كيف تكتشفين الفرق بين ساعات Rolex الأصلية والتقليد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 17 مارس 2022

بالنسبة لخبراء الساعات الفاخرة والهواة على حد سواء، ربما لا توجد علامة تجارية من الساعات تحمل نفس الفخامة التي تتمتع بها ساعات رولكس Rolex، لأكثر من قرن، هيمنت العلامة التجارية على سوق الساعات الفاخرة ولسبب وجيه، تعتبر Rolex من بين شركات الساعات الأكثر ابتكاراً والمدفوعة بالتصميم والتي تعتبر المفضلة لدى المشاهير والأثرياء.

مثل أي حيازة ثمينة مع ثمن باهظ، فإن ساعات Rolex هي أيضاً من بين الساعات الأكثر شيوعاً، سواء كنتِ تتسوقين للحصول على هدية خاصة أو قطعة مميزة جديدة تستثمرين فيها خاصة بكِ، فإن الحصول على صفقة جيدة يمكن أن يكون أمراً مغرياً للغاية ولكن معرفة كيفية ما إذا كانت ساعة Rolex حقيقية أم لا أمر ضروري وفي غاية الأهمية.

تابعي القراءة لمعرفة ما إذا كانت ساعة Rolex حقيقية بأربعة طرق بسيطة.

تحققي من الوثائق والرقم التسلسلي لساعة رولكس

  • تحققي من الوثائق والرقم التسلسلي لساعة رولكسعلى الرغم من أنه قد يبدو واضحاً، إلا أن استشارة الوثائق المصاحبة للساعة طريقة مهمة لمعرفة ما إذا كانت ساعة Rolex حقيقية، من الناحية المثالية، يجب أن تكون مصحوبة بشهادة رولكس الأصلية بشهادة موقعة وضمان كامل، هذا صحيح حتى إذا كنتِ تشترين ساعة رولكس من خلال بائع تجزئة ثانوي أو مستقل، بالطبع.
  •  غالباً ما يكون من الصعب الحصول على الوثائق الأصلية إذا كنتِ تشترين قطعة قديمة ولكن الساعة التي لا تحتوي على أي وثائق مصاحبة هي شيء يثير القلق بغض النظر عن عمرها، إذا كانت لديكِ شهادة توثيق، فتأكدي من أن الرقم التسلسلي المدرج يطابق الرقم الموجود على الساعة. 

عند شراء ساعة رولكس خذي وقتك وانظري واستمعي لصوت العقارب

عند شراء ساعة رولكس خذي وقتك وانظري واستمعي لصوت العقاربمن أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كانت ساعة رولكس Rolex حقيقية هي إلقاء نظرة فاحصة على حركات العقرب، بما أن Rolex مشهورة بالدقة الكرونوغرافية، فيجب أن تكون حركة عقرب الثواني ناعمة تماماً وغالباً ما تُظهر الساعات التقليد الرخيصة حركة متقطعة تتوقف، هناك طريقة أخرى لاختبار هذا العامل وهي وضع الساعة على أذنك: لا تصدر ساعة Rolex الأصلية صوتاً مؤقتاً، حيث غالباً ما يقوم المزيفون بذلك.

انتبهي لتفاصيل الساعة

انتبهي لتفاصيل الساعةالتعقيد هو مايميز لمعرفة ساعات Rolex الحقيقية والتفاصيل الرئيسية هي مقبض اللفاف الصغير على جانب الساعة، غالباً ما تكون هذه القطعة أساسية تماماً في الساعات التقليد، لكن قطعة لف رولكس لها أخاديد معقدة وبالمثل، يمكن التحقق من ساعات رولكس في كثير من الأحيان بواسطة عدسة "سايكلوبس" والتي يجب أن تكبر الرقم من الداخل، نظراً لأن ساعات رولكس المقلدة غالباً ما تستخدم شكلاً أرخص من الزجاج وغير مكبّر، سيكون من الصعب قراءة الرقم. 

فكري في مصدر الساعة

  • فكري في مصدر الساعةفي حين أن معظمنا يتمتعون بالذكاء الكافي لتجنب شراء ساعة رولكس من مصدر غير موثوق، فإن معرفة الوكلاء سهل للغاية، اسألي دائماً عن الشهادات ولا تترددي في طلب بيانات اعتماد الموزع.
  • وفقاً لشركة Rolex، "يُسمح فقط لبائعي التجزئة الرسميين لشركة Rolex ببيع ساعات رولكس Rolex وصيانتها"، لذا ابحثي عن وكيل معتمد، ليس فقط في الساعات الفاخرة أو المجوهرات الفاخرة ولكن أيضاً على وجه التحديد معتمد من Rolex.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار