علامات تؤكد استخدامك للشامبو الخاطئ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يوليو 2018
علامات تؤكد استخدامك للشامبو الخاطئ

لعلكِ تشعرين في مرات بأعراض غير مريحة في ما يتعلق بشعركِ، من قبيل جفافه أو حدوث حكة ما، أو بهتان في اللون أو أشياء من هذا القبيل.

الإشارات الآنفة كلها تتحدث عن وجود خطأ ما في اختيار الشامبو الذي تستخدمين، ما يُحتّم عليكِ البحث عن بديل سريع له يكون أكثر ملاءمة لقوام شعركِ وخواصّه.

علامات تؤكد استخدامك للشامبو الخاطئ

في ما يلي بعض العلامات التي تشير لاستخدامكِ شامبو خاطئ:

شاهدي أيضاً: ما هو الشامبو الجاف وكيف يتم استخدامه؟

- إن وجدتِ أن شعركِ يعاني من البهتان من حيث اللون والتلبّد من حيث القوام والمظهر، فاعلمي أنكِ تستخدمين الشامبو الخاطئ وأن عليكِ تغييره.

- إن وجدتِ عقب كل استخدام قشرة على رأسكِ، فهذه إشارة أيضاً لكون الشامبو الذي تستخدمين غير مناسب كما أنكِ لا تتخلصين من آثار الصابون جيداً عقب الاستحمام.

- في حال وجدتِ فروة الرأس جافة جداً، فهذه إشارة لضرورة تغيير نوع الشامبو الذي تستخدمين؛ إذ ليس من المطلوب أن تكون فروة الرأس دهنية جداً، وفي الوقت ذاته ليس صحيحاً أن تكون جافة بشكل مفرط.

علامات تؤكد استخدامك للشامبو الخاطئ

- عندما تجدين صعوبة في تثبيت التسريحة التي تصنعين، أو أنكِ تجدين ضفائركِ تتلبّد وتفقد قوامها المستقيم، فأنتِ هنا أمام ضرورة تحتّم عليكِ تغيير نوع الشامبو؛ ذلك أنه غير مناسب لطبيعة شعركِ، أو أنه ليس على سوية جيدة من الأساس.

- إن كان الشامبو يُحدِث كثير من الفقاعات (ليس الرغوة بل الفقاعات) فهذه إشارة على سوء نوعه؛ إذ معنى هذا أنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريتات التي تضرّ بصحة الشعر وجذوره وقوام الشعرة نفسها.

علامات تؤكد استخدامك للشامبو الخاطئ

لعلكِ تتساءلين هنا عن أسس اختيار الشامبو الجيد: بداية، يجدر بكِ سؤال خبيرة العناية بالشعر عن نوعية شعركِ بشكل دقيق، ومن ثم الطلب منها تحديد تركيبة الشامبو الأنسب لكِ، وما إذا كان يحتاج للبلسم. تلعب الصبغة دوراً رئيساً في تحديد نوعية الشامبو والبلسم المناسبين، بالإضافة لنوعية الشعر نفسها التي تتطلّب منكِ تركيبات بعينها.

لا تكثري من الاستحمام بشكل يومي؛ ذلك أنه يعمل على تهييج الخلايا الدهنية في فروة الرأس، فتحوّلينه في هذه الحالة إلى شعر دهني. 

الكشف عن الشامبو الخاطئ لك بهذه الطرق

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار