في يوم الورد الأحمر تعرفي على أفضل أنواعه

  • تاريخ النشر: السبت، 12 يونيو 2021
في يوم الورد الأحمر تعرفي على أفضل أنواعه

إنه رمز معروف للحب بالإضافة إلى كونه زهرة جميلة وعطرة ، فلا عجب أن يكون يوم الوردة الحمراء  Red Rose Day مناسبة شائعة. الاحتفال بالعديد من جوانب الوردة ، يعد يوم الوردة الحمراء وقتًا يجتمع فيه البستانيون وبائعو الزهور والرومانسيون معًا ويستمتعون بالوردة بكل روعتها. يمنح Red Rose Day المشجعين فرصة لرؤية الورود في أفضل حالاتها ، تتفتح في وفرة مجيدة في ذروة الموسم.

معنى الوردة الحمراء

ليس سراً أن الوردة الحمراء معروفة على نطاق واسع بتوصيل الحب. يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم الورود للتعبير عن المشاعر لأجيال. لكن الحب ليس هو العاطفة الوحيدة التي استخدمت الورود للتعبير عنها، نعلم من خلال تاريخ الأرض أن الورود كانت تستخدم بانتظام من قبل الصينيين واليونانيين والرومان لأغراض متنوعة. في الواقع ، في وقت قريب من العصر الفيكتوري ، تم استخدام الورود كشكل من أشكال العملة.

في القرن الخامس عشر، كانت هناك حرب باسم الورود. كانت هناك فصائل متنافسة في إنجلترا استخدمت الوردة كرمز شخصي لها، وبلغ هذا ذروته فيما عُرف بحرب الورود ، وهي معركة بين آل يورك وبيت لانكستر ، أو الوردة البيضاء والورد الأحمر على التوالي، أصبحت هذه الحرب وحشية لدرجة أنها قضت في النهاية على السلالات الذكورية لعائلتي يورك ولانكستر، تقدم سريعًا إلى العصر الحديث ، ولا يُنظر إلى الورود على أنها رموز. يتم تبجيلهم كرموز للحب ، بغض النظر عن اللون.

لكن الوردة الحمراء هي التي تعتبر الرمز النهائي للحب. يتم تقديمها عادةً في أيام العطلات مثل عيد الأم وعيد الحب لهذا السبب بالذات. إنها طريقة للتعبير عن حبنا وامتناننا للمرأة المميزة في حياتنا، إنه بالتأكيد بعيد كل البعد عن الفترات السابقة في تاريخنا. بدلاً من اعتبارها حافزًا للحرب ، أصبحت الورود محبوبة في جميع أنحاء العالم. في الواقع ، يستخدم كل من الإسبانية والفرنسية والبرتغالية كلمة "وردة" لتمثيل اللون الأحمر.

تاريخ يوم الوردة الحمراء

لم يتم الاتفاق تمامًا على التاريخ الدقيق لبدء يوم الوردة الحمراء. ليس لدينا أي معلومات حول من قدّم التماسًا بالفعل لبدء العطلة ، لكن لدينا بعض المعلومات حول سبب بدايتها، في وقت من الأوقات ، كان Red Rose Day مجرد امتداد لأسبوع عيد الحب. ولكن حدث شيء ما خلال العقد الماضي أو نحو ذلك تسبب في انفصال يوم الوردة الحمراء وأصبح عطلة خاصة به.

من المثير للاهتمام أنه تم نقله بعيدًا عن عيد الحب، مع ثلاثة أشهر كاملة بين العطلين. مع ذلك فإنه يمنح الجميع مساحة للتنفس ويقضي وقتًا رائعًا لمفاجأة أولئك المهمين بالنسبة لنا، مع Red Rose Day ، يسمح للأزواج بالاحتفال بأي شيء خاص بهم. إنه وقت رائع لإرسال الورود إلى والدتك وإخبارها بمدى ما تعنيه لك. إنه مثالي لإعلام زوجتك أنك تفكر فيها.

شاهدي أيضاً: أضرار الحب

أنواع الورود الحمراء

روزا ريد ميديلاند

الزهور المتفتحة باستمرار هي بتلات حمراء مع مركز أبيض وأسدية صفراء ويتم إنتاجها في مجموعات. تتحول أوراق الشجر الخضراء الداكنة بشكل مثير للاهتمام إلى اللون الأصفر في الخريف. تمت زراعة "ريد ميديلاند" في عام 1990 بواسطة ميلاند في فرنسا.

روزا "عطر فلفيت"

يُعرف هذا النوع من الورود باسم "Velours Perfume" ، وهو شاي هجين ينتج أزهارًا جميلة كبيرة ذات لون قرمزي مخملي، الأزهار عطرة بشكل مكثف ، ومتوفرة من الصيف إلى الخريف مع عادة نمو قوية. الأوراق خضراء داكنة وشبه لامعة تنمو على سيقان يمكن أن يصل ارتفاعها إلى متر. طور غاريث فراير هذا التنوع في عام 1988.

روزا شامبلين

وردة "Champlain" هي شجيرة تتفتح بشكل متكرر تنتج أزهارًا حمراء حقيقية معطرة بشكل خفيف والتي تتحول إلى وردة تميل إلى اللون الأحمر الداكن عند أطراف البتلة، وهي واحدة من الورود حمراء يتم وضعها في فساتين السهرة تنمو الأزهار بثلاثين بتلة وتكون أوراق الشجر خضراء داكنة طوال الموسم ومقاومة للآفات والأمراض. قام الدكتور فيليسيتاس سفيجدا بتربية هذا النوع من الورود في عام 1973.

روزا قرمزي المجد

هذا الصنف من الورود هو شاي هجين متسلق يحمل ضعفًا كبيرًا وثقيلًا ، عادةً 26-40 بتلة ، أزهار قرمزية عميقة، تأتي الأزهار في الشكل الكلاسيكي للورد وهي معطرة بقوة والأوراق الخضراء الداكنة تجعلها زهور مقطوعة بشكل جيد. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة مثل الأسوار ومتسلقي الشجرة. قام جاكسون وبيركنز بتهجين "Crimson Glory" في عام 1935.

روزا الوقت الثمين

تم تربيته من قبل بيير أورارد في عام 2009 ، ويصل ارتفاع نبات وردة الشاي الهجين هذا إلى متر واحد ويزهر من أواخر الربيع إلى أوائل الشتاء، الزهور بورجوندي العميق مفضلة كزهور مقطوفة ولكن النبات يزرع بشكل شعبي في الأواني وكحدود أيضًا. يُعرف النبات أيضًا بالأوراق الشابة التي لها مسحة ضاربة إلى الحمرة.

روزا كرايسلر الامبريالية

قام الدكتور Walter E. Lammerts بتهجين هذه الوردة في عام 1952. وهي شجيرة قوية وقوية تنمو بشكل أفضل في المناطق الدافئة، تشتهر الأزهار المنتجة برائحتها القوية ولونها القرمزي المخملي الغامق المتوفر بوفرة من الربيع إلى الخريف. تحمل الأوراق الخضراء الداكنة شبه اللامعة على سيقان طويلة تجعل "كرايسلر إمبريال" زهرة مقطوعة بشكل مثالي.

روزا انغريد بيرجمان

قدمتها الشركة الدنماركية بولسن روزر في عام 1984 ، "إنجريد بيرجمان" عبارة عن شجيرة منتصبة يصل ارتفاعها إلى متر. الزهور ذات الرائحة الخفيفة دافئة ، حمراء داكنة تأتي عادة في 26-40 بتلة وتتحمل في مجموعات، النبات القوي مضغوط بأوراق خضراء عميقة تقاوم معظم آفات وأمراض الورد. حصل جمال هذا الصنف من الورود على جائزة Garden Merit من جمعية Royal Horticultural Society في عام 1993.

روزا "سوبر هيرو"

هذا الصنف من الورود يحمل أزهارًا متوسطة الحجم غير معطرة باللون القرمزي. الزهور وفيرة من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف والأوراق الخضراء الداكنة تدوم طوال الموسم، ينمو النبات على شكل شجيرة مضغوطة وهو مثالي كحدود أو نباتات أساس في المناظر الطبيعية. كان بينج ليم هو من قام بتهجين نبات الورد هذا في عام 1996.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار