جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الشحرورة صباح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
قوقل يحتفل بصباح

احتفل محرك البحث جوجل اليوم بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة صباح الـ 90، لينشر صورة لها ومن خلفها أعمدة بعلبك الرومانية وفرقتها بالزي الفلكلوري الشهير.

شاهدي أيضاً: صورة والد الراحلة الشحرورة صباح تنشر للمرة الأولى تعرفوا عليه

ولدت صباح يوم 10 نوفمبر عام 1927 في بلدة بدادون قرب منطقة وادي شحرور واسمها الحقيقي هو جانيت جرجس.

وبدأت صباح حياتها الفنية في لبنان، حتى استطاعت أن تحقق شهرة لا بأس بها، مما دفع المنتجة آسيا للتعاقد معها على ثلاثة أفلام على أن تأتي إلى القاهرة لتصويرهم، وتقاضت عن الفيلم الواحد مبلغ 150 جنيه.

الفنانة الراحلة صباح
وشهد عام 1940 بداية صباح في عالم الفن التي انطلقت من مصر، حتى أثرت السينما العربية بحوالي 100 فيلم سينمائي وقدمت أكثر من 3000 أغنية خلال مشوارها الفني.

لم تحظ صباح فقط بالمكانة العربية فقط بل وصلت إلى العالمية من خلال غنائها في عدد من المسارح العالمية، ومنها مسرح الأولمبيا في باريس ومسرح "كأرناجري" في نيويورك ودار الأوبرا في سيدني وغيرها من الأماكن التي ضجت أركانها بغنائها الرائع.

وعن حياتها الشخصية، تزوجت صباح تسع مرات ولديها ابنين وهما الدكتور صباح نجيب شماس وهويدا أنور منسي، ولم تنال حياة الشحرورة للأسف حياة زوجية مستقرة، حيث صرحت في مقابلات صحفية وتليفزيونية سابقة أن أزواجها استغلوا شهرتها ومالها، معترفة بحبها الكبير لأحد أزوجها وهو الفنان رشدي أباظة، الذي تزوجته لمدة شهر واحد تقريباً ووقع بينهما الطلاق.

ورحلت صباح عن عالمنا في عام 2014، لتوصي كل محبيها بألا يبكوا عليها وأن يحولوا جنازتها إلى عرس ملي بالغناء والرقص.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار