فنان سعودي في مأزق بسبب الشورت: توقيف وغرامة فورية!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 نوفمبر 2019
فنان سعودي في مأزق بسبب الشورت: توقيف وغرامة فورية!

تعرض فنان سعودي لمأزق خلال وجوده في أحد مواقع الفعاليات في الرياض، بسبب ارتدائه لشورت مما دفع الجهات المسؤولة لاتخاذ إجراء حاسم ضده في الحال.

كشفت تقارير صحفية أن إحدى الجهات المسؤولة أوقفت فنان سعودي، بسبب تجوله في إحدى الفعاليات في الرياض وهو يرتدي شورت، ليتم توقيفه في الحال وتغريمه مع طلب مغادرته المكان، وفي حالة عودته عليه الالتزام بلائحة المحافظة على الذوق العام، ومنها ارتداء زي محتشم.

حاول الفنان من جهته أن يقنع رجال الأمن، أنه لم يكن يعلم أن لائحة المحافظة على الذوق العام تم تطبيقها بالفعل، إلا أن هذا لم يعفيه من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده من تحرير مخالفة ودفع الغرامة.

لائحة المحافظة على الذوق العام في السعودية
وجاء قرار التوقيف والغرامة بناء على توجيهات وزارة الداخلية السعودية، بتفعيل تطبيق لائحة الذوق العام والتي يأتي من ضمنها الالتزام بارتداء الزي المحتشم، الذي لا يحمل صور أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام.

كما تضمن لائحة المحافظة على الذوق العام على احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في الأماكن العامة، مع عدم الكتابة أو الرسم على الجدران أو وسائل النقل، وعدم القيام بأي أعمال مؤذية للموجودين في الأماكن العامة سواء بالقول أو الفعل أو تعريضهم للخطر أو إخافتهم.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار