معها جاهدة ثلاث مرات على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، وتمنت منها الظهور معها إلا أنها اعتذرت.

زواج عبلة كامل

وتزوجت عبلة كامل مرتين الأولى في أوائل الثمانينات من الفنان أحمد كمال وأنجبت منه ابنتين هما زينب وفاطمة وكان قد صرح من قبل في إحدى المقابلات أن انفصاله عنها يرجع إلى أن إيقاع رحلتها يختلف عنه فهو فنان مسرحي بينما كانت ظروف عملها أسرع وأنجح منه بكثير وبسبب هذا التفاوت بينهما حدث الطلاق والزيجة الثانية كانت من الفنان محمود الجندي إلا أنهما انفصلا بعد عامين- وتحديدا في عام ألفين وخمسة.

 وقد صرح في حوار له أن سبب انفصالهما كان انشغالها الدائم بالتصوير موضحا أن بطولاتها كانت أكثر منه وأنه كان يعرض عليه أدوار فقط كمجاملة لها وهو الأمر الذي كان يرفضه فكان لا يحب أن يقال عنه زوج الست.

وتابع "الجندي" أنه دفع مهرا لها قيمته خمسة وعشرون قرشا فقط وقال إنهما لم يتجادلا بشأن قيمة المهر أو مثل تلك الأمور أبدا كما نفى شائعة أن زواجهما حدث سرا في بادئ الأمر وأكد أن ارتداءها الحجاب بدأ بعد عودتها من رحلة الحج.

وجدير بالذكر أن آخر أعمال عبلة كامل هو مسلسل "سلسال الدم" الذي أدت بطولته خلال أجزائه الخمسة وحقق نجاحا كبيرا وعرض الجزء الأخير منه عام ألفين وثمانية عشر. وكان قد نفى أحمد كمال زوجها الأول في العام الماضي خبر اعتزالها مؤكدا أنها لم تترك الفن بعد ولكنها اختارت أن تحصل على إجازة طويلة خاصة بعد جائحة كورونا وإنها لن تعود إلا بعمل جيد احتراما لتاريخها
 

أما عن قرار اعتزالها لأسباب دينية، نفى أحمد كمال وجود رابط بين التزام زوجته السابقة الديني وبين الابتعاد عن المشاريع والأعمال الفنية، لافتاً إلى أنها ترفض الظهور في برامج إعلامية رغم تلقيها عروض أجور ضخمة نظير هذه اللقاءات، حيث يعود سبب رفضها هذا هو تمسكها بقرار عدم إجراء مقابلات صحفية منذ سنوات طويلة.

وأضاف أن عبلة كامل لا تتعامل مطلقاً مع مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها تتواصل في نطاق محدود مع المقربين منها، أما بخصوص ما قيل عن فشل أحد صناع مسلسل سلسال الدم في الوصول إليها، فأجاب كمال أن الأمر ربما يعود لعدم رغبتها في تقديم جزء جديد من المسلسل الذي قدمت منه بالفعل 5 أجزاء.

المزيد: