قصة ارتداء سهير البابلي الحجاب ودعائها ساجدة: يا رب كرهني في المسرح
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

قصة ارتداء سهير البابلي الحجاب ودعائها ساجدة: يا رب كرهني في المسرح

الفنانة القديرة الراحلة سهير البابلي تمنت أمنية تحققت بعد ستة أشهر، حيث ندمت على أمنيتها الموت على خشبة المسرح، وقرار الحجاب والاعتزال طلبته من الله وهي تبكي في السجود.

أمنية سهير البابلي أن تكره المسرح ودعائها في السجود

بعد رحيل سهير البابلي تداول رواد السوشيال ميديا مقطعا مصورا لها تحدثت فيه عن أسباب تركها المسرح، فقالت في حوارها مع هالة سرحان إنها كانت تشعر بتعب وإرهاق بسبب المناخ العام والروايات، وتمنت أن تكره المسرح لتبتعد عما يتعبها.

دعت سهير الله وهي ساجدة وبكت كثيرا حتى يتحقق ما تتمنى، وأكدت أنها وقت هذا الدعاء لم تفكر في حياتها بعيدا عن الفن، وبعد ستة أشهر من هذا الدعاء كانت بالفعل بعيدة تماما عن المسرح.

كما أعلنت سهير البابلي في هذا اللقاء ندمها الشديد عن تصريحاتها السابقة، خاصة تصريحها بأمنيتها الموت على خشبة المسرح.

مرض سهير البابلي قبل وفاتها

سهير البابلي فارقت الحياة متأثرة بوعكة صحية عانت منها خلال الفترة الأخيرة، حيث تم نقلها إلى المستشفى ودخلت غرفة الرعاية المركزة.

ورحلت الفنانة القديرة سهير البابلي، عن عالمنا مساء الأحد 21 نوفمبر، عن عمر ناهز الـ 86 عاما بعد صراع مع المرض، تاركة بصمة لا تُمحى من الأعمال الدرامية والكوميدية ذات طابعاً خاصاً.

وقالت ابنتها إنها كانت تعاني من ضيق في التنفس ومياه على الرئة. اللحظات الأخيرة في حياتها كانت مؤثرة للغاية.

فرغم شدة مرضها وعدم قدرتها على التواصل مع المحيطين بها، لكنها كانت تقوم بترديد القرآن في سرها، وقبل وفاتها بساعة رددت الشهادة عدة مرات كأنها كانت تعلم أنها سترحل عن العالم.

وصية سهير البابلي

وصية سهير البابلي سيتولى رضا طعيمة زوج ابنتها تنفيذها، وأكد أن كل همها قبل رحيلها أن تستمر الأعمال الخيرية التي تقوم بها، وطالبته شخصيا بعدم التوقف عن مساعدة بعض الأشخاص الذين تتولى رعايتهم، وكان منهم بعض الطلاب في كلية الطب.

وقال: "وصية الحاجة سهير البابلي لم تكن عن تقسيم مال أو ميراث، لكن كان لها العديد من الأعمال الخيرية بينها وبين الله عز وجل وطلبت مني شخصيا بعض الطلبات أولا عدم التوقف عن مساعدة الأشخاص الذين كانت تهتم بهم، وطلبت الاستمرار في الأعمال الخيرية التي تقوم بها بعد وفاتها، وكان لها عدد من طلاب الطب وطلبت استمرار بالاهتمام بهم وعدم وقف الزكاة لهم".

سهير البابلي ترتدي الحجاب وتعتزل الفن

رغم شهرة سهير البابلي الفنية فضلت ارتداء الحجاب في أواخر التسعينيات، وكشفت أن سبب هذا القرار الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي نصحها بأسلوب غير مباشر بانتقاء أدوارها، وكذلك ابنتها التي ارتدت الحجاب في عمر صغير، فشعرت وقتها بالحرج من ظهورها بشعرها دائما.

وبعد هذا القرار اعتزلت الفن نهائيا وعادت بعد فترة لتقدم مسلسل قلب حبيبة وتغيب بعدها عن الأضواء.

زيجات في حياة سهير البابلي

تزوجت سهير البابلي عدة مرات أولاها كانت برجل الأعمال محمود الباقوي، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، لكنها انفصلت عنه بسبب حبها للتمثيل.

ثم تزوجت المطرب والملحن منير مراد الذي أعلن إسلامه ليتزوج بها، الجواهرجي أشرف السرجاني ورجل الأعمال محمود غنيم كانا من أزواجها أيضاً، أما زواجها الأخير فكان بالفنان أحمد خليل الذي انفصل عنها بسبب غيرته عليها.

أهم أعمال سهير البابلي

من أهم أعمال سهير البابلي المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين. ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول. ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة.. ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار.

المزيد: