كيف تحارب الموضة COVID-19

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
كيف تحارب الموضة COVID-19

لقد تأثر الجميع من السياسيين إلى الموسيقيين والممثلين والممثلات والأكثر من ذلك بتفشي فيروس كورونا المُستجد حول العالم، يبدو أنه لا مفر من جميع الأخبار السيئة والمخيفة تماماً، تم إلغاء المهرجانات الموسيقية وكذلك الأحداث الرياضية وعروض الأزياء.

قامت علامات تجارية مثل ديور Dior وشانيل Chanel وبرادا Prada وغوتشي Gucci بتأجيل عروض Cruise 2021 للأزياء في ضوء تفشي وباء كورونا
على الرغم من أنه إلى جانب كون المسافات الاجتماعية ممارسة مهمة في الوقت الحالي، فمن المستحيل التفكير في السفر، لذا ليس من الطبيعي القيام بأي عروض حيث تغلق البلدان حدودها.

على نفس المنوال، تم تأجيل أكبر مناسبات الموضة مثل ميت جالا Met Gala و CFDA Fashion Awards، إلى أجل غير مسمى. 

تضررت الصناعة ككل بشكل سيئ، حيث تم إغلاق المتاجر ولكن في الحقيقة ليس كل شيء قاتم.  
غالباً ما كان للأزياء طريقة لرفع معنوياتنا في الأوقات العصيبة، سواء من خلال عروض الأزياء المذهلة أو إبداعات الأزياء الراقية الحالمة أو الأعمال الخيرية.

كسر دورة الأخبار الكئيبة هذا الأسبوع كان إعلاناً من LVMH عملاق السلع الفاخرة يحول ثلاثة من منشآته لتصنيع العطور لصنع المطهرات اليدوية، ليحل محل صناعة العطور لـ Dior و Givenchy، سيتم التبرع بها للمستشفيات في جميع أنحاء فرنسا والتي تعاني حالياً من نقص في جميع أنحاء البلاد من الجل المضاد للبكتيريا. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#LVMHjoinsforces Given the risk of a shortage of hydroalcoholic gel in France, Bernard Arnault instructed the LVMH Perfumes & Cosmetics business to manufacture within their production sites as much gel as needed to support the public authorities. Since Monday, the gel has been delivered free of charge daily to the French health authorities and as a priority to the Assistance Publique-Hôpitaux de Paris. The LVMH Group would like to express a special THANK YOU to all those who made it possible, in particular to our exceptional production teams from @guerlain, @diorparfums and @givenchybeauty who have shown great solidarity and engagement in a spirit of collective effort for the common good. The Group and its Maisons are extremely proud and humbled to do their part in the fight against COVID-19 and to help those whose mission is to protect and care for others. As such, we will continue to honour this commitment for as long as necessary, in connection with the French health authorities. #Coronavirus #COVID19 #APHP #staysafe #StayAtHome #COVID2019france #LVMH #LVMHtalents #Guerlain #ParfumsChristianDior #DiorParfums #Dior #GivenchyBeauty #Givenchy

A post shared by LVMH (@lvmh) on

LVMH لم تركز فقط على أرض الوطن، على الرغم من ذلك، في وقت سابق من هذا العام، تبرعت بـ3.1 مليون دولار سنغافوري لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية Chinese Red Cross Foundation استجابة لنقص الإمدادات الطبية في ووهان وبالمثل، تعهدت مجموعة كيرينج Kering الفرنسية الفاخرة، التي تمتلك غوتشي Gucci وبوتيغا فينيتا Bottega Veneta، بتقديم 1.5 مليون دولار سنغافوري لمؤسسة هوبى للصليب الأحمر Hubei Red Cross Foundation.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

❤️??

A post shared by Donatella Versace (@donatella_versace) on

في إيطاليا، التي لديها أكثر من 35000 حالة مصابة بفيروس كورونا، يقوم مصممي الأزياء بدورهم لوقف انتشار فيروس كورونا، تبرعت مصممة الأزياء والمديرة التنفيذية لدار أزياء فيرساتشي Versace دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace وابنتها أليجرا Allegra بمبلغ 200.000 يورو، 314.964 دولار أمريكي، لوحدة العناية المركزة في مستشفى سان رافاييل في ميلانو.

وقد اتبعت ميوتشيا برادا Miuccia Prada، مع زوجها والرئيس التنفيذي المشارك باتريزيو بيرتيلي Patrizio Bertelli، خطاهم، حيث قامت بتمويل ست وحدات من وحدات العناية المركزة الجديدة عبر ثلاثة من مستشفيات ميلانو، سان رافيل San Raffeale وساكو وفيتوري بوزي Sacco and Vittore Buzzi، قدم المصمم الإيطالي جورجيو أرماني Giorgio Armani أيضاً 1.25 مليون يورو، 1،966،393.75 دولار أمريكي للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

 Moncler

تبرع Moncler رئيسه التنفيذي Remo Ruffini بمبلغ 10 ملايين يورو، 15779342.37 دولار أمريكي، لتمويل بناء مستشفى في لومباردي، المنطقة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا في إيطاليا. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Thank you guys and keep donating, link in bio ?? Let’s fight this situation with love ❤️

A post shared by Chiara Ferragni ✨ (@chiaraferragni) on


لكن إيطاليا لا تدعمها العلامات التجارية الكبرى ومجال الأزياء والموضة فقط، أطلقت المؤثرة الإيطالية تشياري فيراغني Chiari Ferragni حملتها الخاصة لجمع التبرعات عبر الإنترنت ومنذ ذلك الحين، تراكمت لديها أكثر من 4 ملايين يورو 6،288،620 دولار أمريكي للمستشفيات الإيطالية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Imperfect solutions. But we have to start somewhere.

A post shared by Kerby Jean-Raymond (@kerbito) on

بالنسبة لمصممي الأزياء الصغار، قام مصمم الأزيار كيربي جان-ريموند Kerby Jean-Raymond بتحويل المقر الرئيسي لعلامته Pyer Moss إلى مركز للتبرع، نظراً لأن مستشفيات المدينة تفتقر إلى أقنعة N95 وقفازات اللاتكس الطبية، يشجع مؤسس Pyer Moss زملائه في نيويورك على إرسال مستلزمات جديدة تماماً إلى مكتبه لإعادة توزيعها. 

وتعهد جان ريمون أيضاً بمبلغ 5000 دولار أمريكي 7235.50 دولار سنغافوري من أجل القضية. 
 هذا بالإضافة إلى مبلغ 50000 دولار أمريكي 72351.25 دولار سنغافوري الذي تخصصه علامته التجارية للشركات الإبداعية الأصغر التي تملكها الأقليات والنساء في المدينة والتي تعاني من التأثير المالي لوباء فيروس كورونا COVID-19.

Nike

وعلى الشواطئ الأمريكية أيضاً، تبرعت شركة Nike العملاقة للملابس الرياضية ومقرها ولاية أوريغون بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي 14466200 دولار أمريكي لبنك أوريغون للأغذية وصندوق أوريغون المجتمعي للتعافي وجامعة ولاية أوريغون للصحة والعلوم وجميع المنظمات التي تقدم الإغاثة من فيروسات التاجية.

علاوة على ذلك، ساهمت مؤسسة نايكي Nike أيضاً بمبلغ مليون دولار أمريكي في صندوق الاستجابة للتضامن COVID-19

تماماً مثل مقاطع الفيديو الخاصة بالأشخاص المعزولين الذين يغنون من شرفاتهم التي استولت على وسائل التواصل الاجتماعي لدينا، فإن هذه الإيماءات من صناعة الأزياء تبعث على الدفء والإلهام. 
 كما أنهم يقودون رسالة مهمة إلى الوطن، أفضلها صياغة دوناتيلا فيرساتشي التي قالت فيها "هذا عندما نحتاج، كمجتمع، إلى الوقوف معاً ورعاية بعضنا البعض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار