علي الحجار ومشيرة إسماعيل: غيرة وأمور غيبية تنهي الزواج
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

علي الحجار ومشيرة إسماعيل: غيرة وأمور غيبية تنهي الزواج

ربما لا يعرف الكثيرون أن الزواج جمع بين المطرب علي الحجار والفنانة مشيرة إسماعيل في بدايتهما الفنية، بعد قصة حب كبيرة، إلا أن الزواج لم يستمر أكثر من عامين، وأسفر عن ابنتهما الوحيدة مشيرة.

مشيرة إسماعيل

مشيرة محمد إسماعيل ولدت يوم 15 يناير عام 1952، توفى والدها ضابط الشرطة وهي رضيعة لم تكمل عامها الأول، ألحقتها أسرتها بعد فترة في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون.

اكتشفها مصمم الرقصات حسين كمال، وبدأت أولي خطواتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية مع الفنان علي رضا وسافرت مع الفرقة لتقديم عروض فنية في أكثر من مائة دولة، وخاضت تجربتها السينمائية الأولى من خلال فيلم "البوسطجي" مع الفنان شكري سرحان وزيري مصطفى.

معارضة الأسرة والزواج

في البداية رفضت أسرتها هذا الزواج وعارضته، نظرا لكون علي الحجار في بداية مشواره الفني، لكنهما استطاعا في النهاية تجاوز معارضات الأهل والزواج.

 خاصة بعد تدخل الفنان جورج سيدهم الذي أقنع عائلتها بالموافقة على الزواج، الذي استمر نحو عامين فقط وأنجبت خلالهما ابنتها الوحيدة مشيرة، التي أسماها والدها على اسم والدتها حباً فيها.

وقد حكت مشيرة إسماعيل أن علي الحجار كان غيورا جدا، وكان خلال الخطبة يذهب إلى مواقع التصوير لاصطحابها بعد نهاية التصوير.

ظروف مادية صعبة

وتوقفت مشيرة إسماعيل عن التمثيل خلال فترة الزواج خلال زواجهما القصير، وكان علي الحجار في بداية مشواره الفني، ولم يكن مستقرا على الجانب المادي فكانت مشيرة إسماعيل تنفق على المنزل من راتبها من الفرقة القومية للمسرح شعر علي الحجار بالضغط النفسي نتيجة هذه الظروف.

وعلق على ذلك قائلا: «الست لو فقدت شغلها متفقدش أنوثتها.. لكن الراجل لو فقد شغله يفقد رجولته» وأوضح الحجار أنه ترك المنزل قبل ولادة ابنته بأيام؛ بسبب الضغوط النفسية التي تعرض لها بسبب نقص المال.

وعاش في منزل بمفرده لكنه عاد لحضور لحظة ولادة ابنته التي أطلق عليها اسم "مشيرة" أيضا، نظرا إلى حبه الشديد لها وقد انفصلا بعد فترة قصيرة، وقالت مشيرة إنه كان غيورا جدا ويرفض عودتها في ساعات متأخرة من عملها.

علي الحجار ومشيرة إسماعيل: غيرة وأمور غيبية تنهي الزواج

اضطرت لترك عملها في الفرقة والرقص، بسبب ظروف زواجها وحملها في ابنتها مشيرة، وتفرغت بعد ذلك للتمثيل.

عصبية وأمور غيبية

الغيرة التي كان يشعر بها علي الحجار على مشيرة إسماعيل لم تكن السبب الوحيد في الانفصال، فأيضاً كان الثنائي يمتاز بطباع عصبية قوية.

إلى جانب بعض الأمور الغيبية والظواهر غير الطبيعية التي ظهرت في منزلهما أثناء الزواج وتسببت في الذعر لهما.

ونفت مشرة إسماعيل أن تكون أغنية علي الحجار اعذريني موجَّهة إليها كما مان قد تكَّهن البعض، موضحةً أنها من كلمات وألحان شقيقه أحمد الحجار.

اعتزال ورفض الزواج

ارتدت مشيرة إسماعيل الحجاب بعد ذلك، من ضمن الفنانات اللواتي ارتدينه، ولكنها أكدت أن الحجاب لا يتعارض مع رسالتها الفنية.

ولم تتزوج مشيرة إسماعيل بعد طلاقها من علي الحجار، وتفرغت لتربية ابنتها مشيرة، التي تعمل مطربة بدار الأوبرا المصرية، وارثة موهبة والدها وصوته العذب.

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية، أكدت مشيرة إسماعيل أن علاقتها جيدة جدا بعلي الحجار، ولا تكن له سوى الاحترام والتقدير.

وأكدت مشيرة إسماعيل أنه برغم الخلافات والمشاكل التي وقعت بينها وبين علي الحجار، إلا أنه كان إنسان مهذب وجدير بالاحترام والثقة، مشيرة إلى أنها تحب أبناء علي الحجار من زوجته الحالية.

وقالت مشيرة إسماعيل إن علي الحجار من أهم الأصوات والمواهب الغنائية، على الساحة الفنية إلا أنه لم يأخذ التقدير والاهتمام الكافيين ولم يصل للمكانة التي يستحقها حتى الآن، ولم تتردد مشيرة في الكشف عن أنها لم تكن لترفض إذا طلب منها علي الحجار أن تشاركه أي فيديو كليب له.

المزيد: