علاج قشرة الشعر نهائياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 ديسمبر 2018
علاج قشرة الشعر نهائياً

يبدأ علاج قشرة الشعر نهائياً باكتشاف المسببات لحل المشكلة من جذورها، ويجدر أخذ موضوع قشرة الشعر على محمل الجدية؛ ذلك أنها قد تتفاقم مسببة رائحة كريهة ومضاعفات يصعب علاجها.

علاج قشرة الشعر نهائياً:

ما هي قشرة الشعر؟

أمور عدة تسبب قشرة الشعر التي هي عبارة عن مفرزات بيضاء دهنية قشرية تصيب فروة الرأس ومنابت الشعر، وغالباً ما تسبب الحكة، عدا عن كونها تمنح الشعر مظهراً زيتياً غير مريحاً وتؤدي لخروج رائحة نتنة من الشعر.

القشرة قد تندرج تحت بند الالتهابات الفطرية أحياناً. لذا، يجدر بكِ مراجعة الطبيب للتأكد من ماهيتها ومسبّباتها لديكِ.

أسباب ظهور قشرة الشعر:

كثيرة هي الأسباب وقد يكون منها العدوى أو فرط تناول الدهنيات أو إهمال تنظيف الشعر، بالإضافة لعدم العناية الكافية بفروة الرأس، وقد يكون التراكم في هذه القشرة وإهمال علاجها منذ البداية هو السبب وراء تفاقمها. في مرات، قد تظهر القشرة كنتيجة لاستخدام مستحضر عناية خاطئ أو دواء له أضرار جانبية.

علاج قشرة الشعر نهائياً:

لا يوجد حل جذري، بل ممارسات مستمرة من شأنها القضاء على القشرة. إن توقفتِ عن الممارسات الإيجابية حيال شعركِ، فقد تعود القشرة من جديد. عليكِ مراجعة طبيبكِ في حال وجدتِ هذه القشرة تستفحل في شعركِ وفروة رأسكِ. استفسري من الطبيب عن نسبة الدهنيات الموجودة لديكِ ودعيه يطمئن على سلامة فروة الرأس من الفطريات والالتهابات. استخدمي الشامبو الخاص والأدوية التي يصفها الطبيب.

علاج قشرة الشعر نهائياً بوصفات طبيعية

علاج قشرة الشعر نهائياً بوصفات طبيعية:

زيت الزيتون والليمون وزيت جوز الهند وزيت الليمون من أفضل ما قد يخلّصكِ من قشرة الرأس، لا سيما عند مزج هذا كله بماء معتدل الحرارة وملح إنجليزي، وفرك فروة الرأس بهذا المزيج وإبقائه عليه مدة لا تقل عن نصف ساعة قبل الاستحمام. 

كما أن الخل أثبت فعاليته في علاج قشرة الشعر، أخلطي فنجاناً من الخل مع لتر من الماء وأشطفي شعركِ بهذا المزيج بعد الانتهاء من الاستحمام.

أدوية لعلاج قشرة الشعر نهائياً:

وحده الطبيب من يملك وصف أدوية حيال القشرة، وهي في الغالب أدوية تسيطر على دهون الجسم والرأس من ضمنها. ليست جميع الحالات تستدعي استخدام الأدوية.

علاج قشرة الشعر

الوقاية من قشرة الشعر:

النظافة هي الأساس، وعدم استخدام الماء الساخن جداً وعدم استخدام أغراض الآخرين التي يستخدمونها لشعرهم. كما يجدر بكِ عدم تغطية الرأس في حالة البلل، بل تهويته، واتخاذ إجراءات سريعة في حال لاحظتِ وجود القشرة وعدم الانتظار حتى تستفحل.

إن ملخص علاج قشرة الشعر نهائياً يكمن بتغيير نمط حياتك، استخدمي الزيوت الطبيعية قبل الاستحمام، واشطفي شعركِ بالماء والخل بعد الاستحمام، وجففي شعركِ تماماً قبل ربطه وقبل ارتداء الحجاب بعد كل استحمام، ولا تنسي الاستحمام مرتين أسبوعياً على الأقل لحفاظ على نظافة شعركِ، ونمط الحياة هذا كفيل بعلاج قشرة الشعر نهائياً

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار