عقوبة رامز جلال في القانون المصري بعد تنمره على أركان فؤاد ومدحت فقوسة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021 آخر تحديث: الخميس، 22 أبريل 2021
عقوبة رامز جلال في القانون المصري بعد تنمره على أركان فؤاد ومدحت فقوسة

مما لا شك فيه، أن الفنان رامز جلال، يتمتع بجماهيرية كبيرة تؤهله ليصبح برنامج مقالبه ضمن الأعلى مشاهدة كل عام.

ولكن اللافت أن برنامج مقالب رامز جلال، يتعرض أيضًا لانتقادات شديدة، كل موسم، بسبب التنمر الذي يمارسه الفنان على ضيوفه، وفي بعض الأحيان يمارسه على نجوم غائبين عن البرنامج من الأساس باستخدام أسمائهم أو صفاتهم الجسدية الشهيرة مما يعتبره البعض انتهاكًا لخصوصيات الغير.

رامز جلال لا يتوقف عن التنمر

من اللزمات المشهورة في شخصية الفنان رامز جلال، هو حبه الشديد للمزاج، والذي يورطه أحيانًا وأحيانًا أخرى يضعه تحت طائلة المسائلة القانونية، لأن التنمر بالأساس مُجرّم طبقًا للدستور المصري.

رامز جلال يتنمر على أركان فؤاد 

خلال حلقة مطرب المهرجانات حمو بيكا، سخر رامز جلال من الحذاء الذي ارتداه بيكا، قائلا "لابس جزمة أركان فؤاد"، وهو الأمر الذي أثار استياء وانزعاج الفنانة نادية مصطفى زوجة الفنان أركان فؤاد، خاصة أن العائلة الفنية تفضل الهدوء وعدم البقاء تحت بقعة الضوء سوى بالأعمال الفنية الراقية التي قدمتها.

رد نادية مصطفى على تنمر رامز جلال 

عبر أحد البرامج التليفزيونية، عبرت الفنانة نادية مصطفى عن استيائها وغضبها الجم من تنمر الفنان رامز جلال على زوجها.

وقالت نادية مصطفى في مداخلتها الهاتفية: "في الوقت الذي تحارب فيه الدولة فكرة التنمر والتحرش يأتي برنامج يصرف الملايين للتحريض على التنمر والتحرش، مدعيًّا أنها خفة دم، مؤكدة أنها ليس لديها مانع في المزاح بشرط أن يكون الطرفان متقبلين له، وليس أن يكون أحد الأطراف سعيد والآخر يتعذب بسبب هذا المزاح".

تابعت نادية مصطفى قائلة إن زوجها أركان فؤاد فنان محترم وكل الناس تشهد له بذلك، ولم يخطئ أبدًا في حق أي شخص.

وتابعت: "احنا كعيلة في حالنا وماشيين جنب الحيط ومحترمين نفسنا، فنلاقي نفسنا ولا لينا ولا علينا في سياق عبارة فيها تريقة على ضيف على كرشه ولبسه ثم يختم حديثه بقوله "ما أنت لازم تقع عشان لابس جزمة أركان فؤاد".

وتابعت: "أنا مفهمتش إيه الفكرة والإيفيه وإيه اللي يضحك؟ العبارة دي جت في سياق تريقة وأثرت عليا ومنمتش طول الليل، وطالما فيه إساءة يبقى لازم نقف عندها، وكلمت بعدها كبيرنا الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وقولت له هتجيب حق نادية مصطفى وأركان فؤاد إزاي؟ أنا منمتش طول الليل وأركان مستاء ومتضايق وبنتي كتبت على الفيس وحياة جزمة أبويا لأجيب حقه، أنا عاوزة أي حاجة غير إن رامز يعرف قيمة أركان وأنه غلط في حقه ويعتذر له".

رامز جلال يسخر من مدحت فقوسة

كرر رامز جلال سخريته من مشاهير ونجوم غائبين عن حلقاته، في الحلقة الثامنة من "رامز عقله طار" أثناء استقباله للفنان محمد عبد الرحمن الشهير بتوتا، والذي شبهه بالكابتن مدحت فقوسة، لاعب النادي المصري والأهلي السابق، في سخرية واضحة من اللاعب.

ومدحت فقوسة هو أول مدير فني يجلب الميدالية الذهبية الخاصة بكأس العالم العسكرية لمنتخب مصر، وصاحب الكثير من الطرائف والمواقف الكوميدية، التي تألفها جماهير كرة القدم المصرية.

عقوبة التنمر في القانون المصري

وضع القانون المصري توصيفًا عامًا وشاملاً للتنمر يشمل القول والفعل والسب والقذف والتشهير، ويعاقب مرتكبه بالحبس لمدة 6 أشهر، وإذا كان الظرف مشددًا يعاقب بالحبس لمدة عام وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. وفقًا للمادة الجديدة المضافة إلى قانون العقوبات، برقم (309 مكرراً ب).

كما أن القانون يمنع التنمر بأي مواطن، كما يعاقب كل متعدٍ عملًا وقولًا على الغير طبقًا لنصوصه الواضحة، وهو ما يرتبط جليًا بالممارسات اللفظية التي تصدر عن الفنان رامز جلال على ضيوفه خلال برنامجه رامز عقله طار.

مقالب رامز جلال

ويواصل رامز جلال تقديم سلسلة مقالبه السنوية من خلال برامجه المختلفة، ويُقدم هذا العام برنامج "رامز عقله طار"، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، وﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾله إﻟﻰ داخل مدينة ألعاب في مدينة الرياض حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، ومن هنا ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠضيف.

ومن بين ضحايا رامز جلال في برنامجه الجديد، النجوم: دينا الشربيني، أحمد سعد، ملك قورة، رمضان صبحي، سمية الخشاب، ويزو، جميلة عوض، إسلام إبراهيم، نسرين طافش، كريم عفيفي، محمد هنيدي، حمو بيكا، محمود جنش، ريم مصطفى، حمادة هلال، كندة علوش، محمد عبد الرحمن، محمد مجدي قفشة، مروان محسن، أحمد مالك.

برنامج رامز جلال "رامز عقله طار" يعرض يومياً عقب مدفع الإفطار مُباشرة على "MBC مصر" الساعة 6:30 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 12:00 منتصف الليل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار