لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

بشعر طويل أو متوسط الطول أو قصير أو حتى قصير للغاية، فكري في تطبيق غرة قصيرة، على غرار الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، التي اعتمدت على هذا اللوك في فترات عدة، من أجل إضفاء لمسة شبابية مرحة ومختلفة جدًا.

وتعد النجمة اللبنانية سيرين عبد النورن واحدة من أكثر النجمات اللواتي اتعتمدن قصة الغرة المستقيمة عبر السنوات، سواء بشعر طويل أو قصير، وسواء بشعرها الطبيعي، أو حتى باستخدام الشعر المستعار. 

لكن سيرين عبد النور تميزت بالغرة القصيرة، بأن أضفت لها طابعًا مختلفًا، فقد اعتمدت على الغرة المستقيمة على الطريقة اليابانية والآسيوية عدة مرات لكن بأسلوب مختلف، حيث استطاعت أن تنسقها مع شعر طويل أو قصير، سواء كان كاريه أو بتسريحة بوب ستايل.

ورغم أن قصة البوب تسريحة شعر بسيطة من السهل قصها وتعديلها وتُستخدم تلك القصّة في أغلب الأحيان على الشعر القصير المستقيم، لكنها  يلا تتناسب مع الشعر الكاريه الطويل، أو خامة الشعر المجعد، لأنها قصة شعر انسيابية من السهل تصفيفها والمحافظة عليها كتسريحة شعر.

وتعتبر قصة شعر كليوباترا "بوب" من قصات الشعر الشبابية والعصرية، كونها ترتكز على الغرة القصيرة، والطول المتساوي للشعر الذي يصل الى حدود الفكين.

ومع ذلك، فقد تميزت سيرين عبد النور بالغرة القصيرة المستقيمة مع الشعر الطويل، على عكس المعتاد، حيث تتجه النساء لقص الغرة القصيرة المستقيمة مع الشعر القصير الكاريه أو البوب، لكن الغرة القصيرة المستقيمة مع الشعر الطويل بدت مميزة وخاصة جدًا على سيرين عبد النور، وتناسبت جدًا مع استدارة وجهها وملامحها الحادة البارزة.

لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

الغرة مع كل أطوال الشعر على سيرين عبد النور:

بدأت سيرين عبد النور في اعتماد الغرة القصيرة منذ تصوير مسلسل "دور العمر"، حيث اعتمدت على العديد من التسريحات المختلفة لتأدية دورها الذي كان يعتمد على انتحال عدة شخصيات متباينة، لكن يبدو أنها عشقت شكلها بالشعر الطويل مع الغرة المستقيمة، واستمرت بهذه الإطلالة بعدها لفترات طويلة، حتى بعدما قصت شعرها.

فالشعر الطويل مع غرة، يعطي انطبعًا بالكلاسيكية والأنوثة، إذ أن تسريحة الشعر الطويلة تعد  واحدة من أسهل الطرق لتقليل مساحة الجبهة العريضة، الهدف هو إنشاء إطار جميل لوجهك وإبراز أفضل ملامحك، مثل عينيك أو عظام الوجنتين. 

كما أن الغرة عادة ما تعطي نظرة مريحة، غامضة، ومغرية، لتكون الشريك المثالي لتسريحات الشعر المموجة والمتقطعة، سواء كانت طويلة أو قصيرة أو متوسطة الطول. كما أنها مثالية لأنواع الشعر الناعم لأنها لا تتطلب الكثير من الشعر لتكوينه مثل الأنواع الأخرى الغرر.

بالإضافة إلى أن الغرة مع تسريحة الشعر الملساء تتسم بالبساطة، وكذلك فهي مناسبة تماماً لإطلالتك الكاجوال؛ لما تضفيه من حيوية وعفوية على اللوك. لذلك، يمكنك إسدال شعرك على كتفيك مع وضع الخصلات وراء أذنيك. وفي هذه الحالة، دعي التركيز يتوجّه نحو مكياجك أي ضعي مثلاً أحمر شفاه قوي أو اعتمدي لوكاً سموكي قوياً على غرار النجمة سيرين عبد النور.

وقد لاقت تسريحة الشعر مع غرة أمامية كثيفة، رواجاً لافتاً في موضة الشعر؛ لما تضفيه من لوكاً شبابياً على الإطلالة، وهي التسريحة التي اختارتها سيرين عبد النور وبدت غاية في الجاذبية.

كذلك الغرة مع تسريحة شعر ذيل الحصان، سواء كانت عالية أم منخفضة تعد من أكثر تسريحات الشعر رواجاً، وقد اعتمدتها النجمة اللبنانية إنّما اكتفت بالأسلوب الكلاسيكي من دون أي تفاصيل إضافية كأكسسوارات الشعر، وبدت غاية في الأناقة والتألق.

لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

الغرة حسب شكل الوجه:

قبل أن تطبقي قصة الغرة القصيرة سواء المستقيمة أو الفلافي، عليك اتباع عدة خطوات، طبقًا لنصائح خبراء الشعر والتجميل.

فإذا كنتي من ذوات الوجه المربع ينصح بالغرة الأمامية القصيرة مع أطراف جانبية طويلة متدرجة حول الوجه لمنحه استدارة خفيفة ويمكن زيادة الخصلات الجانبية في حال رغبتك بالحصول على وجه أكثر استدارة.

وإذا كنتي من صاحبات الذقن البارزة التي تجعل الوجه يبدو شكله كالقلب، فينصح بالغرة الأمامية الكثيفة وذلك للتخفيف من حدة بروز الذقن ولجعل أجزاء الوجه متناسقة بشكل أفضل مع بعضها البعض.

ومن أجل الحصول على استدارة جانبية بيضاوية مناسبة، يحتاج الوجه المستطيل إلى غرة جانبية مع ضرورة فرق الشعر من أحد الجانبين لإعطاء الوجه تأثيراً أجمل وأفضل.

وللوجه المستدير يفضل الغرة المتدرجة على الجبهة بزاوية جانبية مع سحبها لأحد جانبي الوجه للحصول على الإستدارة البيضاوية المثالية.

أما الوجه البيضاوي، فهو الملك، إذ يليق بهذا الوجه الغرة بكل أشكالها.

لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

نصائح هامة قبل قص الغرة:

أولًا شكل الوجه، فإن كان جبينكِ واسعاً، فاختاري له غرة كثيفة، أما إن كان وجهكِ رفيعاً، فلا تختاري له ما يأخذ من مساحته.

ثانيًا طبيعة الشعر: لا تختاري غرة قصيرة إن كان شعركِ يميل للتجعيد أو الخشونة. راعي نوعية شعركِ وطبيعته عند قصّ الغرة.

ثالثًا الحجاب: إن كنتِ ممن يضعن الحجاب، فقد تزعجكِ الغرة القصيرة التي تنسدل من أطراف الحجاب.

رابعًا إن كان الشعر مكشوفاً للوراء: فمعنى هذا أن عليكِ تجنب شد الشعر للوراء، بل على العكس قصي غرة قصيرة لتحولي دون ربطها للوراء وشدّها. 

خامسًا كثافة الشعر: الشعر الخفيف من أكثر أنواع الشعر ملاءمة للغرة القصيرة، فيما الشعر الكثيف ومتعدد الطبقات يجعلكِ تعانين من مشاكل عند قص الغرة.

لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

موضة الغرة لعام 2021: 

وللاطلاع سريعًا على موضة قصة الغرة لصيف عام 2021، فهي لم تخرج عن قصة الغُرَّة الأمامية المنسدلة على الجبهة بشكل مائل قليلاً، وقصة الغُرَّة الأمامية مع الشعر الطويل، وقصة الغُرَّة الجانبية للشعر القصير، وقصة الغُرَّة المالسة المتساوية، وقصة الغُرَّة الجانبية للشعر الكيرلي، وقصة الغُرَّة الجانبية القصيرة، والمُتدرِّجة على الجبهة، وقصة الغُرَّة الأمامية المُبعثرة، وقصة الغُرَّة الجانبية المنسدلة على العينين، وقصة الغرّة الأمامية الطويلة الكلاسيكية، وقصة الغُرَّة المتمرّدة القصيرة، وقصة الغُرَّة المُدرَّجة.

لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور

الألبوم التالي، يجمع عدد كبير من صور الفنانة اللبنانية المتألقة سيرين عبد النور، بأطوال شعر مختلفة، وتسريحات شعر كلاسيكية وشبابية تناسب جميع الإطلالات، جميعها اعتمدت فيها على الغرة القصيرة، التي منحتها مظهرًا متجددًا وشبابيًا. فشاهدي الصور، وتشجعي على اتخاذ القرار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار