كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال: وردود الأفعال تتوالى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال: وردود الأفعال تتوالى

تم مؤخراً كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال، وذلك بعد أن أعلنت النيابة الكويتية قرارها بالتحفظ على أموال 12 منهم ومنع سفرهم للخارج لحين استكمال التحقيقات.

كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال

فقد نشرت صحيفة "القبس" الكويتية مؤخراً تقريراً له استعرضت من خلاله قرار وزارة الداخلية الكويتية بتعميم أسماء عدد من المشاهير على المنافذ البرية والبحرية لمنع سفرهم، وذلك في أعقاب قرار النيابة العامة بتجميد أرصدتهم فوراً لحين انتهاء التحقيقات في قضية غسيل الأموال، كإجراء احترازي يعكس وجود شبهة إدانة في الاتهامات الموجهة لهم.  

ورغم أن الاتهامات تطال حوالي 27 مشهوراً، إلا أن النيابة أعلنت مؤخراً التحفظ على أموال 12 شخصاً فقط، بينما تم الكشف عن 10 أسماء من القائمة، وهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

تعليق مشاري بويابس على وضع اسمه ضمن مشاهير الكويت المتورطين

وقام الإعلامي الشهير مشاري بويابس بالتعليق صراحة على وضع اسمه ضمن مشاهير السوشيال ميديا في الكويت والمتورطين في قضية غسيل الأموال، حيث قال في مقطع فيديو: "لا تبوق لا تخاف.. النيابة اتخذت قراراً احترمه شخصياً ما في أي كلام أو تعليق على هذا الموضوع.. يتم استدعاء ويحققون.. وفي النهاية ما يصح إلا الصحيح، اللي واثق من نفسه وعارف إنه ما يسوي شي ما عنده أي مشكلة.. أنا مضايق لاني واثق من نفسي اني ما مسوي شي، ولكن كلام الناس مزعج، والاشاعات اللي تفتري عليك بدون ذمة ولا ضمير أمر مزعج، والله بينصرني".

من جانبه، سخر الإعلامي الكويتي أبو طلال الحمراني من إعلان أسماء المشاهير المتورطين، وذلك بتغريدة عبر تويتر كتب من خلالها: "ابشركم، اصدر قرار آخر من النائب العام بالتحفظ على جميع العقارات المملوكة  ومنع استخدام من ينوب عنه او من يوكله او يمثله بسحب الأموال والتصرف بها!! اولهم ابوخشم واللي يبوس رجل امه والمعتعته واللي اشترت بيت بمليون ووحده فاشينيستا "بدون"وأخرى "عراقيه"!!".

ابشركم، اصدر قرار آخر من النائب العام بالتحفظ على جميع العقارات المملوكة  ومنع استخدام من ينوب عنه او من يوكله او يمثله بسحب الأموال والتصرف بها!! اولهم ابوخشم واللي يبوس رجل امه والمعتعته واللي اشترت بيت بمليون ووحده فاشينيستا "بدون"وأخرى "عراقيه"!!

فوز الفهد ترد على محاولة الزج باسمها في قضية غسيل الأموال والمشاهير

وكانت الفاشينيستا الكويتية فوز الفهد قد علقت بشكل صريح على تخمين ضم اسمها من ضمن المشاهير المتورطين في قضية غسيل الأموال، وذلك من قبل الإعلان رسمياً عن القائمة.

وقالت فوز الفهد: "حرام والله في كلام قاعد ينقال.. حرام خافوا ربكم.. عيب.. ناس تكد 5، 6 سنين.. عيب.. حرام.. والله عيب.. ملينا.. جد.. حكي فاضي". 

وأبدت فوز الفهد اندهاشها من الزج بأسماء بعض المشاهير في تلك القضايا بدون التحقق من الأمر، مؤكدة أن هناك قانون يلاحق المخطئين في كل الأحوال. 

وكانت بعض الشائعات قد زجت باسم الفاشينيستا الكويتية في قضية الـ10 مشاهير المتهمين بالضلوع في غسيل الأموال، وذلك بعد أن أشارت بعض الحسابات إلى أن أحد المتهمين اسمه يبدأ بحرفي "ف. ف." فتوقع البعض أن فوز الفهد هي المقصودة، مما جعلها تعلق بشكل صريح على هذا الاتهام من خلال مقطع فيديو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار