فوائد وأضرار اليانسون للطفل الرضيع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2018 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
فوائد وأضرار اليانسون للطفل الرضيع

يعدّ اليانسون من النباتات ذائعة الصيت على مستوى الدول والثقافات، منذ قديم الأزمنة حتى اللحظة؛ لما يحفل به من فوائد وقيمة غذائية وصحية عالية.

تتساءل كثير من الأمهات عما إذا كان بوسعهن إعطاء اليانسون لأطفالهن الرضّع الذين يعانون من الغازات المحتبسة في البطن.

سيصار للإجابة على هذه الأسئلة وغيرها في ما يلي:

فوائد اليانسون للطفل الرضيع

شاهدي أيضاً: بين الرفض والتأكيد..هل يمكنك إعطاء اليانسون لطفلك الرضيع؟

فوائد اليانسون للطفل الرضيع

لا شكّ أن إعطاء اليانسون للطفل الرضيع يخلّصه من كثير من الغازات المحتبسة في بطنه، لا سيما في أسابيعه الأولى. لذا، فإن اليانسون يخلّص طفلكِ من الغازات كما يعمل كمدرّ للبول ويساعد على فتح شهية الطفل للحليب والطعام لاحقاً. لذا، فإن إعطاء الطفل رضعة باردة من اليانسون كل بضعة أيام يساعد على تهدئة الغازات في بطنه، وبالوسع مزج اليانسون بالحليب، من خلال إذابة الأخير به عوضاً عن الماء. 

أضرار اليانسون للطفل الرضيع

أضرار اليانسون للطفل الرضيع

من أضرار اليانسون على الطفل الرضيع إصابته باعتلالات عصبية تتمثل في بلاهة الرضيع؛ بسبب تركيز مادة الأنيتول التي تفضي في مرات كثيرة لتأخر استيعاب الرضيع وإحساسه بمن حوله. لذا، لا يُنصح بالإفراط في تناول اليانسون، كما يجدر بكِ سؤال طبيب الطفل حول إمكانية إعطائه هذا المشروب أم لا، على ضوء حالته الصحية. 

فوائد اليانسون والكمون للطفل الرضيع

فوائد اليانسون والكمون للطفل الرضيع

لا شك أن مزج اليانسون بالكمون وفي مرات الشومر يسهم في التخلص من مزيد من الغازات المحتبسة في البطن، كما تسهم المعادن والزيوت الطيارة في كلا الطرفين في مزيد من الفائدة الغذائية والعصبية للطفل الرضيع، لكن في الأحوال كلها لا يجدر بكِ إعطاء الطفل فوق الجرعات المطلوبة؛ للاعتبارات التي جرى ذكرها في ما يتعلق باليانسون، والتي قد تفضي لبلاهة الرضيع. 

فوائد اليانسون والبابونج للطفل الرضيع

لا شكّ أن لمنقوع البابونج فوائده الكبيرة للطفل الرضيع، ومنها تهدئة جهازه الهضمي وتخليصه من الغازات المحتبسة، لا سيما حين يُجمع مع اليانسون، بالإضافة لكونه يريح الطفل من القيء ويساعده على النوم المستمر، عدا عن كونه يخلصه من البلغم المحتبس، ويخفف عنه أعراض التهابات الحلق والبلعوم والمجرى التنفسي. 

فوائد اليانسون والبابونج للطفل الرضيع

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار