كيف تتألقين بأحمر الشفاه النيود مثل جيجي حديد؟

الطريقة الصحيحة لاختيار وتطبيق أحمر الشفاه النيود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 15 نوفمبر 2017
جيجي حديد بأحمر شفاه نيود مع مكياج عيون ترابي خلاب

احتل أحمر الشفاه النيود مؤخراً أحدث صيحات المكياج، ليتربع على عرش ألوان أحمر الشفاه إلى جانب الأحمر مما يجعله مستمراً على مر الفصول والسنين.

فما هو لون نيود؟

ايش يعني نيود
اللون النيود هو لون محايد بدرجات مختلفة، وهي مشتقة من ألوان البشرة الطبيعية التي تتراوح من درجات البيج الفاتحة، مروراً بالوردي والمشمشي الفاتح، وصولاً إلى درجات البني.


وعند ذكر أحمر الشفاه النيود يتبادر إلى أذهاننا عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد، فأكثر ما يلفت انتباهنا هو أحمر شفاه جيجي حديد الطبيعي في معظم إطلالاتها من خلال اعتمادها على أحمر الشفاه النيود بدرجات مختلفة.

تعرفي على: أحمرالشفاه المات النيود بتدرجات مختلفة

إلا أنه ليس من السهل كما تعتقدين تطبيق أحمر شفاه نيود؛ حيث يجب عليكِ معرفة درجة أحمر الشفاه النيود المناسبة للون بشرتك أولاً، ثم تأتي طريقة تطبيق أحمر الشفاه النيود للحصول على شفاه طبيعية مثيرة. وفي حال عدم مراعاة هذه الأمور سوف تحصلين للأسف على شفاه باهتة ومظهر غير جذاب.

احصلي أيضاً: على إطلالة جيجي حديد لرموش طويلة وكثيفة


كيفية اختيار وتطبيق أحمر الشفاه النيود على طريقة جيجي حديد:


1.    تقشير الشفاه:
ابدئي أولاً بتقشير شفاهك، لتحصلي على شفاه حريرية ناعمة يسهل تطبيق أحمر الشفاه النيود عليها. يمكن تقشير الشفاه بعدة طرق إما باستخدام الفازلين وتقشيره بواسطة فرشاة أسنان ناعمة، أو استعملي إحدى المقشرات الطبيعية مثل خلطة العسل والسكر والزيت. ولا تنسي ترطيب شفاهك بعد تقشيرها بمرطب الشفاه أو ليب بالم.

2.    تحضير الشفاه:
قبل البدء بوضع أي نوع مكياج يجب وضع أساس أولاً، مما يجعله يدوم طويلاً ويبرز اللون بطريقة أفضل. تنطبق هذه القاعدة أيضاً على الشفايف، حيث يجب وضع طبقة أساس، مثل كريم الأساس أو كونسيلر أو برايمر الشفاه، قبل تطبيق أحمر الشفاه النيود.
تُفضل جيجي استخدام الكونسيلر كطبقة أساس، كي تخفي لون شفاهها ولإبراز لون أحمر الشفاه النيود أكثر.

3.    اختيار أحمر الشفاه النيود:
إن اختيار درجة لون أحمر الشفاه النيود من أصعب الخطوات، ففي حال تم اختيار اللون الخاطئ سوف تحصلين على شفاه باهتة. لذا اختاري لون أحمر الشفاه النيود وفقاً للون بشرتك كما يلي:
•    للبشرة الفاتحة أو البيضاء: ألوان الزهري والمشمشي الفاتح.
•    للبشرة الداكنة أو السمراء: ألوان الشوكولا.
•    للبشرة الصفراء: ألوان البيج كالكراميل.
•    للبشرة الزيتونية أو الحنطية: معظم ألوان أحمر الشفاه النيود.

عند شراء أحمر الشفاه النيود ننصحكِ باختيار أربع درجات متقاربة تكون ملائمة للون بشرتك، ومن ثم قومي بتجربتها الواحد تلو الآخر. يجب أن يقع اختيارك على الدرجة التي ليست فاتحة أوداكنة بل المتوسطة حسب لون بشرتك.

4.    نوع أحمر الشفاه النيود:
أما بالنسبة لنوع أحمر الشفاه النيود، فالأفضل اختيار أحمر الشفاه اللماع أو شبه المات. في حين حاولي الابتعاد عن أحمر الشفاه النيود المات، كي لا يمنحكِ شفاه جافة باهتة.

اكتشفي: كيف تحصلين على أحمر شفاه مخملي كالمحترفين

5.    أضيفي لمسة مشرقة:
ضعي دائماً القليل من البلاشر بلون مشرق ناعم مع أحمر الشفاه النيود، لإضافة لمسة مضيئة على وجهك مما يبرز لون أحمر شفاهك النيود بطريقة أجمل.

6.    ركزي على مكياج العيون:
عند وضع أحمر الشفا النيود لا بد من التركيز على مكياج العيون، لذلك تأكدي من تحديد العيون بالآيلاينر أو بظلال عيون داكنة. كما يلائم مكياج العيون السموكي أحمر الشفاه النيود. وغالباً ما تحدد جيجي حديد عيونها بالآيلاينر المجنح أو رسمة عيون القطة، إلى جانب تطبيق ظلال عيون ترابية أو وردية داكنة.

تعرفي على: طريقة عمل مكياج عيون سموكي لنظرة آسرة

تألقي هذا الخريف باختيار أحمر الشفاه النيود، واتبعي هذه الخطوات البسيطة لتحصلين على أحمر شفاه نيود جذاب على طريقة جيجي حديد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار