قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار: انتقدها في أول لقاء وتشاركا ثمن الدبل
تاريخ النشر: : الإثنين، 30 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار: انتقدها في أول لقاء وتشاركا ثمن الدبل

لعبت الصدفة دورها في قصة حب الفنانة رجاء الجداوي وحسن مختار حارس مرمى فريق الإسماعيلي الأسبق، فلقاؤهما الأول كان في السودان وانتقد ماكياج عرضها المسرحي قبل الإفصاح عن حبه.

اللقاء الأول بين رجاء الجداوي وحسن مختار

التقت رجاء الجداوي حسن مختار لأول مرة في السودان أثناء وجودها لعرض مسرحي، وكانت المفاجأة أنها تقيم في الفندق الذي يوجد فيه المنتخب الوطني.

في اليوم الثاني جمعهما أول حوار، لكنه لم يكن حوارا لطيفا، وأغضب رجاء الجداوي، وذلك لأن مختار علق على مكياجها وسخر من عملها كعارضة أزياء.

ومازحها حسن مختار ساخراً حيث قال لها إن شكلها اليوم أفضل من الأمس، والمكياج أجمل من أمس أيضاً، اليوم تبدو جميلة لأنها بالأمس كانت تشبه المهرجين أي البلياتشو، كما سخر من عملها كمانيكان أو عارضة أزياء، لترد له رجاء الجداوي السخرية بمثلها عندما أخبرها أنه لاعب كرة.

طلب الزواج

دارت بينهما عدة اتصالات تليفونية ولقاءات سريعة خلال وجودهما في السودان، وقال لها حسن مختار: "عاوز أتجوزك، وهتجوزك، وعمري ما قلت حاجة ومعملتهاش".

طلبها للزواج وأكد أنه سيفعل ما أخبرها به، وكشف لها عن راتبه، وكان وقتها يتقاضى خمسة وخمسين جنيها، بالإضافة إلى خمس جنيهات زائدة عن كل كرة يصدها، ورفضت رجاء الجداوي وقتها الزواج منه وعبرت عن صدمتها من طلبه قائلة: "يا مصيبتي"، إلا أنه أصر من جديد.

عندما وصلا إلى مصر اتصل بها وطلب مقابلتها، رفضت في البداية، لكنها نفذت رغبته وحرصت على أن تبدو في صورة جميلة فارتدت ملابس تجعلها تبدو أصغر سناً وشعرت بشيء غريب وكأنها تريد أن تظهر في صورة أجمل، ليفاجئها مجدداً أثناء لقائهما ويصر على شراء الدبل على الفور.

كان مع رجاء الجداوي 12 جنيه فقط، ومع حسن مختار فقط 18 جنيه، وقاما بشراء "دبلتين" سعرهما 31 جنيها وقاما بكتابة اسميهما عليهما، وكتبت على دبلتها اسم حسن مختار وكتب هو على دبلته رجاء الجداوي.

قصة حب بعد الزواج

قصة حب رجاء وزوجها بدأت بزواجهما، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة مختار، وأكدت رجاء أن الحب بعد الزواج هو المودة والرحمة.

وعاشا في استقرار أسري لمدة 46 عاما انتهت برحيل الزوج، وأكدت أن علاقتهما كانت جيدة جدا لدرجة أنه كان يدعو لها وهو على فراش الموت.

وقالت رجاء الجداوي واصفة سنين عمرها مع حسن مختار: "كانوا أحلى 46 سنة جواز، رغم أني محبتوش قبل الجواز، لكن الحب جه بعد الجواز وهو ده المودة والرحمة اللي ربنا قال عليهم، جوزي مات وهو بيدعي لي وقال لي ربنا هيكرمك أوي يا رجاء وكان سعيد".

وكانت رجاء الجداوي منهارة بشكل كبير، في جنازة زوجها الراحل حسن مختار، حيث فقدت الصديق والرفيق والزوج الحنون بحسب وصفها له.

وفاة رجاء الجداوي

رحيل رجاء الجداوي كان صدمة لكل محبيها، حيث أصيبت بوباء فيروس كورونا. ولم تتمكن من التعافي منزليا فتم نقلها إلى المستشفى لتلقي رعاية طبية أعلى.

تدهور وضعها الصحي ونقلت إلى غرفة رعاية مركزة، لكنها أصبحت تعاني من ضيق في التنفس ونقص في نسبة الأكسجين بالدم، ورحلت بعد عدة أشهر عانت فيها من فيروس كورونا ومضاعفاته.

وتوفيت رجاء الجداوي في 5 يوليو عام 2020، وكانت ابنة الراحلة رجاء الجداوي قد نشرت على صفحتها على فيسبوك خبر وفاة والدتها دون ذكر أي تفاصيل أخرى، في حين نشرت عدد من الصحف المصرية أن أميرة قد سافرت إلى الإسماعلية لتسلم جثمان والدتها، كما نشرت نقابة الفنانين المصرية بيان نعي للفنانة الراحلة للتأكيد على خبر والوفاة.

المزيد: