عماد حمدي: تزوج 4 نجمات وأصيب بالعمى قبل وفاته
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

عماد حمدي: تزوج 4 نجمات وأصيب بالعمى قبل وفاته

رغم مرور ما يقارب الـ 37 عاما على وفاة الفنان الكبير عماد حمدي، إلا أنه تصدر الترند مؤخرا، بعدما تحدثت الفنانة نادية الجندي عن زواجهما في لقائها الأخير ببرنامج السيرة، شهر مارس الماضي.

عماد حمدي

ولد الفنان الراحل عماد حمدي في سوهاج لأب حاصل على الدكتوراه في الهندسة وأم فرنسية، ولديه  8 أشقاء 4 ذكور و4 إناث وله أخ توأم متطابق.

عمل توأم عماد حمدي وزيرا في مفوضية الخارجية ولكنه اقتحم مجال التمثيل قبل عماد حمدي نفسه، وقدم دور البطولة أمام أم كلثوم فى فيلم عايدة عام 1942 وظن النقاد أن عماد هو من قدم الدور، ولكن الأمر لم يكن صحيحاً.

زواج نادية الجندي بعماد حمدي

كان قرار زواج نادية الجندي من عماد حمدي، لرؤيتها فيه صورة من والدها فحبها الشديد لوالدها جعلها تختار شخصا يشبهه.

وردت نادية الجندي على اتهام البعض لها بأن زواجه بها كان سببا في وصولها إلى الشهرة في عالم الفن، مؤكدة أن موهبتها كانت السبب في نجاحها.

صرحت نادية بأن عماد حمدي كان يحبها بجنون وكان يغار عليها كثيرا، وسببت لها هذه الغيرة الكثير من المشاكل.

وفي إحدى الفترات، كان يرفض ترشيحها لبعض الأدوار، وانفصل عماد حمدي عن نادية الجندي أثناء تصويرها فيلم بمبة كشر، لكن علاقتهما ظلت قوية واستمر التواصل بينهما، خاصة بعد وفاة شقيقه التوأم وتدهور حالته النفسية.

زيجات في حياة عماد حمدي

تزوج عماد حمدي ثلاث مرات قبل نادية الجندي، الأولى كانت بالراقصة حورية محمد، ثم الفنانة فتحية شريف التي أنجب منها ابنهما نادر واستمرت زيجتهما 8 سنوات ثم انفصلا بعدها، وبعدهما تزوج من الفنانة شادية.

حياة عماد حمدي المهنية

بدأ عماد حمدي حياته المهنية محاسبا في استوديو مصر، وبعد فترة قصيرة أصبح مديرا للتوزيع، لكنه قرر الاستمتاع بموهبته في التقمص والتشخيص.

وقدم مجموعة من الأفلام الدعائية التي أنتجتها وقتئذ وزارة الصحة المصرية، فتحمس له المخرج كامل التلمساني ورشحه لفيلم السوق السوداء، حيث كان وقتها بطلًا في الجمباز والسياحة، وحصل على أجر 250 جنيه وترك عمله الإداري في استوديو مصر وتفرغ للتمثيل.

أثبت عماد حمدي موهبته وقدم مجموعة من الأفلام التي تصدر بطولتها، وكان أشهرها سيدة القطار وبين الأطلال وإني راحلة.

كان حريصاً على تقبيل يد الفنان عبد الوارث عسر، كلما أتيحت له الفرصة لاعتباره أنه أستاذه الذي دربه وعلمه التمثيل.

مر عماد حمدي بظروف صعبة في أيامه الأخيرة. واضطر إلى المشاركة في فيلم ثرثرة فوق النيل مقابل 800 جنيه فقط.

الأيام الأخيرة في حياة عماد حمدي

الحزن والاكتئاب هما عنوان الأيام الأخيرة من حياته، خاصة بعد وفاة توأمه، ووصل الأمر إلى أنه أصيب بالعمى التام، حيث توفى شقيقه التوأم عبد الرحمن وهو بين يديه، فحزن بصورة كبيرة، لأنه كان يعتبره رفيق عمره الذي يصاحبه في كل شيء، كما كان يظن عماد أيضاً أنه سيسبق شقيقه إلى الموت، لسوء حالته الصحية، بينما كان توأمه بحالة صحية أفضل.

لازم عماد حمدي شقته لمدة 3 سنوات ولم يحاول الخروج منها بعد تدهور حالته الصحية، وإصابته بالعمى، وفي هذه الفترة تولت طليقته فتحية شريف أمره ورعايته دون أن تعود إلى عصمته مرة أخرى.

وبسبب عدم عودة فتحية شريف لعصمة عماد حمدي أثناء خدمتها واعتنائها به في آخر أيامه، أجاز لها الشيخ محمد متولي الشعراوي هذه الخدمة لوالد ابنها لوجه الله.

وبرغم عدم رغبة عماد حمدي في استقبال أي زائر خلال فترة مرضه في السنوات الأخيرة من عمره، ظلت الفنانة شادية تتصل به وتطمئن عليه عبر الهاتف.

وتوفى عماد حمدي، في يوم 28 يناير من عام 1984 عن عمر ناهز الـ 74 عاما، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة بعد رحلة طويلة مع العمى والإكتئاب.

المزيد: