قصة حقيقية: كيف نجت هدى هاني من الموت اللذيذ!
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 فبراير 2022

قصة حقيقية: كيف نجت هدى هاني من الموت اللذيذ!

عادت هدى هاني من الموت بعد استنشاقها غازا ساما، وروت الفنانة الشهيرة تفاصيل الحادث وطالبت جمهورها بالانتباه على أنفسهم.  وذلك بعد أن خضعت لفحوصات طبية ودخلت الرعاية المركزة. إليكم في هذه الحلقة تفاصيل أزمة هدى هاني الصحية.

شاركت هدى هاني متابعيها عبر حسابها الشخصي على فيس بوك بتفاصيل وضعها الصحي. فنشرت مقطعا مصورا لها وهي في المستشفى، وكشفت أنها نجت من موت محقق بسبب استنشاقها غازا ساما دون أن تدري.

تفاصيل الواقعة كانت أن هدى هاني استنشقت غاز أول أوكسيد الكربون مع غاز الكلوريد الناتج من حمام السباحة وسخانات الوقود.

وأكدت هدى هاني أن هذا الغاز من خواصه أنه عديم اللون والرائحة. ولا يشعر الشخص بأي أعراض إلا أنه يغمى عليه.

أكدت هدى أن الأكسجين في هذه الحالة لا يصل للمخ. وأوصت هدى متابعيها بالانتباه لاستخدام سخانات الغاز في البيوت، لأنها من مصادر هذه الغازات السامة.

كما كشفت هدى أنها أجرت فحوصات طبية على المخ والصدر وتحاليل الدم. واضطرت لتركيب جهاز تنفس صناعي بسبب إصابتها بتسمم دم ونقص في الأكسجين.

من هدى هاني؟

هدى هاني نشأت في عائلة فنية، فعمتها الفنانة هناء الشوربجي. وبدأت التمثيل في عمر صغير بعدما اكتشفها محمد صبحي. فقدمها لأول مرة في مسرحية الهمجي. وكانت تشارك في هذه الفترة في العديد من برامج الأطفال في التلفزيون المصري.

قدمت هدى شخصية جهاد في مسلسل يوميات ونيس. وكانت واحدة من أبناء محمد صبحي وسعاد نصر طوال أجزاء المسلسل. واستطاعت أن تحقق شهرة كبيرة من خلال تقديمها هذا العمل. شاركت هدى في عدد من الأعمال الفنية لكنها لم تحقق نفس نجاح يوميات ونيس. ومن أشهر هذه الأعمال أحزان مريم وأحلامك أوامر والعطار والسبع بنات والخواجة عبدالقادر.

أما تجاربها المسرحية فكانت الهمجي وماما أمريكا والمدرسين والدروس الخصوصية. هدى هاني بعيدة عن المشاركات الفنية منذ فترة طويلة. وتحرص على إبعاد حياتها الشخصية عن مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل نجاة هدى هاني من الموت

وروت الفنانة هدى هاني تفاصيل نجاتها من الموت قائلة: "انا من الناس اللي عمري والا نزلت صورة ليا وانا مريضة او فيا حاجة مكسورة او مركبة كانيولا او اقول ادعولي او اي حاجة من دي.. ..(لاني مش بفضل اعمل كده) ..بس التجربة المرة دي غريبة ومختلفة وحبيت اشاركها معاكم عشان تاخدوا بالكم كويس .... وربنا أراد اني ابقي فيها والحمدلله علي كل حاجة ربنا يعملها".

وأضافت نجمة مسلسل يوميات ونيس: "ده كان أشعة علي المخ والصدر وطبعا تحاليل دم وتركيب أكسجين وغيره وغيره وناس دخلت الرعاية المركزة عشان تسمم دم ونقص الأكسجين في الدم".

وتابعت هدى هاني كاشفة عن تفاصيل الحادث: "اللي حصل إن أنا و٤ بنات معايا كمان استنشقنا غاز اول اكسيد الكربون مع غاز الكلوريد الناتج من حمام السباحة وسخانات احتراق الوقود اللي طلعت لنا الشي اللي استنشقناه من غير ما نحس بيه، لأنه والا لون والا طعم والا رائحة خاااالص، وده الغاز اللي بيسموه (الموت اللذيذ".

 وعن الموت اللذيذ كتبت هدى هاني: "لأنك مش بتحس باي حاجة غير انك بيغمي عليك وانت ونصيبك في الوقت اللي قعدته مع الغاز ده، لان الأكسجين بيحصل انه مش بيوصل للمخ ودي معروف بيحصل بعدها ايه، مش عارفة ايه حل الموضوع ده غير انكم تأمنوا نفسكم كويس وتاخدوا بالكم من سخانات الغاز اللي في البيوت، وفي الأول والآخر ربنا بيسترها معانا، قدر الله وما شاء فعل، اتكتب لنا عمر جديد والحمد لله رب العالمين".

المزيد: