كيف ترسمين الايلاينر حسب شكل عينيك؟

مهما كان شكل وحجم عينيك تالقي بجمالهن بمساعدة رسم الايلاينر. اليك النصائح والطرق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 01 فبراير 2017
رسمة الآيلاينر حسب شكل العين

لا يمكن الاستغناء عن الايلاينر أو قلم الكحل في أي نوع مكياج ولأي مناسبة كانت، لكن تختلف رسمة الآيلاينر بحسب شكل العين. حيث يعمل الاي لاينر على تحديد شكل العين وإبراز جمالها، كما يساعد في تعديل شكلها حيث يمكنه تكبير العيون الصغيرة أو توسيع العيون المبطنة.

إليك دليل مبسط عن كيفية اختيار رسم "الايلاينر" بحسب شكل عينيك خطوة بخطوة:

رسم الايلاينر حسب حجم العين

رسم الايلاينر للعيون الصغيرة:

لتوسيع العيون الصغيرة بالآيلاينر، ارسمي خطاً رفيعاُ من أول العين وصولاً لآخرها مع مد الآيلاينر للأعلى لتكبير العين. كما يمكن القيام برسم خط تحت الرموش السفلية لجعلها تبدو أكبر حجما.

رسم الآيلاينر للعيون الكبيرة:

يحدد الآيلاينر شكل العيون الكبيرة ويبرز جمالها، لكن للعيون الكبيرة نرسم الآيلاينر بخط عريض حتى لا تبدو العين أكبر من اللزوم.

ابدئي برسم خط رفيع موازي لرموشك العلوية ثم اجعليه أعرض بالتدريج حتى نهاية العين، يمكن مده للأعلى إن كانت العين دائرية فيمنحها الايلاينر المجنح شكلا لوزيا جذابا.

رسم الآيلاينر حسب شكل العين

رسم الآيلاينر للعيون اللوزية

الايلاينر للعيون اللوزية

يمكن استخدام عدة رسمات آيلاينر للعيون اللوزية، فكل الطرق تليق بشكل العيون اللوزية.
ابدئي برسم خطا رفيعا من الكحل الأسود من أول العين ليصبح أعرض تدريجيا عند نهاية العين وارسمي خطا آخر تحت العين وأوصليه بخط الآيلاينر العلوي لتحصلي على رسمة حرف V التي تبرز جمال عينيك اللوزيتين بشكل مذهل.

رسمة الآيلاينر للعيون المبطنة:

رسم الايلاينر للعيون المبطنة: هكذا يبدو الاي لاينر لجينيفير لورنس

لجعل العيون المبطنة تبدو أوسع يجب أن تكون رسمة الآيلاينر أعرض، ابدئي برسم خطا رفيعا عند بداية العين ليصبح عريضا بالتدريج بعد عدة سنتيمترات، يفضل مد الآيلاينر للأعلى الذي يعمل على تكبير العيون المبطنة.

رسمة الآيلاينر للعيون الجاحظة:

هكذا تتغلب فينيلوبي كروز على العيون الجاحظة بمساعدة الاي لاينر

تلائم رسمة الآيلاينر المجنح أو رسمة عيون القطط للعيون الجاحظة، فهي تخفف من بروز بؤبؤ العين وتمنح العيون الجاحظة نظرة ساحرة.

لعمل رسمة عيون القطط ابدئي برسم خط للأعلى آخر عينك يكون موازيا لخط رموشك السفلية، ثم أوصلي نهاية هذا الخط بخط آخر لمنتصف رموشك العلوية وبهذا تحصلين على مثلث آخر العين، كل ما عليكِ هو ملئ داخل المثلث بالكحل الأسود ورسم خط رفيع أول العين.

احترفي رسمة مكياج عيون القطط بخطوات سهلة

رسم الآيلاينر للعيون المدورة:

رسم الآيلاينر للعيون المدورة: اسلوب كيتي بيري

تناسب العيون المدورة رسمة الآيلاينر للعيون اللوزية، التي تخفف من دائرية العين وتجعلها لوزية الشكل.

لتحصلي على عيون لوزية جذابة ارسمي خطا رفيعا من أول العين بواسطة واجعليه عريضا بالتدريج عند نهاية العين وممدوداً للأعلى لتحصلي على آيلاينر مجنح.

ارسمي أيضا خطا رفيعا تحت العين وقومي بوصل الآيلاينر عند نهاية خط رموشك السفلية برسمة الآيلاينر العلوية لتحصلي على رسمة آيلاينر بشكل حرف V التي تمنح العيون المدورة شكلاً لوزياً جذاباً. 

يكمل الكحل داخل العين رسمة الآيلاينر ويبرز جمالها، لكن يستعمل الكحل الأسود لداخل العيون الكبيرة والكحل الفاتح كالأبيض أو التركواز لداخل العيون الصغيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار