كيكة الشطرنج

  • تاريخ النشر: 2021-04-06 آخر تحديث: 2023-11-22 التقييم:
كيكة الشطرنج

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كيكة الشطرنج الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 12 اشخاص
    • 523 سعرة حرارية
مقادير الكيك
¼ 2 كوب دقيق كيك.
كوب و2 ملعقة كبيرة سكر.
4 بيضات.
كوب زبد بدرجة حرارة الغرفة.
2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
½ 2 ملعقة كبيرة حليب.
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
½ 2 ملعقة كبيرة كاكاو خام "غير محلى".
2 ملعقة كبيرة ماء ساخن.
مقادير كريمة الحشو
¼ 1 كوب كريمة سائلة.
½ 1 كوب شوكولاتة خام مبشورة.
2 ملعقة صغيرة زبد غير مملح.
  • طريقة التحضير

    • 40 دقيقة
  1. خفق السكر والزبد والطحين
    تم نسخ الرابط
    ضعي  كل من الزبد والسكر والدقيق والبيكنج بودر والبيض والحليب والفانيليا في وعاء عميق، ثم اخفقي بالمضرب الكهربائي على سرعة عالية لمدة لا تقل عن دقيقتين أو حتى تمتزج المكونات جيداً، بعد حصولك على خليط الكيك صبي نصف كمية الخليط في أحد قالبي الخبز وضعيه جانبًا.
  2. خبز الكيكة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء صغير آخر، ضعي الكاكاو مع الماء الساخن واخلطيهم جيداً حتى يصبح الخليط ناعمًا ثم اتركيه يبرد قليلًا، ثم أضيفيه إلى مقدار خليط الكيك المتبقي وقلبي جيدًا لتحصلي على كيك بالكاكاو، أحضري قالب الفرن الآخر المتبقي ثم صبي خليط الكيك فيه ، ثم ضعي القالبين في الفرن واخبزي الكيك حتى ينضج من 35 إلى 40 دقيقة أو حتى تخرج خلة أسنان نظيفة عند غرسها به.
  3. تبريد الكيك
    تم نسخ الرابط
    اتركي الكيكتان تبردان في القالبين عدة دقائق ثم أخرجيهم من القوالب واتركيهم  لتبردا تمامًا.
  4. طريقة تطبيق الكريمة
    تم نسخ الرابط
    في قالب على النار سخني الكريمة السائلة حتى تصل إلى درجة الغليان ثم ارفعيه من على النار وأضيفي الشوكولاتة المبشورة وقلبي حتى تذوب تمامًا، ثم أضيفي الزبد وقلبي حتى يذوب وتحصلي على خليط متجانس المكونات، غطي سطح الكريمة بنايلون المطبخ، ثم ضعيها في الثلاجة حتى تتماسك.
  5. تقسيم الكيك
    تم نسخ الرابط
    اقسمي الكيكتين الفانيليا والشوكولاتة من المنتصف إلى نصفين ثم ضعي الورقة المفرغة في منتصف الكيك ثم ثبتيها من جهتين بخلتي أسنان، ثم بواسطة سكين قصي حول الورقة من الداخل والخارج، حتى يصبح لديكِ ثلاث حلقات من الكيك، كرري الخطوة السابقة مرتين مع بقية الكيك، ثم ادهني حواف الكيك الداخلية بطبقة رقيقة من كريمة الشوكولاتة.
  6. طريقة تطبيق كيكة الشطرنج
    تم نسخ الرابط
    بدلي حلقات الكيك، لتكون الحلقة الكبيرة الخارجية كيك شوكولاتة، ثم الوسط كيك فانيليا، ثم الداخلية شوكولاتة، والعكس مع حلقات كيك الفانيليا الكبيرة، أحضري طبق التقديم وضعي طبقة الكيك الأولى ثم ادهنيها بطبقة رقيقة من الكريمة، ثم ضعي طبقة أخرى من الكيك بلون معكوس، فإذا كانت الطبقة الأولى كيك الفانيليا من الخارج، الطبقة التي تليها كيك الشوكولاتة بشكل الطبقة الخارجية، وهكذا مع الطبقة الثالثة والرابعة.
  7. تقديم الكيك
    تم نسخ الرابط
    غطي الكيك بالكريمة من الخارج وزيني الوجه بالشوكولاتة المبشورة وبمجرد تقطيع الكيك لتقديمه، سترين مربعات لوحة الشطرنج المميزة وقدميها لأطفالك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 523
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)