لأول مرة: مهرجان عمان السينمائي يطلق سينما السيارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020
لأول مرة: مهرجان عمان السينمائي يطلق سينما السيارات

مع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من نهاية العام الماضي 2019 وحتى لحظات كتابة هذا الخبر ويحاول العلماء والأطباء حول العالم لإيجاد علاج أو لقاح ضد هذا الفيروس اللعين، من أجل أن تعود الحياة إلى طبيعتها وشكلها الذي نعرفه.

وعلى الجانب الآخر، تحاول العديد من القطاعات التجارية والصناعية وأيضا الثقافية أن تتأقلم مع الوضع لتفادي المزيد من الخسائر الهائلة، وظهرت العديد من الأفكار الفعالة، ومن بينها سينما السيارات، التي انطلقت في بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر.

والآن جاء الدور على دولة عربية جديدة لتحتضن مقر جديد لسينما السيارات، لنرحب في القائمة بسلطنة عمان، التي أعلنت عن انطلاق الدورة الأولى من مهرجان عمان السينمائي الدولي، ولكن من خلال سينما السيارات أو كما تعرف بـ "درايف إن"، الذي يستمر من 23 أغسطس إلى 31 أغسطس .

ودارت فعاليات المهرجان الذي سيدخل التاريخ في أرض مفتوحة في منطقة العبدلي وسط عمان، حيث تم وضع 3 شاشات سينما عملاقة على مساحة تستطيع استيعاب 240 سيارة، وعرضت هذه الشاشات الفيلم الفرنسي الذي يعرف باسم "البؤساء".

وكشفت إدارة المهرجان أن هناك 30 فيلم روائي طويل سيشاركون فى فعاليات المهرجان، جاءت من إنتاج بعض الدول العربية والأجنبية.

وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان أن الأفلام الفائزة ستحصل على جائزة "السوسنة السوداء"، عن أفضل فيلم روائي عربي طويل وأفضل فيلم وثائقي عربي طويل وأفضل فيلم عربي روائي قصير.

الجدير بالذكر أن في وقت سابق اطلقت مجموعة ماجد الفطيم سينما للسيارات في الإمارات من أجل استئناف الأعمال في بعض القطاعات الاقتصادية مع مراعاة الظروف الجديدة التي يفرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 

وتم افتتاح سينما السيارات الجديدة والتي ستحمل اسم "ڤوكس سينما" في مول الإمارات مع الحرص على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذي تحول لجائحة ووباء عالمي حصد مئات الآلاف من الأرواح.

ويمكن لسينما السيارات الإماراتية الجديدة الاتساع لـ75 سيارة مع التشديد على المسافات الآمنة بينهم وستقوم مجموعة الفطيم بالإشراف على ذلك

ويسمح بوجود فردين بحد أقصى داخل كل سيارة، كما سيمنع الأفراد فوق الستين عاما والأطفال ما بين 3 أعوام و12 عاما من زيارة سواء مراكز التسوق أو حتى سينما السيارات الجديدة حفاظا على صحتهم

وفي مبادرة رائعة قامت مجموعة الفطيم بإنفاق عائدات العرض الأول لصالح مبادرة حملة "10 ملايين وجبة" والتي تعمل على توفير الوجبات للفئات الفقيرة خلال شهر رمضان

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار