عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2017
عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

اقترب فصل الخريف المميز المختلف عن باقي الفصول، بمناخه المتقلب البارد تارةً والحار تارةً أخرى. ولتبقي متألقة في كل الفصول لابد من انتقاء نمط من المكياج يلائم طبيعة هذا الفصل ويلبي احتياجاتك.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

اكتشفي أيضاً: مكياج خريفي ناعم بألوان دافئة​

فما رأيك بتطبيق مكياج خريفي يومي ناعم وجذاب، لتكوني متألقة بإطلالة مكياج تنسجم مع روح الطبيعة وتقلبات مناخها.

جمعنا لك أبرز النصائح التي قدمها فريق مختص من خبراء التجميل في عالم الموضة، لتكون دليل ومرجع لك عند تطبيق مكياجك الخريفي.

اكتشفي أيضاً: صيحات مكياج خريف وشتاء 2017- 2018.. خلقت مفهوماً جديداً للجمال

- الخريف يعني جو متقلب، وبشرتك يمكن أن تتعرض للشمس والرطوبة والرياح التي تحمل الأتربة والأوساخ، لذا ينصحك الخبراء بالاهتمام ببشرتك في هذا الفصل وتنظيفها بشكل يومي على الأقل مرتين يومياً، لتنظيف المسام وإزالة الأتربة التي يمكن أن تعلق بها.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

- احرصي على اتباع روتين عناية يومي ببشرتك، بتطبيق كريمات الترطيب الخاصة بفترة الصباح التي تحوي على واقي شمسي، وكريمات الترطيب المسائية الحاوية على الفيتامينات المغذية للبشرة.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

- عند اختيار كريم الأساس ينصحك الخبراء بانتقاء الأنواع الكريمية المضغوطة، التي لا تتسبب بملمس لزج أو دهني، واحرصي على أن تحوي على عامل حماية من الشمس، لتضمني تغطية ناعمة ومتوسطة مع ترطيب للبشرة وحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، التي تؤذي بشرتك وتفقدها شبابها ونضارتها.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

- لا تنسي تغطية كريم الأساس بالبودرة، ويمكن القول إن البودرة هي من أهم عناصر المكياج في هذا الفصل، التي تحمي بشرتك من آثار الأتربة والأوساخ وتزيد من لمعانها وإشراقها، وتمتص الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي، مما يعطيها مظهراً رائعاً ومميزاً.

- انتقي ألوان الكونسيلر بدرجات أفتح من لون بشرتك، لتخفي آثار التعب والسهر من تحت عينيك، ففصل الخريف لدى الكثيرات من الفصول المتعبة، فالأطفال يعودون للمدارس ولابد من السهر على راحتهم وتلبية كافة احتياجاتهم والاستيقاظ صباحاً، مما يعني المزيد من التعب والإرهاق.

- لمكياج العيون اختاري الألوان الفاتحة كالنيود والألوان الترابية ودرجات الموف الفاتحة، ليكون مكياجك منسجم مع تقلبات الطقس الخريفي.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

- لإضاءة عينيك طبقي الكحل بألوان الباستيل كالأزرق والأخضر والبني ويمكن الاكتفاء باللون الأسود، ولعاشقات الآيلاينر يمكنك أن تستخدمي الآيلاينر برسمات جريئة، مع ظلال عيون وأحمر شفاه نيود، لتزيدي من سحر وجمال عينيك.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

- ولتمنحي رموشك مزيداً من الكثافة والطول طبقي الماسكارا، واحرصي على استخدام مكبس الرموش لتزيدي من جاذبية رموشك.

- اختاري بلاشر بلون نيود أو زهري فاتح لتزيدي من جمال وروعة إطلالتك.

عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

- ولمكياج الشفاه ينصحك الخبراء بانتقاء الألوان الزاهية الفاتحة كاللون النيود أو المشمشي، لتخلقي نوع من التوازن بين مكياج العيون الخفيف وأحمر الشفاه الناعم، ولعاشقات أحمر الشفاه القوي الصارخ يمكن استخدام الألوان المميزة كالأحمر والخمري، لتميزي شفاهك وتلفتي الأنظار إليها مع مكياج العيون الفاتح.

اكتشفي أيضاً: تمتّعي بمظهر عصري مع مجموعة الخريف من اربن ديكاي!!​

بتطبيق الخطوات السابقة ستحصلين على مكياج خريفي مميز، نابع من روح هذا الفصل المتقلب بمناخه الجذاب بأجوائه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار