قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021
قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم

في السادس من أبريل/نيسان الجاري، انضمت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كارداشيان Kim Kardashian West رسميًا، إلى قائمة مليارديرات العالم، وفقاً لمجلة "فوربس"، لتصبح كيم كارداشيان واحدة من ألفين و755 شخصية في قائمة فوربس للمليارديرات في العالم.

حيث أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة، قائمة مليارديرات العالم السنوية مطلع الشهر الجاري، والتي وضعت كيم كارداشيان ويست على قائمة أثرياء العالم لأول مرة.

وأفادت المجلة بأن اكتساب النجمة البالغة 40 عاماً صفة المليارديرة يعود جزئياً إلى شركتيها "كاي كاي دبليو بيوتي" لمستحضرات التجميل و"سكيمز" للملابس الداخلية النسائية، إضافة إلى عقودها في مجال تلفزيون الواقع ومع علامات تجارية تكرّس صورتها لتسويقها.

وكانت ثروة كارداشيان قدّرت في تشرين الأول/ أكتوبر 2020 بنحو 780 مليون دولار.

قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم

وقالت المجلة إن أعمال كارداشيان ويست المزدهرة، "KKW بيوتي" و"سكيمز"، ساعدتها في وضعها على قائمة المليارديرات عند إضافة ثروتها من أعمالها التجارية إلى عملها في برنامجها التلفزيوني وصفقات الشراكات التي تعقدها.

وأطلقت كيم كارداشيان ويست علامة "KKW بيوتي" في العام 2017، واستحوذت "كوتي" على حصة 20٪ في خط مستحضرات التجميل في صفقة العام الماضي، قدرت قيمة الشركة السوقية عند 1 مليار دولار. وقالت "فوربس" إن حصة كارداشيان ويست المتبقية في الشركة تبلغ حوالي 500 مليون دولار
كما هناك أيضاً علامتها التجارية الأخرى "سكيمز"، التي تنتج ملابس داخلية متعددة الاستخدامات، فضلًا عن بعض الصفقات والمال الذي حصلت عليه من برنامجها التلفزيوني Keeping Up With The Kardashians، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات الصغيرة.

وقالت "فوربس" إن لديها حصة أغلبية في الشركة الخاصة التي لم تكشف عن إيراداتها، ولكن يقول مصدر للمجلة إن الشركة تقدر قيمتها بـ"500 مليون دولار"، ما يعني أن حصتها ربما تبلغ 225 مليون دولار، وهو ما "يكفي لرفع ثروتها إلى مليار دولار،" بحسب "فوربس".

قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم

وتمتلك كارداشيان ويست أيضاً أصولاً نقدية واستثمارات وعقارات. ورغم أن برنامج تلفزيون الواقع الشهير الذي يتابع حياة عائلتها على قناة E! سينتهي قريباً، إلّا أنها تخطط لصفقة جديدة مع "هولو" لإنشاء المحتوى، ما سيحافظ على دخلها من برامج التلفاز.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها عائلة كارداشيان جينر على قائمة "فوربس"، إذ كانت المجلة قد أثارت الجدل في وقت سابق لتصنيف أختها الصغرى، كايلي جينر، أصغر مليارديرة عصامية في عمر الـ21 عاماً. آنذاك، جادل النقاد بأن جينر لا يمكن اعتبارها عصامية لأنها تنحدر من عائلة ثرية ومعروفة.

بينما يتصدر مؤسس أمازون، جيف بيزوس، المجموعة بثروة صافية قدرها 177 مليار دولار.

ومن بين الأمريكيين الآخرين الذين تمت إضافتهم إلى القائمة خلال العام الماضي، مؤسسة تطبيق بامبل للتعارف ويتني وولف هيرد (1.3 مليار دولار)، وصانع الأفلام تايلر بيري (مليار دولار) وميريام أديلسون، أرملة قطب نوادي القمار شيلدون أديلسون (38.2 مليار دولار).

قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم

قصة صعود كيم كارداشيان من عروض الأزياء للشهرة:

ولدت كيم كارداشيان ونشأت في لوس أنجلوس بكاليفورنيا،  لأب أمريكي من أصول أرمنية وأم أمريكية من أصول هولندية واسكتلندية وإنجليزية. اكتسبت كردشيان اهتمام الإعلام من خلال صداقتها مع باريس هيلتون، ولكنها حظيت بانتباه أكثر من الإعلام بعد تسريب شريط جنسي يعود لعام 2003 مع حبيبها السابق راي جي عام 2007.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، أصبحت كردشيان تظهر مع عائلتها في سلسلة تلفزيون الواقع كيبينغ أب ويذ ذا كارداشيانز. وأدى نجاحها لخلق نسخ فرعية للبرنامج ومن أبرزها كورتني أند كيم تيك نيويورك وكورتني أند كيم تيك ميامي. في عام 2010، ذكرت التقارير بأن كردشيان أصبحت شخصية تلفزيون الواقع الأعلى أجراً، مع عائدات تقدر ب 6 ملايين دولار. في عام 2015.

بدأت كيم كارداشيان أول اعمالها كعارضة أزياء واشتهرت منذ ذلك الحين حيث أصبحت وجهها مؤلوفا للعديد من الماركات العالمية والتجارية كالأحذية وطلاء الأظافروالعطور.

ووصلت كيم كارداشيان إلى الشهرة لأول مرة في عام 2007 كنجمة في مسلسل تلفزيوني واقعي عن عائلتها بعنوان "عائلة كارداشيان"، وظلت تحظى بشعبية كبيرة منذ ذلك الحين.

وكان أول أعمال كيم كارداشيان فيلم Disaster Movie"" عام 2008 و برنامج كوميدي بعنوان How I Met Your Mother عام 2011. ثم شاركت كيم كارداشيان بالموسم السابع لبرنامج Dancing with the Stars عام 2008.

وتتابعت شهرة كيم كارداشيان، حتى وصل عدد متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي (213 مليون متابع على انستغرام؛ 69.7 مليون متابع على تويتر) خلال عمليات الإغلاق في جائحة فيروس كورونا للترويج للملابس المنزلية من سكيمز.

قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم

كيف ساهم طلاق كيم كاردشيان من كانييه ويست في انضمامها لنادي المليارديرات؟

انضمت كيم كارداشيان، لزوجها كانيه ويست، الذي طلبت الانفصال عنه مؤخرًا في القائمة بصافي ثروة 1.8 مليار دولار، نتيجة إطلاقهما شركة كيم KKW Beauty  في عام 2017 و Skims قبل عامين فقط، بعد أن تم إسقاط الاسم التجاري الأول كيمونو بعد اتهامات خاصة بحقوق الملكية الفكرية.

في فبراير/شباط 2021، تقدمت كيم كارداشيان بطلب الطلاق من مغني الراب كانييه ويست، بعد زواج دام سبع سنوات تقريباً أنجبت خلاله أربعة أطفال، وذلك بعد أشهر من الحديث عن توتر العلاقة بينهما.

كانييه ويست بعد أن ادعى أنه كان مديونا بـ 53 مليون دولار قبل ثلاث سنوات فقط، أصبح مغني الراب وقطب الموضة مليارديرا معتمدا العام الماضي بمساعدة علامته التجارية الناجحة للملابس والمدربين "Yeezy".

ووفقا لـ"بلومبيرغ"، فإن قيمة علامة "Yeezy" التجارية التابعة لشركة West– وتتعامل مع شركة Gap وشركة Adidas العملاقة للملابس الرياضية، تبلغ 3.2 مليار دولار إلى 4.7 مليار دولار.

وجاءت بعض ثروته أيضا من 1.7 مليار دولار التي يكسبها من أصول إضافية، بما في ذلك استثماره الكبير في علامة Skims لزوجته السابقة كيم كارداشيان. ما جاءت بعض ثروته أيضًا من 1.7 مليار دولار (1.5 مليار جنيه إسترليني) التي يكسبها من أصول إضافية، بما في ذلك استثماره الكبير في علامة Skims لزوجته السابقة التي ستصبح قريبًا.

الألبوم التالي، يجمع صورًا لعارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، منذ بدايات ظهورها وحتى وصولها لقائمة مليارديرات العالم، فشاهدوا الصور، وتعرفوا على قصة صعودها من عالم عروض الأزياء وتلفزيون الواقع، وصولًا لنادي المليارديرات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار