للأم .. كيف تخسرين وزنك بعد سن ال35

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
للأم .. كيف تخسرين وزنك بعد سن ال35

في الوقت الذي كنت تتناولين فيه كميات معينة من الطعام وأنت في سن المراهقة دون أن تكتسبي وزناً زائداً ، سوف تجدين نفسك في سن الـ 35 وأنت تتناولين الكمية ذاتها ربما ولكن مع اكتساب الوزن.. بالتأكيد فإن عملية التمثيل الغذائي لاتبقى على حالها كما كانت عليه وأنت أصغر سناً ، فهذه طبيعة الجسم بشكل عام، ولكن مع القليل من التعديل في نمط الحياة يمكن المحافظة على وزنك كما كان دون أن يصيبه اي خلل ولكن عليك أولاً التخلص من الوزن الذي اكتسبته بهذه النصائح.


-  السعرات الحرارية بعد سن 35
بغض النظر عن عمرك، سوف تحتاجين إلى تناول كميات أقل من السعرات الحرارية إن كنت ترغبين في إنقاص وزنك ، ومع ذلك ما إن تبطئ عملية الأيض يصبح التخفيف من السعرات الحرارية أمراً ملحاً، بشكل عام إذ تتغير احتياجاتك من السعرات الحرارية مع التقدم في السن، والسعرات الحرارية التي كنت تتناولينها في عمر معين وتساعد في إنقاص وزنك ، قد لاتساعد بعد سن 35.

استخدام آلة حاسبة على الانترنت لتقدير الاحتياجات من السعرات الحرارية والحصول على فكرة عامة عن عدد السعرات الحرارية يعتبر أمراً جيداً  للحفاظ على الوزن. على سبيل المثال، وكل ماعليك فعله هو الدخول إلى موقع موثوق به ، وملئ البيانات المطولة كالوزن والطول والعمر ، والضغط على زر النتيجة وسوف يقوم الموقع بحساب وزنك المثالي إلى جانب السعرات الحرارية اللازمة لك.

- انقاص وزنك مع البروتين
يمكن الاعتماد على ريجيم البروتين ، في نظامك الغذائي ، للتخلص من الوزن بسهولة ، ووفقاً للدراسات فإن الاعتماد على ريجيم البروتين يدفع للشعور بالرضا، إلى جانب خسارة الوزن  بسهولة  مع عدم الشور بالحرمان والجوع، فالحصول على 25-30 غرام من البروتين لكل وجبة يبدو أنه  كافيا لفقدان الوزن إلى جانب الفوائد الكبيرة له.

فوجبة خفيفة 3 أونصات من شرائح صدر الديك الرومي على سبيل المثال مع القليل من الشبت وقطعة مخلل صغيرة أو اي نكهة إضافية سوف تساعد على خسارة الوزن وتمد الجسم بالطاقة ، وكذلك الامر عند تناول السمك السلمون أو التونة مع نصف كوب من الأرز البني أو كوب من الخضار المسلوقة .

- الأطعمة الغنية بالطاقة
لانقاص الوزن بعد سن 35 تعتبر الأطعمة كالخضروات والحساء القائم على المرق من الأطعمة التي تساعد الجسم على المد بالطاقة إلى جانب كونها قليلة السعرات الحرارية ، فهذه الأطعمة لاتساعد فقط على خسارة الوزن بل وعلى الحافظ عليه مع مرور الوقت فهي اغذية صحية تبني جسداً صحياً.

قومي فقط بتحضير حصص كبيرة من الخضار الطازجة من خلال طهيها على البخار أو تحميرها ، ثم قومي بضربها في الخلاط للحصول على حساء مع إضافة الماء والبهارات حسب الرغبة ، كما يمكنك إضافة الدجاج إلى الشوربة لجعلها وجبة مشبعة أكثر.

ومن ضمن الخضروات التي تساعدك على خسارة الوزن القرنبيط الطازج ، الملفوف ، كما يمكن إضافة القليل من الأرز إلى الشوربة مع طحنها وبذلك سوف تحصلين على وجبة مشبعة للغاية بسعرات حرارية لاتتجاوز ال100 سعرة  للوجبة.

- التمارين الرياضية: 
بالتأكيد لاغنى عن الرياضة ، وليس بالضرورة أن تمارسي تمارين متعبة ، فقط قومي بمارسة المشي المعتدل ، مع الزيادة تدريجياً كلما وجدت بأنك بدأت تعتادين أكثر على الرياضة ، إلى جانب القيام بالتمارين الرياضية التي تحبينها أكثر كالسباحة أو الآيروبيك أو يمكنك اتباع ارياضة التي تناسب شكل جسمك بالتركيز على المناطق التي تحتاج إكثر إلى حرق الدهون كتمارين المعدة أو الأرداف.

بعد خسارة الوزن الزايد والوصول للموزن المثالي اتبعي لاتتوقفي عن اتباع النظام الصحي في حياتك من خلال حساب السعرات الحرارية اللازمة لك حسب طولك وعمرك  ووزنك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار