في أول يوم عرض: فيلم حرب النجوم يحقق أرقام قياسية

  • تاريخ النشر: السبت، 21 ديسمبر 2019
في أول يوم عرض: فيلم حرب النجوم يحقق أرقام قياسية

أعلنت شركة والت ديزني أن فيلم حرب النجوم: صعود سكايووكر - Star Wars: The Rise of Skywalker حقق إيرادات تجعله خامس أعلى الأعمال السينمائية دخلاً في أول أيام عرضه على الإطلاق. 

استطاع الفيلم جمع إيرادات 40 مليون دولار من مبيعات التذاكر بالولايات المتحدة وكندا في أولى ليالي عرضه يوم أمس، الخميس، وفقا لتقديرات الشركة الموزعة والت ديزني، نقلاً عن دويتشه فيله. 

وأوضحت ديزني أن "إيرادات اليوم الأول في الولايات المتحدة وكندا أقل من الجزأين السابقين (ذا فورس أويكنز) الذي جمع 57 مليون دولار في أول ليلة بدور العرض عام 2015 و"ذا لاست جيداي" الذي سجل 45 مليوناً في 2017".

شهد الفيلم انقسامات بين النقاد، الذين أشاروا إلى أن هذا الجزء اختار الابتعاد عن المجازفات ليرضي محبي السلسلة، فيما أوضحت ديزني أن المشاهدين أعجبوا به؛ وفق استطلاع أجراه موقع إخباري أظهر أن 86% من مشتري التذاكر عبروا عن إعجابهم بالفيلم. 

فيما توقع محللو شباك التذاكر أنه من المقرر أن تصبح إيرادات الفيلم في نهاية عطلة الأسبوع نحو 200 مليون دولار لمشاهدة الفيلم في الولايات المتحدة وكندا. 


يذكر أن الجزء التاسع والأخير من الفيلم من بطولة جون بويجا وديزي ريدلي وأوسكار إيزاك. حيث بدأت القصة عام 1977، عندما قدم المخرج جورج لوكاس بطلا من الفضاء يدعى لوك سكايووكر إلى جانب مجموعة مثيرة من الروبوتات والمخلوقات العجيبة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار