فستان ملكة جمال الكون مسروق: هذه التفاصيل كاملة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
فستان ملكة جمال الكون مسروق: هذه التفاصيل كاملة

بعد فوزها باللقب؛ تبين أن فستان ملكة جمال الكون، المكسيكية أندريا ميسا Andrea Meza، مسروق! واتضح من التشابه حد التطابق بين التصميمين، أن المصمم الأصلي للفستان مكسيكي من أصل لبنان، اسمه نديم سوديحة، الشهير باسم Nadim Olivera في المكسيك. 

وفي 17 مايو/أيار الجاري، تُوجت ملكة جمال المكسيك أندريا ميسا، ملكة جمال الكون في ختام المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة وألغيت العام الماضي 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

فستان ملكة جمال الكون مسروق: هذه التفاصيل كاملة

قصة فستان ملكة جمال الكون المسروق:

تمكنت أندريا ميسا (26 عاماً) التي كانت ترتدي فستانًا أحمر لامعاً، من الفوز باللقب متقدمة على ملكتي جمال البرازيل والبيرو، اللتين تأهلتا أيضاً إلى المرحلة النهائية، خلال المسابقة التاسعة والستين التي أقيمت في هوليوود (ولاية فلوريدا الأميركية) وتولى تقديمها الأميركي ماريو لوبيز ومواطنته أوليفيا كولبو.

وارتدت  المكسيكية أندريا ميسا، في منافستها لـ 76 مرشحة أخرى على مستوى العالم، على لقب ملكة جمال الكون، ليس من إبداع مواطنها Ivis Lenin بحسب ما قالت ملكة جمال الكون، في الحفل الذي أقيم عقب المسابقة، بل مسروق من فستان صممه مكسيكي آخر، وهو لبناني الأصل اسمه نديم سوديحة، الشهير باسم Nadim Olivera في المكسيك.

اكتشف أمر السرقة، عدد من وسائل الإعلام المكسيكية والعالمية، منها الطبعة الإسبانية اللغة لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية، التي ذكرت أن الفستان هو تقليد لآخر من إنتاج دار La Bourjoisie التي يملكها المصصم سوديحة، ومقرها في الكويت.

فستان ملكة جمال الكون مسروق: هذه التفاصيل كاملة

وقالت الصحيفة، إن التشابه بين الفستانين شامل لكل شيء، بالمواد المستخدمة والقماش الشفاف في المقدمة، كما وبالطريقة التي تظهر بها حواف قصبية موضوعة على التنورة التي تتحرك عند المشي، إضافة إلى احتوائه على هدبين يخرجان من طرفي العنق إلى الظهر، وفقا لما نراه على الملكة الجديدة في الفيديو المعروض أعلاه.

والشيء الوحيد المختلف بين الفستانين هو اللون، حيث لون الفستان الذي صممه نديم سوديحة، والمتوافق مع مجموعة شركته لعام 2017 هو ذهبي خردلي، في حين أن الذي مصممه المكسيكي ايفيس لينين، طبق الأصل قبل أشهر قليلة فقط، هو بلون أحمر باهت، ويمكن مقارنته بالصورة الرئيسية للفستان، والشيء نفسه قالته صحيفة Primicia المكسيكية، إضافة إلى مواقع إخبارية كثيرة.

فستان ملكة جمال الكون مسروق: هذه التفاصيل كاملة

فستان آخر يتسبب في أزمة لملكة جمال الكون:

لم يكن هذا الفستان الأحمر اللامع المسروق، هو وحده الأزمة أمام ملكة جمال الكون، فقد كانهناك فستان زفاف آخر، تسبب لها في أزمة.

فمنذ اللحظة التي تم فيها إعلان تتويج ملكة جمال المكسيك "أندريا ميزا"، بلقب ملكة جمال الكون، أصبحت من أشهر الشخصيات حول العالم حيث يعتبر اسمها واحد من الأسماء المعروفة عالميًا، وهذا بسبب الجدل الذي حدث حول البحث عن شخصيتها والتعرف عليها.

القصة بدأت بأن لاحظ الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجود صور لـ"ميزا" وهي بجانب رجل كان يرتدي بدلة رسمية، بينما هي كانت ترتدي ثوب زفاف أبيض رائع مع طرحة كبيرة متدلية وكتب تعليق على الصورة : بتاريخ الصورة "3-09-19" ومعه إيموجي لخاتم زفاف.

حيث تحدث الكثير حول هذه الصورة التي تسببت في جدل كبير وواسع، فوفق لشروط مسابقات الجمال العالمية أن تكون المشتركة عزباء غير متزوجة، حيث اعتقدوا البعض أنها قامت بخداع اللجنة المنظمة للحفل وأنهم اكتشفوا الفضيحة الخاصة به، ولكن قامت "ميزا" خلال مقابلة تليفزيونية أجرتها هذا الأسبوع مع Insider ، بالنفي هذا الخبر والتأكيد على أن الكلام ليس له أساس من الصحة.

حيث أشارت "ميزا" أنها أصبحت الآن قدوة لكثير من الفتيات، وعن هذه الصورة تحدثت على أنها كانت تعمل في هذا الوقت كسفيرة رسمية للعلامة التجارية السياحية في مدينة تشيهواهوا المكسيكية، وكانت إحدى المهام الخاصة بهذه المهنة هي التصوير وهي ترتدي فستان زفاف من أجل تسليط الضوء على مناطق السياحية في المدينة، ومحاولة جذب السياح إليها.

حيث أكدت "ميزا" أن الصورة هي نوع من الحمالات الترويجية لـ Copper Canyon، وهي سلسلة من الأخاديد في جبال سييرا مادري أوكسيدنتال، والتي تشتهر بمسارات المشي لمسافات طويلة والمناظر الخلابة، حيث كانت إحدى طرق الدعاية لهذه المدينة الجميلة هي التصوير بفستان الزفاف وجذب محبي حفلات الزفاف إلى الطبيعية.

حيث قالت "ميزا": "إنه أمر مضحك لأن الرجل هو الأخ الأصغر لواحد من أعز أصدقائي، إنه يبلغ من العمر 21 عامًا. إنه مجرد طفل. وهذا مضحك لأن الجميع يأخذ الأمر على محمل الجد".

ليأكد المتحدث باسم مسابقة ملكة جمال الكون إن المنظمة قامت بتلقي الكثير من الرسائل على صفحاتها حول حقيقة هذه الصورة، حيث طالب الكثير منهم بسحب اللقب من “ميزا” لأنها قامت بهذه الصورة بمخالفة الشروط الخاصة بالمسابقة منذ سنوات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار