كولن وتوم هانكس: عائلة فنية لم يحقق فيها الابن شهرة الأب
تاريخ النشر: : الإثنين، 31 يناير 2022

كولن وتوم هانكس: عائلة فنية لم يحقق فيها الابن شهرة الأب

كولن هانكس نجل توم هانكس فشل في تحقيق شهرة والده العالمية الذي يعد واحدا من أشهر نجوم هوليوود، تعرفوا معنا على تفاصيل رحلتي الأب والابن.

مشوار توم هانكس الفني

إنه توم هانكس واسمه الكامل توماس جيفري هانكس، الذي ولد في التاسع من يوليو عام ألف وتسعمئة وستة وخمسين 1956، في كونكورد كاليفورنيا، بعد تخرجه عام ألف وتسعمئة وأربعة وسبعين 1974، وكان أبواه جانيت مارلين فراغر، عاملة في المستشفى، وطباخ متجول عاموس ميفورد هانكس، وانفصل الأبوان في سن مبكر لتوم الذي تنقل كثيرا في طفولته بين مجموعة من العائلات، ولم تكن طفولته بها مشاكل فقط بعض التشويش من أثر الانفصال.

التحق بكلية الصغار في هايوارد، وبعدها قرر التمثيل بعد أن شاهد The Ice man coming، وانتقل إلى برنامج المسرح في جامعة كاليفورنيا، وشارك في أعمال مختلفة من مسرحيات شكسبير، كما عمل وراء الكواليس في المسرح الاجتماعي في ساكرامنتو.

وفاز توم هانكس بجائزة دائرة نقاد كليفلاند، كأفضل ممثل في عام ألف وتسعمئة وثمانية وسبعين 1978 لتأديته شخصية بروتيوس في Gentlemen of Verona ومع عام ألف وتسعمئة وثمانين 1980، كان هانكس قد انسحب من الكلية وحصل على دور صغير في فيلم He Know You"re alone، وفي السنة نفسها خطف الأنظار في برنامج اكتشاف المواهب لمحطة ABC.

وحصل توم هانكس على دور البطولة في فيلم Splash- سبلاش مع داريل هانا، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا واشتهر هانكس. شارك هانكس في فيلم Big- بيغ، وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل وبات على الصدارة في قائمة البوكس أوفيس.

أبرز أعمال توم هانكس

وشارك في أعمال كوميدية خفيفة؛ منها Turner and Hooch، وJoe Versus the Volcno وشارك هانكس عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين 1993 في فيلم Sleepless in Seattle وشارك في فيلم Philadelphia مع النجم دينزل واشنطن، وحصل على جائزة أوسكار كأفضل ممثل.

ولعب هانكس دور البطولة في فيلم Forrest Gump عام ألف وتسعمئة وأربعة وتسعين 1994، وحصل هانكس على جائزة أوسكار للسنة الثانية على التوالي ليصبح أول شخص يقوم بهذا الإنجاز خلال خمسين عاما.

وتوالت أعمال هانكس الناجحة حتى أصبح من أهم نجوم هوليوود وأيقونة تمثيل يحتذى بها، وفي نوفمبر عام ألفين وستة عشر 2016 حصل هانكس على وسام الاستحقاق الرئاسي للحرية من الرئيس أوباما عن أدائه الهام في مجال الفن.

كولن هانكس

ولتوم هانكس ابن هو الممثل كولن هانكس الذي يبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عاما، وولد في سكرامنتو ، كاليفورنيا ، للممثلين سامانثا لويس وتوم هانكس، واشتهر كولين بعمله بشخصية جاك بيلي في سلسلة The Good Guys، وبدأ عمله السينمائي عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين 1996 بدور صغير في فيلم! That Thing You Do الذي قام ببطولته والده النجم توم هانكس، ولكن اشتهر كولن عندما مثل في مسلسل روزويل عام ألفين وتسعة 2009 وThe good guys عام ألفين وعشرة 2010.

وجاءته فرصة البطولة في الفيلم الشبابي Orange County عام ألفين واثنين 2002 من أفلامه المعروفة كينج كونج عام ألفين وخمسة 2005، وفيلم High School عام ألفين وعشرة 2010، وفيلم Lucky عام ألفين وأحد عشر 2011.

وقد يكون دور هانكس الأكثر شهرة في الفيلم أورانج كاونتي 2002، مع جاك بلاك وجون ليثجو

وشارك كولن هانكس في اثنين وعشرين فيلما، وتسعة مسلسلات حتى عام ألفين واثني عشر 2012، لكنه لم يحقق شهرة والده العالمية.

ومن أبرز تصريحاته أنه يعيش حياة بسيطة، حيث يفضل الجلوس والاستماع إلى بعض التسجيلات وقراءة الجريدة، كما يقضي يومه في الاسترخاء والقراءة وربما الخروج واللقاء مع صديق.

المزيد: